نظمت نقابة الصحفيين منذ الأيام الأولى للاجتياح البري لقوات الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة، العديد من الوقفات التضامنية والمؤتمرات الصحفية، للتضامن مع الشعب الفلسطيني الشقيق، وذلك بحضور نقيب الصحفيين الفلسطينيين والسفير الفلسطيني، بالإضافة إلى عدد من الصحفيين العرب.

دعا مجلس نقابة الصحفيين إلى يوم تضامني جديد مع الشعب الفلسطيني، يوم الأثنين المقبل تحت عنوان "100 يوم إبادة.

. أوقفوا العدوان.. حاكموا مجرمى الحرب"، وذلك بمناسبة مرور 100 يوم على حرب الإبادة الجماعية، التى يشنها الكيان المحتل ضد الشعب الفلسطينى الشقيق.

وقالت النقابة فى بيان لها اليوم الخميس، أن اليوم سيشهد وقفة احتجاجية بصور الشهداء، والأكفان، والمطالبة بفتح معبر رفح أمام المساعدات كأحد أدوات التصدى لمخطط التهجير الصهيوني. 

كما يتضمن أيضًا تكريمًا للصحفى وائل الدحدوح كرمز لصمود الشعب الفلسطينى، على أن يختتم اليوم بفعالية فنية، وعرض فنى فلسطينى.

الجدير بالذكر أنه بلغ عدد الشهداء الفلسطينين إلى أكثر من 23 ألف شهيد، و8 آلاف مفقود، بينهم أكثر من 10 آلاف طفل، و7 آلاف امرأة، وأكثر من 110 زملاء صحفيين.


 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الصحفيين الوقفات التضامنية الصحفيين الفلسطينيين

إقرأ أيضاً:

مميزات كارنيه نقابة المحامين في العلاج.. صرف الأدوية وتحمل نفقات

 ما هي مميزات كارنيه نقابة المحامين؟ سؤال يبحث عنه خريجي كليات الحقوق، قبل الالتحاق بالنقابة، ووفقا لقانون النقابة فإنه لا يجوز للمحامي الذي يقيد اسمه بجدول المحاماة أن يزاول المهنة إلا بعد حلف اليمين واستلام كارنيه نقابة المحامين.

أما عن مميزات كارنيه نقابة المحامين الخاص بمشروع العلاج، فأكدت النقابة عبر موقعها الرسمي أن النقابة تتحمل كامل تكلفة علاج المحامي في المستشفيات الحكومية والتعليمية والجامعية المبينة بالجدول الذي سيتم إرفاقه بهذا القرار.

مميزات كارنيه نقابة المحامين 

كما أنه تم زيادة مساهمة النقابة العامة في علاج المحامين وأسرهم في عمليات القلب المفتوح بمبلغ ستين ألف جنيه بدلًا من خمسين ألف، علاج الأورام السرطانية بمبلغ ستين ألف جنيه بدلاً من خمسين ألف، والتحاليل والأشعة مبلغ ثلاثة آلاف جنيه بدلًا من ألفيْ جنيه، وزيادة المخصص للأسرة كاملة إلى مبلغ خمسة آلاف جنيه، والقسطرة والدعامات بمبلغ أربعين ألف جنيه بدلًا من ثلاثين ألف.

كما يحصل حامل كارنيه نقابة المحامين لمشروع العلاج على مميزات منها الأدوية في الأمراض المزمنة مبلغ عشرة آلاف جنيه بدلًا من ثمانية آلاف، تتم مساهمة النقابة في علاج المحامي إلى أربعين ألف جنيه بدلًا من ثلاثين ألف.

 مميزات كارنيه نقابة المحامين في العلاج

ومن من مميزات كارنيه نقابة المحامين في العلاج، أنه في حالات الحوادث الثابتة بموجب مستندات رسمية ؛ يسمح بتقديم خدمة العلاج للمحامي لما أصابه من جراء الحادث حتى ولو لم يكن مشتركًا في مشروع العلاج، كما يتم تخصيص موظف بالنقابة العامة للمساعدة في إجراءات العلاج على نفقة الدولة لمرضى السرطان وذلك لمن يتجاوز الحد الأقصى لسقف علاجه من الزملاء. كما أنه بالنسبة للأمراض التي يتم صرف الأدوية لها (ضمن الحد الأقصى وتكون للمحامي فقط).

 

مقالات مشابهة

  • الصحافة العراقية .. من التضليل الى التنوير
  • البلشي: قانون العمل يخص نقابة الصحفيين بشكل كبير
  • مهرجان العالم علمين.. 50 يوما من الإبداع والدعم للشعب الفلسطيني
  • مميزات كارنيه نقابة المحامين في العلاج.. صرف الأدوية وتحمل نفقات
  • اليوم.. نقابة الصحفيين تناقش مشروع قانون العمل الجديد
  • أنشطة رياضة ومسابقات ثقافية بمناسبة اليوم العالمي للصحافة الرياضية
  • النقابات المهنية.. سنوات من النضال ضد سيطرة الجماعة الإرهابية
  • قيادة المنطقة العسكرية المركزية بالحديدة تنظم حفل تخرج دفعة الشهيد العميد”محمد المراني”
  • أسرة الصحفي التاج عثمان تعلن فقدانه اثناء معارك «سنجة» 
  • نقابة الصحفيين ترد على مايك والتز: القضاء العراقي أصبح رمزاً لوحدة البلاد