شاهد المقال التالي من صحافة مصر عن محافظ أسوان تخفيضات تصل لـ 50بالمائة على أسعار المانجو داخل مهرجان 2023، أكد اللواء أشرف عطية، محافظ أسوان، أن مهرجان المانجو الثالث فى أسوان فرصة لعرض أنواع المانجو المختلفة التى تتميز بها المحافظة، وذلك بتخفيضات تصل .،بحسب ما نشر اليوم السابع، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات محافظ أسوان: تخفيضات تصل لـ 50% على أسعار المانجو داخل مهرجان 2023، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

محافظ أسوان: تخفيضات تصل لـ 50% على أسعار المانجو...
أكد اللواء أشرف عطية، محافظ أسوان، أن مهرجان المانجو الثالث فى أسوان فرصة لعرض أنواع المانجو المختلفة التى تتميز بها المحافظة، وذلك بتخفيضات تصل ل50% مقارنة بالأسعار الخارجية فى الأسواق.

وأضاف محافظ أسوان، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، على هامش افتتاح مهرجان المانجو 2023، أن المهرجان مستمر للسنة الثالثة على التوالى، ويتمنى أن يستمر لأنه فرصة للمزارعين والشركات المحلية فى إبرام التعاقدات مع الشركات الدولية لبدء تصدير مانجو أسوان بأنواعها المختلفة خارج مصر.

وأوضح اللواء أشرف عطية، إلى تفائل المحافظة بزيادة الإنتاج والمعروض من أصناف المانجو المختلفة المزروعة فى أسوان، مما يعكس اهتمام محافظة أسوان بمنتجاتها من المانجو بالإضافة إلى الاهتمام بالنخيل ومنتجاته كل عام.

وكان اللواء اشرف عطية، محافظ أسوان، افتتح مساء اليوم، الأحد، فعاليات المهرجان الثالث لمانجو أسوان 2023، وذلك فى الفترة من 16 إلى 18 يوليو الجارى، بحضور الدكتور أيمن عثمان، رئيس جامعة أسوان، والدكتورة غادة أبو زيد، نائب محافظ أسوان، والمهندسة فاطمة إبراهيم، السكرتير العام، وعدد من نواب البرلمان، والغرفة التجارية، وبمشاركة عدد من عارضى المانجو بأنواعها المختلفة.

وتفقد المحافظ والحضور، أماكن عرض المانجو فى المهرجان، بأنواعها المختلفة والتى تتميز بها أسوان، بجانب ما يحويه المهرجان من شتلات زراعية ومنتجات مثلجات "آيس كريم" والعصائر.

وتضمنت فعاليات مهرجان مانجو أسوان الثالث، تنظيم قصر الثقافة لفقرات فنية لفرق الفنون الشعبية والتحطيب ، وكورال لمديرية الشباب والرياضة لذوى الهمم ، وأيضاً كورال لقصر ثقافة العقاد ، وكورال ثالث لقصر ثقافة أسوان مع تنظيم مسابقات ثقافية للأطفال عن تدوير مخلفات المانجو وذلك تحقيقاً للمبادرة الرئاسية للمشروعات الخضراء الذكية ، مع توزيع الجوائز والهدايا ، بالإضافة إلى ورش عن القص واللصق ، وتنفيذ بوستر ، وتدوين أسم على جذوع الخشب ، وكذا ورش للرسم الحر .

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس محافظ أسوان

إقرأ أيضاً:

محافظ أسوان: التطوير والتحديث المستقبلى سيعتمد على الرؤية العلمية المتكاملة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد اللواء دكتور إسماعيل كمال محافظ أسوان فى إطار الفعاليات الجارية لمبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسى " بداية جديدة لبناء الإنسان "  على أن أى تطوير أو تحديث أو تجميل مستقبلى لمدينة أسوان أو لباقى المدن السياحية سيعتمد على الرؤية العلمية المتكاملة ، مع مراعاة الأبعاد الجمالية والتراثية ، بالإضافة إلى تكثيف أعمال التشجير والمسطحات الخضراء بشكل متناسق حيث جارى زراعة 500 شجرة ظل مهداة من إحدي مؤسسات المجتمع المدني كمرحلة أولى وذلك فى الطرق والشوارع والمناطق والأحياء السكنية بما يساهم فى حماية المواطنين والزائرين من حرارة الشمس ، وإرتفاع درجات الطقس وذلك بواسطة إدارة الحدائق ، وبمشاركة المتطوعين من النشء والشباب والمجتمع المدنى ضمن فعاليات المبادرة الرئاسية .

ولفت إلى  أن الأولوية خلال المرحلة القادمة هو الإسراع بإنهاء أعمال مشروعات البنية التحتية من مياه شرب وصرف صحى وكهرباء وإتصالات سواء فى الطرق والشوارع الرئيسية والداخلية ، ليعقب ذلك أعمال الرصف والتجميل والتشجير ، وهو الذى يتوازى مع إنهاء المشروعات القائمة ، وخاصة ممشى أهل مصر بكورنيش النيل القديم بطول 4 كم ، وأيضاً الكورنيش الجديد بطول 9 كم ، فضلاً عن إستكمال مشروع تغطية مصرف السيل بطول 2530 متر ، ليعقبه أعمال رصف وتطوير طريق السماد بطول 4 كم .

إهتمام كبير من القيادة السياسية والحكومة للإرتقاء وتحسين مستوى الخدمات

وأوضح الدكتور إسماعيل كمال بأن هناك إهتمام كبير من القيادة السياسية والحكومة للإرتقاء وتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطن الأسوانى ، علاوة على ما شهدته محافظة أسوان خلال الأونة الأخيرة من مشروعات عملاقة متنوعة فى قطاعات الطاقة المتجددة والصناعة والمحاور التنموية والكبارى وإزدواج الطرق السريعة ، بالإضافة إلى مشروعات مدينة أسوان الجديدة كأحد مدن الجيل الرابع على مستوى الجمهورية .

1000105347 1000105345 1000105339 1000105341 1000105343 1000105337 1000105335 1000105333 1000105331

مقالات مشابهة

  • بالفيديو.. مهرجان أسوان الدولي يبدأ استقبال أفلام دورته التاسعة
  • أضرار تناول المانجو في الصباح قبل الإفطار وتأثيراتها الصحية
  • مهرجان أسوان يبدأ استقبال أفلام دورته التاسعة
  • مهرجان أسوان لأفلام المرأة يبدأ استقبال أفلام دورته التاسعة
  • مهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة يفتح باب تلقي الأعمال المشاركة في دورته الـ9
  • محافظ أسوان يشكر وزارات البيئة والتنمية لتسليم المدفن الصحي بإدفو
  • محافظ أسوان يتابع أداء فرقة أسوان بمهرجان الإسماعيلية للفنون الشعبية
  • محافظ مطروح: تسليم 10 كراسى متحركة لذوي الهمم
  • محافظ أسوان يؤكد أهمية تعظيم الإمكانيات
  • محافظ أسوان: التطوير والتحديث المستقبلى سيعتمد على الرؤية العلمية المتكاملة