تواصل الحكومة المصرية ممثلة في وزارة النقل، تنفيذ أعمال تطوير ميناء العين السخنة، في إطار خطة تحويل مصر إلى مركز لوجستي عالمي للتجارة واللوجستيات، وفي هذا الإطار ننشر تفاصيل تطوير ميناء العين السخنة ونسب الإنجاز.

تفاصيل تطوير ميناء العين السخنة

استعراض الفريق مهندس كامل الوزير، وزير النقل، أعمال التطوير الجارية بالميناء، وما وصلت إليه مشروعات الطرق الداخلية والتجفيف بالأحواض، وكذلك خط السكك الحديدية الجديد بداخل الميناء، وأعمال امتداد عدد من الأحواض والمخطط العام لها، ومخطط استخدامات الأراضي من حولها، بجانب أعمال التجفيف بالأحواض.

تفاصيل تطوير ميناء العين السخنة 
    
تبلغ مساحة ميناء العين السخنة الإجمالية 25 كم2، وتشمل الأعمال الجاري تنفيذها، إنشاء 5 أحواض جديدة وإنشاء أرصفة بطول 18 كم بعمق 18 مترا لتصبح إجمالي أطوال الأرصفة بالميناء 23 كم.

كما يتم إنشاء ساحات التداول بمسطح 9.2 كم2 ليصبح إجمالي الساحات 11.2 كم2، بالإضافة إلى إنشاء مناطق لوجستية بمساحة 5.2 كم2.

ويتم أيضًا إنشاء خطوط سكك حديدية بطول 17 كم ليصبح إجمالي خطوط السكك الحديدية بالميناء 22 كم متصلة بالقطار الكهربائي السريع (السخنة - العلمين - مرسى مطروح).

تفاصيل تطوير ميناء العين السخنة

تشمل أعمال تطوير ميناء العين السخنة أيضًا، إنشاء شبكة من الطرق الداخلية بطول 17 كم عبارة عن رصف خرساني 3 حارات لكل اتجاه، ليربط بين الأرصفة والميناء ككل، بما يسهم في القضاء على أي تكدسات مستقبلًا داخل الميناء، بالإضافة إلى إنشاء حواجز أمواج بطول 3270 مترا.

نسب تنفيذ تطوير ميناء العين السخنة

بلغت نسبة أعمال تنفيذ الحفر الجاف 91،%، حيث تم الانتهاء بنسبة 100% من الأحواض وجارٍ العمل في ساحات التداول، بينما بلغت نسبة أعمال التكريك 54%، حيث يبلغ إجمالي التكريك 70 مليون متر مكعب وتم تنفيذ 17 مليون متر مكعب بواسطة أعمال التجفيف بالإضافة إلى 20.8 مليون متر مكعب بواسطة أعمال التكريك.

وبلغت نسبة تنفيذ أعمال السكك الحديدية 72% والأرصفة 93.85%، إلى جانب حواجز أمواج الميناء التي بلغت نسبتها 99% والطرق الداخلية 72%.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: النقل ميناء العين السخنة تطوير ميناء العين السخنة اللوجستيات وزارة النقل قناة السويس

إقرأ أيضاً:

نحلة تسبب إصابة خطيرة لخمسيني بسبب لدغة (تفاصيل)

تسببت لدغة نحلة إلى مضاعفات خطيرة لرجل يبلغ من العمر 55 عام حيث كشف أطباء مستشفى ويلز للعيون في ولاية فيلادلفيا الأمريكية عن حالة نادرة لإصابة رجل بلدغة نحلة في عينه .

وأفادت التقارير بأن الرجل طلب مساعدة قسم الطوارئ المحلي يوم إصابته بلدغة النحلة، ولكن الطاقم الطبي لم ينجح في محاولات إزالة إبرة النحلة العالقة في قزحية العين.

وبعد يومين، تفاقمت حالة المريض، حيث بدأت الأوعية الدموية في قزحية عينه اليمنى تنزف، مع غياب القدرة على الرؤية بها تقريبا. 

واستخدم المتخصصون في عيادة العيون، التي قصدها بغاية العلاج، صبغة الفلورسنت لصبغ قرنية العين الملتهبة، وتحت مجهر متخصص مزود بضوء ساطع، عثر الفريق على جسم صغير مغروس في الأنسجة الشفافة بين القزحية والصلبة (بياض العين).

وكان الغشاء المخاطي الرقيق الذي يغطي الصلبة ملتهبا بالأوعية الدموية المتوسعة. وتورمت القرنية التي تغطي حدقة العين والقزحية.

واستخدم الأطباء ملقط الصائغ لسحب بقية الجسم الغريب الصغير من عين الرجل. ثم تم وصف قطرات العين مع الأدوية المضادة للبكتيريا والمنشطات للمريض، وبعد 5 أشهر، تحسنت رؤيته إلى أقل بقليل من الكمال 20/25.

وحذرت طبيبتا العيون في مستشفى ويلز للعيون، تاليا شوشاني وزيبا سيد، من أن "لدغة النحل في العين تستدعي مراجعة طبيب عيون بسبب الالتهاب الشديد الذي قد ينجم عن الإصابة، فضلا عن احتمال وجود إبرة لاذعة في العين".

ويقول خبراء في الأكاديمية الأمريكية لطب العيون إنه بدون استشارة عاجلة، يمكن أن يكون الضرر "مدمرا لصحة العين ووظيفتها البصرية".

ويوضح المختصون أن لسعات النحل والدبابير معقدة، وتطلق سما يمكن أن يخترق عمق الجزء الشبيه بالهلام من العين، ما يعرض الجزء الخلفي من مقلة العين للسموم ويثير رد فعل مناعي.

ويمكن أن تؤدي إزالة الإبرة إلى وقف رد الفعل المناعي للجسم وتحسين الأعراض، ولكن قد لا يكون ذلك ضروريا أو ينصح به في جميع الحالات. 

مقالات مشابهة

  • كامل الوزير: ميناء الإسكندرية حقق دخلا بقيمة 1.5 مليار جنيه في شهر
  • محافظ القاهرة: توفير بدائل للمواطنين قبل تنفيذ أعمال تطوير وتوسعات في الطرق
  • نائب محافظ الفيوم: العمل على إنشاء أكبر محمية للحيوانات البرية بوادي الريان
  • “جامعة رأس الخيمة للطب” تعلن إنشاء مركز تطوير القوى العاملة الصحية
  • مترو الإسكندرية «أبوقير - محطة مصر» على رأس أولويات وزارة النقل
  • خطة وزارة النقل في الحكومة الجديدة لتحويل مصر إلى مركز للتجارة العالمية
  • 4 مشروعات جر كهربائي على رأس أولويات كامل الوزير في الحكومة الجديدة
  • نحلة تسبب إصابة خطيرة لخمسيني بسبب لدغة (تفاصيل)
  • تنفيذ 95٪ من إنشاء أكبر محطة لمياه الشرب فى القليوبية
  • بتكلفة 10 مليارات جنيه.. تنفيذ 907 مشروعات ضمن «حياة كريمة» في الشرقية