كتب- حسن مرسي:
قال النائب محمد عطية الفيومى ، رئيس لجنة الاسكان بمجلس النواب ،إن ملف قانون الإيجار القديم مهم للغاية وشائك وتعرض للتأجيل لما يزيد عن 60 عامًا خلال الحكومات المتعاقبة.

وأضاف الفيومي، خلال حواره ببرنامج "هنا الجمهورية الجديدة" عبر فضائية "النهار"، مساء الخميس، أنه بعد لقاء الرئيس عبد الفتاح السيسي فى "حكاية وطن" وتحدث بإستفاضة عن هذا الموضوع وأهتم بوجود أكثر من 2 وحدة سكنية مغلقة من الايجارات القديمة نتيجة أن أصحابها قاموا بإغلاقها ودفع الايجار الزهيد تلك الوحدات السكنية ويسكن فى مكان آخر.

وتابع: "قانون الايجار القديم ، سيتم مناقشته وتفعيله لتحقيق العدالة وعمل قانون متوازن يحقق العدالة ومصلحة المواطن " مشيرا الى أن لجنة الاسكان بمجلس النواب ستقوم بعمل مناقشة واسعة للغاية لقانون الايجار القديم ، لطرح الافكار والاستماع لجميع الآراء وخاصة الممثلين عن الملاك والممثلين عن السكان بالإضافة الى القانونيين والصحفيين والإعلاميين وبعدها سنختار الأفضل لتحقيق العدالة لمصلحة المواطن".

وأشار رئيس لجنة الاسكان بمجلس النواب، إلى أن قانون الايجار القديم سيكون فيه مناقشات صاخبة واحتجاجات، خاصة أن هذا القانون يهم أكثر من 90% من سكان مصر، لافتا الى أن تشريع قانون الايجار القديم لن يتأثر بأصوات الجماهير ولن نقبل بالتريص فى إصدار هذا القانون لضمان خروجه متوازنًا لتحقيق العدالة والمصلحة العامة لكل الأطراف.

إقرأ أيضًا:
"إسكان النواب" يكشف مدة تطبيق قانون التصالح على مخالفات البناء

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: كأس الأمم الإفريقية حصاد 2023 أسعار الذهب الطقس مخالفات البناء سعر الدولار انقطاع الكهرباء فانتازي الحرب في السودان طوفان الأقصى سعر الفائدة رمضان 2024 مسلسلات رمضان 2024 قانون الإيجار القديم لجنة الإسكان مجلس النواب طوفان الأقصى المزيد قانون الایجار القدیم

إقرأ أيضاً:

اﻟﻨﺎﺋﺐ أﻳﻤﻦ ﻣﺤﺴﺐ ﻳﺤﺬر ﻣﻦ ﺗﺤﻮل اﻟﻨﺰاع ﻓﻰ اﻟﺴﻮدان إﻟﻰ ﺻﺮاع إﻗﻠﻴﻤﻰ

طالب النائب الدكتور، أيمن محسب، وكيل لجنة الشئون العربية بمجلس النواب مقرر لجنة الاستثمار بالحوار الوطنى، بسرعة وقف إطلاق النار، وإنهاء القتال الدامى فى السودان الشقيق.

وقال «محسب»، إنه لا بديل عن التوصل لاتفاق عاجل بين طرفى الصراع، لنجاح المرحلة الانتقالية فى السودان، مؤكداً ضرورة السماح بمرور المساعدات الإنسانية للمدنيين الأبرياء.

وثمن عضو مجلس النواب، الجهود المصرية لتحقيق السلام الشامل والاستقرار فى السودان، وسلامة أراضيه وعدم التدخل فى شئونه الداخلية، وصون كافة مؤسساته الوطنية.

وشدد «محسب» على أن الحرب الأهلية الممتدة على مدى 17 شهراً جعلت السودان الشقيق يعيش أسوأ أزمة إنسانية، بعدما أجبر ملايين السودانيين على ترك منازلهم فراراً من المجاعة والتطهير العرقى، فضلاً عن انتشار الأوبئة والكوليرا التى حصدت أرواح الآلاف.

وحذر وكيل لجنة الشئون العربية بمجلس النواب، من تحول الحرب فى السودان إلى صراع إقليمى، مشدداً على ضرورة مشاركة المجتمع الدولى فى تحمل أعباء هذه الأزمة الإنسانية نتيجة الحرب الدائرة منذ أبريل 2023، حقناً للدماء ومنعاً لاتساع بؤر النزاع.

 

مقالات مشابهة

  • قبل تشكيلهم.. 10 اختصاصات للجنتي المشروعات الصغيرة والمتوسطة والطاقة والبيئة بمجلس النواب
  • العفو الدولية تنتقد تقاعس العراق في إنصاف ضحايا احتجاجات 2019
  • "برلمانية مستقبل وطن" تناقش مشروع قانون الإجراءات الجنائية الجديد
  • «برلمانية مستقبل وطن» تناقش مشروع قانون الإجراءات الجنائية الجديد
  • وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات يستعرض استراتيجية مصر الرقمية والأجندة التشريعية للوزارة خلال لقائه مع لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب
  • وكيل القوى العاملة: يوجد 700 حكم يخص ملف قانون الإيجار القديم
  • أبرزها "الإجراءات الجنائية والإيجار القديم".. قوانين تنتظر النواب في الانعقاد الخامس
  • 14 اختصاص للجنتي الإسكان وحقوق الإنسان بمجلس النواب قبل تشكيلهم
  • قبل تشكيلهم.. 13 اختصاصا للجنتي الصناعة والشؤون الإفريقية بمجلس النواب
  • اﻟﻨﺎﺋﺐ أﻳﻤﻦ ﻣﺤﺴﺐ ﻳﺤﺬر ﻣﻦ ﺗﺤﻮل اﻟﻨﺰاع ﻓﻰ اﻟﺴﻮدان إﻟﻰ ﺻﺮاع إﻗﻠﻴﻤﻰ