قال النائب محمد عطية الفيومى، رئيس لجنة الاسكان بمجلس النواب، إن ملف قانون الايجار القديم، ملف مهم للغاية وشائك وتعرض للتأجيل منذ عشرات السنين لمدة تزيد عن 60 عام، خلال الحكومات المتعاقبة والتى كانت تؤجله، مشيرا إلى أنه بعد لقاء الرئيس عبد الفتاح السيسي فى "حكاية وطن" وتحدث بإستفاضة عن هذا الموضوع وإهتم بوجود أكثر من 2 وحدة سكنية مغلقة من الايجارات القديمة نتيجة أن أصحابها قاموا بإغلاقها ودفع ايجار تلك الوحدات السكنية، الزهيد جدا ويسكن فى مكان آخر".

وأضاف الفيومي، خلال حواره  ببرنامج " هنا الجمهورية الجديدة " المذاع على قناة النهار، أن أغلب الوحدات السكنية ذات الايجار القديم فى وسط البلد، وبالتالي ملف قانون الايجار القديم، يحتاج إلى فتحه من جديد ومناقشته خاصة وانه يعتبر من المشاكل المزمنة والمتراكمة ويجب التصدي لها بشجاعة لكى نحقق العدالة التى يرجوها المواطنين فى هذا الملف  الشائك.

وتابع:" قانون الايجار القديم، سيتم مناقشته وتفعيله لتحقيق العدالة وعمل قانون متوازن يحقق العدالة ومصلحة المواطن " مشيرا الى أن لجنة الاسكان بمجلس النواب ستقوم بعمل مناقشة واسعة للغاية لقانون الايجار القديم، لطرح الافكار والاستماع لجميع الآراء وخاصة الممثلين عن الملاك والممثلين عن السكان بالاضافة الى القانونيين والصحفيين والاعلاميين وبعدها سنختار الافضل لتحقيق العدالة لمصلحة المواطن ".

وأشار رئيس لجنة الاسكان بمجلس النواب، إلى أن قانون الايجار القديم سيكون فيه مناقشات صاخبه وإحتجاجات ورأى عام، خاصة وأن هذا القانون يهم أكثر من 90% من سكان مصر، لافتا الى أن تشريع قانون الإيجار القديم لن يتأثر بأصوات الجماهير ولكن أطالب بالتريث فى إصدار هذا القانون لكي يصدر متوازناُ لتحقيق العدالة والمصلحة العامة للمواطن.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الايجار القديم الإيجارات القديمة الجمهورية الجديدة الرئيس عبد الفتاح السيسي قانون الایجار القدیم

إقرأ أيضاً:

حسن الشافعي يفجر مفاجأة في أزمة شيرين عبد الوهاب وشقيقها

متابعة بتجــرد: كشف الملحن حسن الشافعي، في بيان نشره عن مستندات جديدة في مشكلة سرقة شقيق المطربة شيرين عبدالوهاب لحساباتها الرسمية عبر مواقع التواصل الاجتماعي واستغلالها، وذلك عبر حسابه الرسمي على موقع تبادل الصور والفيديوهات الشهير “إنستجرام”.

وجاء نص البيان كالآتي: “أعددنا نحن مكتب حافظ وشركاه، محامو شركة ذي بيسمنت للإنتاج الفني ش.ذ.م.م.. هذا البيان الرسمي بناء على طلب موكلنا شركة ذي بيسمنت للإنتاج الفني وبالنيابة عنه، وردا على ما تناولته البرامج الإعلامية ومنصات التواصل الاجتماعي يوم السبت الموافق 22 يونيو 2024 من ادعاءات باطلة جاءت على لسان الفنانة شيرين عبد الوهاب وببيان محاميها”.

وتابع البيان: “أولًا: الفنانة شيرين عبد الوهاب يربطها بشركة ذي بيسمنت عقد اتفاق على تشغيل خدمة اليوتيوب واستغلال المصنفات الفنية بتاريخ 2018/10/11 والساري مدته من 2018/09/2، وإذ تؤكد أن الشركة قد بدأت في تقديم الخدمة فعليا منذ ذلك الوقت.. ووكلت الفنانة شيرين عبد الوهاب شقيقها محمد عبد الوهاب للتوقيع على العقد سالف البيان، بموجب توكيل خاص يبيح التعاقد على مصنفاتها الفنية، وتوكيل رسمي شامل عام + بنوك صدرا في يوم 2018/10/11”.

وأضاف البيان: “ثانيا، الفنانة شيرين عبد الوهاب كانت على علم يقينيًا بذلك التعاقد، وما يؤكد ذلك: 1- قبولها دعوة شركة ذي بيسمنت على اليوتيوب لانضمام قناتها رسميًا لشبكة ذي بيسمنت، وذلك تفعيلًا لحق شركة ذي بيسمنت في إدارة قناة الفنانة شيرين عبد الوهاب لصالحها تنفيذا لشروط وأحكام العقد، ومن ثم لا يتصور ذلك دون علم أو موافقة الفنانة شيرين عبد الوهاب”.

main 2024-06-29 Bitajarod

مقالات مشابهة

  • أحمد موسى يفجر مفاجأة بشأن امتحان الفيزياء: الأسئلة غلط
  • نائب يفجر مفاجأة عن مداخلات شركات التسويق العقاري
  • رئيس «صحة النواب»: تعديلات قانون التأمين الصحي الشامل أولوية أمام الحكومة الجديدة
  • طارق الشناوي يفجر مفاجأة بشأن خطوبة شيرين عبدالوهاب.. فيديو
  • طارق الشناوي يفجر مفاجأة بشأن خطوبة شيرين عبد الوهاب
  • زيزو يفجر مفاجأة بخصوص عرض تركي آل الشيخ ومفاوضات التجديد
  • مصادر لـ«الأسبوع»: تردد اسم نائبة شابة بمجلس النواب لتولي منصب هام
  • زراعة النواب: ثورة 30 يونيو ستظل شاهدة على تماسك الشعب وانطلاق مسيرة الإنجازات
  • حسن الشافعي يفجر مفاجأة في أزمة شيرين عبد الوهاب وشقيقها
  • رئيس زراعة النواب: ثورة 30 يونيو ستظل شاهدة علي تماسك الشعب وانطلاق مسيرة الإنجازات