المناطق_واس

اختتمت الهيئة العامة للنقل مشاركتها في الاجتماع السنوي لمجلس أبحاث النقل لعام 2024, الذي أقيم في “مركز مؤتمرات والتر واشنطن” بعاصمة الولايات المتحدة الأمريكية.

 

أخبار قد تهمك الهيئة العامة للنقل: “عبّارات جازان فرسان” تنقل أكثر من 488 ألف راكب خلال العام 2023م 7 يناير 2024 - 2:49 مساءً الهيئة العامة للنقل تعلن عن بدء تطبيق نقاط قياس الخدمة على جميع منشآت تأجير السيارات 1 يناير 2024 - 7:23 مساءً

 

وتضمنت مشاركة الهيئة هذا العام تقديم عرضين مرئيين يهدفان إلى مناقشة أبرز التقنيات الحديثة التي تتبناها الهيئة العامة للنقل في موسم الحج ودورها في رفع كفاءة ودقة عملية المراقبة، ورصد المخالفات، بالإضافة إلى إعداد سياسية تقنية أنظمة التذاكر وجمع الأجور في المملكة الذي تطمح الهيئة من خلاله لتكامل أنظمة التذاكر لدى مشغلي النقل بمختلف القطاعات وتحديد المواصفات الفنية والتشغيلية لنظم التذاكر وجمع الأجور.

 

 

 

وشاركت الهيئة بورقتين بحثيتين تهدفان إلى بناء نموذج لتقدير الآثار الوطنية للطاقة والبيئة لمختلف سياسات النقل بمختلف وسائل النقل، بالإضافة إلى دعم صناع القرار من خلال قياس السياسات الأكثر فاعلية لإزالة الكربون من قطاع النقل.

 

 

 

وشملت الورقة البحثية الأخرى ملصقاً تعريفيًا يسهم في تطوير نموذج مرن لإجراء فحص سريع لتأثير وسائل النقل الجديدة أو المبادرات المشتركة بين القطاعات للسكك الحديدية لنقل الركاب والبضائع بين المدن في المملكة.

 

 

 

وتضمنت مشاركة الهيئة جناحًا تعريفيًا عن أبرز منجزات الهيئة العامة للنقل والأهداف الإستراتيجية للهيئة، حيث لاقى الجناح قبول ومشاركة العديد من الخبراء والمختصين.

 

 

 

كما عقدت الهيئة العامة للنقل على هامش الاجتماع السنوي لمجلس أبحاث النقل اجتماعات مع الجهات والشركات المختصة في النقل الحديث لتبادل الخبرات والاستفادة من تجارب الدول الأخرى، بحضور وكيل تمكين النقل الدكتورة أميمة بامسق.

 

 

 

وتأتي مشاركة الهيئة العامة للنقل في الاجتماع السنوي لمجلس أبحاث النقل 2024م امتدادًا لمشاركتها السابقة في المحافل الدولية المتعلقة في تطوير وإبراز التقنيات الحديثة في قطاع النقل، وذلك انطلاقاً من دورها في تطوير قطاع النقل بمختلف الوسائل وتحقيقًا للإستراتيجية الوطنية للنقل والخدمات اللوجستية.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: الهيئة العامة للنقل الهیئة العامة للنقل

إقرأ أيضاً:

قحيم يطلع على سير العمل بالمختبر المركزي وأشغال الأمانة



الثورة نت/..

اطلع وزير النقل والأشغال العامة محمد عياش قحيم، اليوم، على سير العمل في المختبر المركزي التابع للوزارة، وكذا قطاع الأشغال العامة بأمانة العاصمة.

حيث تفقد الوزير قحيم، سير الأعمال والمهام التي يضطلع بها المختبر المركزي في إجراء اختبارات التربة وفحص المواد المستخدمة في أعمال البناء والإنشاءات المختلفة.

كما قام بزيارة قطاع الأشغال بأمانة العاصمة، واطلع على الإجراءات المتخذة لتبسيط وتسهيل حصول المواطنين على الخدمات.

وعلى هامش الزيارة عقد وزير النقل والأشغال العامة، اجتماعا بقيادتي المختبر المركزي وقطاع الأشغال في الأمانة، لمناقشة خطط العمل والمهام ذات الأولوية للتنفيذ.

وفي الاجتماع وجه الوزير بالعمل على أتمتة جميع الأعمال والخدمات المقدمة والرفع بالمقترحات والتعديلات القانونية التي تسهم في تحسين جودة الخدمات وتبسيط إجراءاتها ليتسنى للمستفيدين الحصول عليها بأسرع وقت ممكن وبأقل جهد.

وحث قحيم العاملين في المختبر وقطاع الأشغال في أمانة العاصمة على مضاعفة الجهود في تنفيذ مختلف المهام والأعمال.. لافتا إلى أن الوزارة ومكاتبها من أهم الجهات الحكومية المعول عليها بناء البلد، ومواكبة الانتصارات المحققة في الجانب العسكري، عملا بشعار الرئيس الشهيد صالح الصماد “يد تحمي ويد تبني”.

وأشار إلى الدور المعول على مكاتب الوزارة ضمن توجه حكومة التغيير والبناء في توفير التسهيلات اللازمة للنهوض بالاستثمار العقاري وخلق فرص استثمارية تشجع رأس المال الوطني على الاستثمار في هذا المجال لما له من أهمية في دعم اقتصاد البلد.

وشدد وزير النقل والأشغال العامة على ضرورة الحيلولة دون استمرار التوسع العمراني العشوائي، وتحديد أماكن واتجاهات التوسعات العمرانية سواء كانت سكانية أو صناعية أو زراعية أو تجارية، في مختلف أنحاء العاصمة.

حضر الاجتماع مدير المختبر المركزي المهندس فؤاد اسماعيل وقيادات قطاع الأشغال في الوزارة وأمانة العاصمة.

مقالات مشابهة

  • جامعة القصيم تستضيف الاجتماع السنوي لوكلاء الجامعات السعودية 2024م
  • الهيئة الملكية لمحافظة العُلا تختتم سلسلة منتديات برنامج “حمّاية” في العلا وتيماء وخيبر
  • محافظ القاهرة يشيد بدور عمال النظافة المهرة في تطوير ورش الهيئة
  • الأمير فيصل بن خالد بن سلطان يتسلّم التقرير السنوي لشركة أسمنت الجوف لعام 2024
  • هيئة تطوير محمية الملك عبدالعزيز الملكية تُشارك في معرض الصقور والصيد السعودي الدولي 2024
  • قحيم يطلع على سير العمل بالمختبر المركزي وأشغال الأمانة
  • سمو الأمير سعود بن طلال يرعى توقيع عقد مشروع النقل العام للحافلات في الأحساء
  • جامعة الأميرة نورة تختتم برنامج “الرخصة المهنية التربوية العامة”
  • بلدية دبي تستعرض مشاريع رائدة تسهم في تطوير بنية تحتية مستدامة خلال مشاركتها في “ويتيكس 2024”
  • وزير التعليم يوجه بتطبيق أعمال السنة بمختلف مراحل النقل