كشف النائب محمد عطية الفيومى، رئيس لجنة الاسكان بمجلس النواب، أن تطبيق قانون التصالح على مخالفات البناء ستكون، لمدة ثلاث سنوات، مشيرا إلى أن مدة التصالح على مخالفات البناء ستبدأ لمدة 6 أشهر، مضيفا أن رئيس مجلس الوزراء من حقه أن يمد الفترة  للتصالح حتى 5 مرات كحد أقصى ثلاث سنوات.

وأضاف الفيومي، خلال حواره مع الاعلامية منى العمدة، ببرنامج " هنا الجمهورية الجديدة " المذاع على قناة النهار، أن قانون التصالح على مخالفات البناء تعد فرصة ذهبية للمخالفين على البناء ناصحًا المواطنين  المخالفين لكى تعيش فى أمان وسلام أن يتقدم بطلب التصالح فور تفعيل قانون التصالح على البناء المخالف.

وتابع رئيس لجنة الإسكان بالبرلمان:" من يتقدم بطلب التصالح هو صاحب المصلحة فى التصالح على مخلفات البناء وبالتالي قيمة المبني المخالف ستزيد سعره بشكل كبير بعد التصالح، كما أنه يحق للمشترى من المخالف على البناء ان يتقدم بطلب للتصالح على مخالفات البناء ايضًا، خاصة وان تسجيل العقار يحمى الملكية العقارية".

وشدد النائب محمد عطية الفيومى، رئيس لجنة الاسكان بمجلس النواب، على أن قانون التصالح على مخلفات البناء سيحدث نوع من أنواع السلام الاجتماعي، بحيث ان المواطنين تعيش فى آمان وسلام وغير مهدد فى حياته بالطرد او هدم العقار الذي يقطنه، مشيرا إلى أنه لا يعاقب المواطن المخالف فى البناء على تقدمه للتصالح مع الحكومة على مخالفات البناء  على الاطلاق وتصحيح أوضاعه.

 

 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: البناء المخالف التصالح على مخالفات البناء التصالح في مخالفات البناء الجمهورية الجديدة على مخالفات البناء قانون التصالح على

إقرأ أيضاً:

تخصيص شقق إسكان اجتماعي لأصحاب المعاشات.. اعرف الشروط والأوراق المطلوبة

تعمل وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية على تخصيص وحدات سكنية لمُختلف شرائح المجتمع ليتناسب مع جميع الفئات، وتوفير المسكن الملائم لكل مواطن، بما يتناسب مع مستوى دخله خاصة لمحدودي الدخل، بالإضافة إلى تقديم وحدات لمتوسطي الدخل وفوق المتوسط أفضل من مثيلاتها بالقطاع الخاص.

ومن بين مختلف فئات المجتمع، أصحاب المعاشات، إذ إن هناك بعض الشروط والأوراق المطلوبة للحصول على وحدة سكنية، بحسب الموقع الرسمي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري.

شروط حصول أصحاب المعاشات على وحدات سكنية

- ألا يزيد سن المتقدم من منخفضي الدخل على 50 سنة في تاريخ نهاية الإعلان.

- ألا يزيد سن المتقدم من متوسطي الدخل عن سن المعاش المقرر بقانون التأمينات الاجتماعية والمعاشات الصادر بقانون رقم 148 لسنة 2019 في تاريخ نهاية مدة القرض تحدد وفقاً للدراسة الائتمانية للجهة الممولة.

- ألا يزيد سن المتقدم من متوسطي الدخل من أصحاب المعاشات والمستفيدين من المعاشات على 75 سنة في تاريخ نهاية مدة القرض، بشرط سداد 40%، بحد أدنى من قيمة الوحدة كدفعة مٌقدمة، مع تحويل المعاش إلى الجهة الممولة.

الأوراق المطلوبة من أصحاب المعاشات

- طابعة معتمدة ببيانات المعاش من التأمينات لأصحاب المعاشات.

- صور من الشهادات الرسمية المٌثبتة للحالة الاجتماعية وعدد أفراد الأسرة، وهي كما يلي وثيقة الزواج أو الطلاق أو الوفاة.

- شهادات ميلاد الأبناء القصر «رقم قومي مُميكن».

- قيد عائلي مميكن لصاحب الطلب ما عدا الأعزب، المطلقة، الأرملة.

-  إيصال مرافق حديث لمحل السكن الحالي «كهرباء أو غاز أو مياه».

مقالات مشابهة

  • رئيس «إسكان النواب»: عودة العمل بقانون 119 حل مشكلة البناء
  • محافظ أسيوط يؤكد على استمرار تكثيف العمل بملف التصالح في مخالفات البناء   
  • محافظ المنيا يسلم 105 عقود تقنين جديدة بعد التصالح في مخالفات البناء
  • رئيس «تشريعية النواب»: «الإجراءات الجنائية» عفى عليه الزمن.. وجميع المناقشات جرت بحيادية
  • محافظ أسيوط يؤكد أهمية تسهيل الإجراءات لطلبات المواطنين المتقدمين للتصالح في مخالفات البناء
  • 4 نوفمبر.. محافظ المنيا يحدد موعدًا نهائيًا لإنهاء ملفات التصالح
  • «محلية النواب» تكشف عن آخر موعد للعمل بقانون التصالح في مخالفات البناء
  • تخصيص شقق إسكان اجتماعي لأصحاب المعاشات.. اعرف الشروط والأوراق المطلوبة
  • محافظ سوهاج يتابع الموقف التنفيذي لملف التصالح على مخالفات البناء
  • محافظ أسيوط: مواصلة تسليم نموذج 8 نهائي التصالح في بعض مخالفات البناء بمركز أبنوب