الوطن| متابعات

أعرب رئيس لجنة متابعة أداء مؤسسة الوطنية للنفط بمجلس النواب يوسف العقوري عن اهتمام اللجنة البالغ بمتابعة تطورات قضية رفع الدعم عن المحروقات، والاستماع لوجهات النظر المختلفة حول ذلك بالنظر للآثار الكبيرة المحتملة لهذا الأمر على الصعيد الاقتصادي والاجتماعي والأمني، وخاصة مستوى معيشة المواطن الليبي الذي يواجه صعوبات كبيرة بسبب الأوضاع الاقتصادية التي تمر بها البلاد.

وأكد العقوري على أهمية معالجة قضية دعم المحروقات وخاصة في ضوء تزايد المخصصات المالية لبند الدعم من الموازنة العامة للدولة ، مشدداً على أن اتخاذ القرار الصحيح يكون وفقاً لدراسات علمية شاملة ودقيقة تأخذ في الاعتبار جميع المتغيرات الاقتصادية ذات العلاقة، وكذلك الأوضاع السياسية وفرص تنفيذ الحكومة لتعهداتها .

وكشف رئيس لجنة متابعة أداء مؤسسة الوطنية للنفط عن أن اللجنة قامت منذ عدة أشهر بتكليف خبير اقتصادي بإجراء دراسة اقتصادية شاملة حول الآثار المحتملة لرفع الدعم والخيارات الممكنة ونتائج كل خيار، واعتمدت الدراسة على الأدوات الاقتصادية القياسية لقياس أثر هذا القرار على المتغيرات الاقتصادية الكلية لتوضيح النتائج المختلفة والتوقعات المحتملة ، موضحاً بأن الدراسة قد أنجزت وسيتم عرضها للرأي العام من خلال ندوة ستنظم قريبا بمجلس النواب.

وأكد أن مقاربة اللجنة حول القضية هي فتح باب الحوار وإتاحة الفرصة لعرض جميع  وجهات النظر على أسس علمية تراعي الجوانب المختلفة، من أجل التوصل لأفضل الحلول الممكنة للصالح العام وللمستوى المعيشي للمواطن الليبي.

الوسوم#دعم المحروقات المؤسسة الوطنية للنفط ليبيا يوسف العقوري

المصدر: صحيفة الوطن الليبية

كلمات دلالية: دعم المحروقات المؤسسة الوطنية للنفط ليبيا يوسف العقوري

إقرأ أيضاً:

12 سنة حبسا نافذا في حق المتورطين في قضية “سناك” المحاميد

اصدرت الغرفة الجنحية التلبسية لدى المحكمة الابتدائية بمدينة مراكش، يومه الاثنين، حكمها القاضي بالحبس اربع سنوات نافذة في حق صاحب سناك المحاميد الذي تسبب في وفاة سيدتين.

كما قضت ذات الغرفة بغرامة 1000 درهم في حق المعني، وهي الغرامة التي تم الحكم بها على اثنين من مساعدي المتهم الرئيسي، إلى جانب الحكم عليهما ب4 سنوات حبسا نافذا في حق كل واحد منهما.

ووجهت النيابة العامة للمتهم الرئيسي في هذا الملف، (صاحب السناك) تهم تتعلق بالتسبب عن غير قصد في إنهاء حياة أشخاص بشكل غير عمدي، بسبب الإهمال وعدم مراعاة النظم والقوانين، وكذا إزالة أشياء من مكان وقوع الجريمة قبل القيام بالعمليات الأولية بقصد عرقلة سير العدالة، وتقديم منتوج يشكل خطر على صحة الإنسان، وحفظ وتخزين المواد الغذائية المعروضة للبيع في ظروف غير صحية.

فيما تمت متابعة مساعديه من أجل المشاركة في التسبب عن غير قصد في إنهاء حياة أشخاص بشكل غير عمدي، بسبب الإهمال وعدم مراعاة النظم والقوانين، إزالة أشياء من مكان وقوع الجريمة قبل القيام بالعمليات الأولية بقصد عرقلة سير العدالة، المشاركه في تقديم منتوج يشكل خطر على صحة الإنسان، حفظ وتخزين المواد الغذائية المعروضة للبيع في ظروف غير صحية.

مقالات مشابهة

  • “الحويج” يشدد على عقد الصالون السياسي في مدن الجنوب الليبي
  • وزير العدل يؤكد أهمية دور نقابة المحامين في العون القضائي للفئات الضعيفة
  • المستشار “صالح” يؤكد على ضرورة تشكيل حكومة موحدة تشرف على الانتخابات
  • الأمين العام لـ “التعاون الإسلامي” يؤكد مجدداً موقف المنظمة بشأن قضية القدس
  • لجنة نصرة الأقصى تشدد على أهمية ترسيخ ثقافة المقاطعة الاقتصادية للعدو الصهيوني والأمريكي
  • “برنت” يؤكد دعم الولايات المتحدة الكامل لجهود البعثة الأممية في ليبيا
  • فعالية في إب تحت شعار “من كنت مولاه فهذا علي مولاه”
  • “الشورى” يناقش مستجدات الأحداث الوطنية والفلسطينية
  • مدير ميناء “إيلات” يطالب بدعم مالي عاجل بعد توقف العمل بسبب الحوثيين
  • 12 سنة حبسا نافذا في حق المتورطين في قضية “سناك” المحاميد