حصلت مصر بمشاركة طلاب الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري علي المركز الثالث في أول مشاركة لها  بالمسابقة الدولية لإدارة سلاسل ISCEA .


وفاز الفريق المصري Elite المكون من 4 طلاب هم ديما صلاح يوسف عبد الحسيب ، فاطمة الطيب، زياد أحمد ،من طلاب الأكاديمية العربية كلية النقل الدولي واللوجستيات فرع أسوان بالمركز الثالث عالمياً إلي جانب الحصول على منحة دراسية كاملة لدراسة البرامج المتخصصة في سلاسل الإمداد من الولايات المتحدة الأمريكية.

ويأتي ذلك فيما كرمت محافظة أسوان  الطلاب الفائزين والاحتفال بهم من قبل عميد المعهد  الدكتورة سارة الزرقاء والدكتور محمود منسي مسؤول التسويق بالمعهد، كما شارك إلكترونياً في الإحتفال قيادات من منظمة ال ISCEA من الولايات المتحدة الأمريكية لتهنئة الطلاب الفائزين وتكريمهم ، وعلى هامش التكريم قام المعهد بتقديم ورشة عمل عن التمكين المهني في مجال اللوجستيات.

ونجح فريق Elite في مواجهة وتجاوز  التحديات خلال المسابقة حيث كان من ضمن هذه التحديات  التنافس مع خبراء في سوق العمل الدولي .


وقالت الأكاديمية في بيان لها اليوم أن  مسابقات التميز المؤسسي والوظيفي في شتى المجالات تعد من أهم المبادرات التي تحفز الموظفين والمؤسسات بشكل عام على الإبتكار والتنمية، ومجال إدارة سلاسل الإمداد أصبح له دور مباشر على تحقيق أهداف التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030 .

و حرصت الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري -برئاسة الدكتور إسماعيل عبد الغفار إسماعيل فرج - علي تسليط الضوء على التميز في مجال إدارة سلاسل الإمداد وتشجيع الشباب على الإبتكار.... الدولية لإدارة سلاسل ISCEA وذلك عن طريق تدشين "مسابقة الإمداد للشباب " لأول مرة بجمهورية مصر العربية والشرق الأوسط بتنظيم من  الدكتورة سارة الزرقا - عميد معهد النقل الدولي واللوجستيات بالإسكندرية - وبالتعاون مع التحالف الدولي لتعليم بالولايات المتحدة الأمريكية (ISCEA) سلاسل الإمداد

وتهدف المسابقة إلى تشجيع الشباب تجاه العمل الجماعي والتفكير الإبداعي، ودمجهم تجاه أحدث الممارسات في مجال إدارة سلاسل الإمداد والتي من ضمنها تحقيق أهداف التنمية المستدامة حيث استهدف معهد النقل الدولي واللوجستيات شباب جمهورية مصر العربية العاملين في قطاع إدارة سلاسل الإمداد واللوجستيات تحت سن الـ 30 من شتى المحافظات.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مصر الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري أسوان

إقرأ أيضاً:

مدرس مساعد بكلية العلوم جامعة المنصورة تفوز بجائزة "جولدرينج" المرموقة من مجتمع الحفريات الدولي

حققت الباحثة سناء السيد، المدرس المساعد بقسم الجيولوجيا بكلية العلوم جامعة المنصورة، إنجازًا علميًا باهرًا بحصولها على جائزة "جولدرينج" من رابطة الجيولوجيات.

 

وهي جائزة مرموقة يقدمها مجتمع الحفريات الدولي تقديرًا لتميزها في مجال الحفريات الفقارية.

و من جانبه قدم  الدكتور شريف خاطر- رئيس جامعة المنصورة خالص التهنئة والتقدير للباحثة المتميزة سناء السيد المدرس المساعد بكلية العلوم، مؤكدا أن الجائزة تعد تكريما رفيع المستوى تفخر جامعة المنصورة بحصول أحد أبنائها من شباب الباحثين المتميزين عليه

 

كما تعد تتويجا علميا يضاف لسجل إنجازات الجامعة العلمية والبحثية التى تتصدر به الجامعة مجال التنافس محليا وإقليميا وعالميا،و شهادة قوية على تفوق شباب الباحثين المصريين وقدرتهم على تحقيق إنجازات علمية بارزة على الصعيد الدولي، مشيرا إلى كونها مصدر إلهام للأجيال القادمة للعمل الجاد والسعي نحو التميز في مختلف المجالات العلمية.

تأتي هذه الجائزة لتتويج مسيرة حافلة بالإنجازات العلمية للباحثة الصاعدة، حيث سبق لها أن حصدت العديد من الجوائز العالمية والمحلية في نفس المجال، كان آخرها جائزة الرابطة الأمريكية للجامعيات في عام 2023.

كما تتمتع سناء بسجل حافل بالإنجازات البحثية، حيث شاركت في أكثر من 13 بحثًا دوليًا نُشرت في أعرق المجلات العلمية، ومن أبرزها مجلة الجيولوجيا التي تناولت فيها موضوع الاحتباس الحراري القديم الذي حدث منذ نحو 56 مليون سنة، وهو ما يُعد مشابهًا لما نشهده في الوقت الحالي، وكذلك مشاركتها فى إكتشاف ديناصور المنصورة عام 2018.

ولم تقف إنجازات سناء عند هذا الحد، بل واصلت تفوقها العلمي من خلال حصولها على بعثة من الحكومة المصرية لاستكمال دراستها للحصول على درجة الدكتوراه في جامعة ميتشيجان الأمريكية.

الفائزة بالجائزة 1000278921 1000278924

مقالات مشابهة

  • النور يتصدر الرجال.. والاتحاد لفئة السيدات في ختام الموسم الرياضي 2024 لاتحاد رفع الأثقال
  • "أبو الغيط" يكشف كواليس علاقة مبارك بالولايات المتحدة ونواياها تجاه مصر
  • صيد الدقى يحرز مراكز متقدمة فى البطولات المحلية للتنس الارضى
  • مدرس مساعد بكلية العلوم جامعة المنصورة تفوز بجائزة "جولدرينج" المرموقة من مجتمع الحفريات الدولي
  • مدرس مساعد بعلوم المنصورة تفوز بجائزة "جولدرينج" من مجتمع الحفريات الدولي
  • لأول مرة في تاريخ المملكة.. فريق طلابي من جامعة الملك فهد للبترول والمعادن يفوز بالمركز الأول عالمياً في المسابقة الدولية للطائرات بدون طيّار
  • جامعة المنصورة تحتل ترتيب متقدم عالميا ومحليا بتصنيف "US News" لعام 2024
  • فريق طلابي من جامعة الملك فهد للبترول يفوز بالمركز الأول عالمياً في المسابقة الدولية للطائرات الدرون
  • فريق طلابي سعودي يفوز بالمركز الأول بمسابقة دولية للطائرات دون طيّار
  • التصنيف الأمريكي للجامعات يُدرج جنوب الوادي بالمركز 19 محليًا