كتب- نشأت علي:
ناقشت لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، طلب الإحاطة المقدم من النائب محمد عبد الله زين الدين، بشأن ضرورة تشكيل لجنة تقصي حقائق لمراجعة كل أعمال مشروع الرصف الإنتاجي داخل مدينة إدكو بمحافظة البحيرة.

وطالب البرلماني، خلال الاجتماع، بضرورة الالتزام بإعادة رصف الشوارع التى انهارت مع سقوط الأمطار، والتي تم رصفها بتكلفة 42 مليون جنيه منذ ستة أشهر، ومحاسبة المتسببين فى إهدار المال العام.

وشدد على ضرورة حل مشروع الرصف الإنتاجى، وإلحاقه بمديرية الطرق والنقل بمحافظة البحيرة، لتتولى مسئولية رصف الطرق الداخلية بالمدن، والقرى، وإعادة رصف الطرق على المقاولين المسند إليهم الرصف على نفقتهم الشخصية، مؤكدا أن الموضوع هام جدا ويحظى باهتمام كبير ولكنه عبء على المحافظة.

من جانبه أكد ممثل الجهاز المركزي، أنه تم إصدار عدد من الملاحظات بشأن مشروع الرصف الإنتاجي فى 4 ديسمبر 2022، أبرزها نقص المواصفات وإضافة إيرادات بالخطأ، وتم إصدار ملاحظات بشأن كل أعمال المشروع.

وقال النائب محمد الحسينى، وكيل لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، رئيس الاجتماع: الرصف الإنتاجي يوجد به إهدار للمال العام ، مطالبا تقديم حصر شامل لكل أعمال الرصف الإنتاجي على مستوى محافظة البحيرة.

وأكدت نهال بلبع، نائب محافظ البحيرة ، أن مشروع الرصف الإنتاجى حيوى وهام، ولكنه فى حاجة لحسن إدارة.

وأشارت إلى أنه خلال الفترة الأخيرة هناك متابعة دقيقة لما يجرى على الأرض لحسن إدارة المشروع بما يهدف لتحقيق المنفعة العامة وفقا للضوابط والمعايير القانونية.

وأكد محمد شوقى، سكرتير عام محافظة البحيرة، أن مشروع الرصف كان به تقصير فى العام المالي 22/23 وتم تدارك ذلك الأمر فى العام المالى 23/24، وأي تجاوزات يتم محاسبة المخطئ على الفور .

وطالب النائب محمد زين الدين، بإعادة الرصف مرة أخرى لتحسين مستوى الخدمة للمواطنين.

وأوصت لجنة الإدارة المحلية، استمرار مناقشة طلب الإحاطة في اجتماع مقبل لها للتعرف على مدى مراجعة بعض الإشكاليات في التنفيذ.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: كأس الأمم الإفريقية حصاد 2023 أسعار الذهب الطقس مخالفات البناء سعر الدولار انقطاع الكهرباء فانتازي الحرب في السودان طوفان الأقصى سعر الفائدة رمضان 2024 مسلسلات رمضان 2024 الرصف الإنتاجي ادكو البحيرة طوفان الأقصى المزيد مشروع الرصف

إقرأ أيضاً:

مكافحة التدخين والوقاية من الأنفلونزا الموسمية ضمن أنشطة الثقافة الصحية بالبحيرة

تواصل إدارة الثقافة الصحية بمديرية الصحة في البحيرة، جهودها وأنشطتها التوعوية داخل الإدارات الصحية التابعة للمديرية، برعاية الدكتور هاني جميعه، وكيل وزارة الصحة بالبحيرة، وبإشراف الدكتورة نسمة صلاح، مدير إدارة الثقافة الصحية.

وقامت إدارة الثقافة الصحية بالمديرية، بتنفيذ مجموعة من الندوات التثقيفية المكثفة، بالتعاون مع كافة الهيئات والجهات الحكومية والجمعيات الأهلية، لرفع مستوى الوعي الصحي وذلك من خلال مسئولي الثقافة الصحية بالمديرية والإدارات الصحية التابعة.

وشملت لقاءات التوعية الصحية التي نفذتها الإدارة، عدد من الموضوعات تمثلت في ندوات حول: "زواج القاصرات، مكافحة التدخين، الصحة الإنجابية وأهمية الرضاعة الطبيعية، والوقاية من الأنفلونزا الموسمية وأهمية التطعيمات، وكيفية غسل الأيدي بطريقة سليمة.

كما شملت أنشطة الإدارة ندوات توعوية حول:" التغذية السليمة ومكافحة الأنيميا، الوقاية من الالتهابات الكبدية الفيروسية، الوقاية من الطفيليات، والنظافة الشخصية، وأهمية تحليل هرمون الغدة الدرقية، خطورة الاستخدام العشوائي للأدوية وخاصة المضادات الحيوية.

ووفقًا لبيان إعلامي، نفذت إدارة التثقيف الصحي بالمديرية، كثفت الإدارة نشاطها بعقد لقاءات توعوية حول: تلوث البيئة وتأثيره على التغيرات المناخية، وكذا ضرورة مواجهة تحديات التغيرات المناخية ونتائجها السلبية، وأهمية ترشيد المياه، كما شملت اللقاءات ندوات تعريف بالمبادرات الرئاسية المختلفة، من أجل الحفاظ على الصحة العامة والاهتمام بصحة وسلامة الأسرة المصرية.

مقالات مشابهة

  • الجثمان مفقود.. مصرع شاب غرقًا في شاطئ إدكو بالبحيرة
  • غرق شاب في شاطىء إدكو بالبحيرة
  • مكافحة التدخين والوقاية من الأنفلونزا الموسمية ضمن أنشطة الثقافة الصحية بالبحيرة
  • مصرع سيدة أسفل عجلات القطار بالبحيرة
  • ضبط تاجر بمشروع جمعيتي تلاعب في صرف سلع تموينية بعمليات بيع وهمية بالبحيرة
  • ضبط 40 ألف لتر سولار و4 أطنان سماد مدعمة بالبحيرة
  • فرج عامر يطالب بإعادة مباراة سموحه وبيراميدز
  • ارتفاع الأسمدة يهدد المحاصيل الزراعية بالبحيرة.. والمزارعين" بيوتنا خربت"
  • “غير فعال ومضيعة للمال”.. مسؤول أمريكي يطالب بايدن بإغلاق الرصيف العائم في غزة
  • لجان المكافحة بزراعة البحيرة تتابع حقول القطن