أعلن البنتاغون، الثلاثاء، أن وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن يخضع للعلاج إثر إصابته بسرطان البروستاتا، الأمر الذي لاقى جدلاً واسعاً في الأوساط الأميركية.

اعلان

وواجه لويد أوستن انتقادات لتأخره بإبلاغ البيت الأبيض بمرضه، حيث مرّ أكثر من شهر قبل أن يتم إبلاغ جو بايدن عن الحالة الصحية لوزير الدفاع.

وكان أوستن قد خضع لعملية في 22 ديسمبر/كانون الأول حيث تمّ اكتشاف مرضه، إلاّ أنّه تعيّن لاحقاً إعادة إدخاله إلى قسم العناية المركزة في الأول من يناير/كانون الثاني بسبب "مضاعفات" من بينها شعوره بالغثيان وبآلام حادة في البطن والورك.

شاهد: محتجون يقاطعون خطاب بايدن ويطالبون بوقف الحرب في غزة شاهد: ناشطون مؤيدون لفلسطين يقاطعون كلمة للرئيس جو بايدن

وأبلغ جو بايدن في الرابع من يناير/ كانون الثاني بدخول الوزير أوستن المستشفى، إلاّ أنّ موضوع إصابته بسرطان بقي مخفياً حتى يوم الثلاثاء. 

وكان قد أجرى وزير الدفاع  الأميركي مكالمة مع جو بايدن في الأول من يناير/كانون الثاني، قبل وقت قصير من دخوله المستشفى مرة أخرى. أمّا الضربة الأميركية التي قتلت في بغداد يوم الرابع من هذا الشهر أبو تقوى السعدي القيادي في الحشد الشعبي، فقد تمت الموافقة عليها دخول رئيس البنتاغون إلى المستشفى مرة أخرى، حسبما تؤكد وزارة الدفاع.

ومع اقتراب موعد الإنتخابات الرئاسية، وظّف دونالد ترامب الرئيس السابق الساعي لدخول سباق الرئاسة وفريقه الجمهوري هذه الحادثة في سياق معركتهم مع المرشح الديمقراطي جو بايدن، متهماً الأخير بالفشل ومطالبا برحيل لويد أوستن.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية السعودية تتفوق على الإمارات في استثمارات رأس المال الجريء بوتين: روسيا أكبر اقتصاد في أوروبا والخامس عالمياً رغم الضغوط شاهد: دمار في دير البلح وسط غزة بعد قصف إسرائيلي مستشفيات دونالد ترامب الولايات المتحدة الأمريكية جو بايدن سرطان مرض اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. تغطية مستمرة| غزة.. قصف مستمر وإسرائيل أمام العدل الدولية في لاهاي لأول مرة في تاريخها بتهمة الإبادة يعرض الآن Next "حرب إبادة".. جنوب إفريقيا تقدّم مرافعتها أمام محكمة العدل ضد إسرائيل يعرض الآن Next بوليتيكو عن مسؤولين: قلق من تنفيذ حزب الله هجمات ضد أمريكيين داخل وخارج الولايات المتحدة يعرض الآن Next شاهد: متحور كورونا الجديد يسبب رعباً عالمياً وإسبانيا تعود لفرض الكمامات يعرض الآن Next القضاء يحقق في الملف.. منظمة أمريكية تعنى بحقوق المستهلك: مصادر قهوة ستاربكس "لا أخلاقية" اعلانالاكثر قراءة تحقيق يظهر تفاصيل الحادث.. كاميرات المراقبة "تكذّب" الرواية الإسرائيلية بعد مقتل فلسطيني في بيت ريما شاهد: شلال ياجالا..الأكبر في إستونيا يتجمد بفعل الصقيع تغطية مستمرة: قصفٌ لا يهدأ في غزة.. جثث وأشلاء ودمار وحماس تصف محاولة نزع سلاحها بالفكرة الساذجة مهددًا بإبادتها.. زعيم كوريا الشمالية: سيول هي عدونا الرئيسي المحكمة العليا الإسرائيلية تقيّد بن غفير وتمنعه من إصدار أوامر للشرطة

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم إسرائيل حركة حماس الصراع الإسرائيلي الفلسطيني قطاع غزة غزة الشرق الأوسط تكنولوجيا محكمة العدل الدولية الصحة جيش لبنان Themes My EuropeالعالمBusinessرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار إسرائيل حركة حماس الصراع الإسرائيلي الفلسطيني قطاع غزة غزة الشرق الأوسط My Europe العالم Business رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Discover Sharjah From Qatar أزمة المناخ DAVOS Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: مستشفيات دونالد ترامب الولايات المتحدة الأمريكية جو بايدن سرطان مرض إسرائيل حركة حماس الصراع الإسرائيلي الفلسطيني قطاع غزة غزة الشرق الأوسط تكنولوجيا محكمة العدل الدولية الصحة جيش لبنان إسرائيل حركة حماس الصراع الإسرائيلي الفلسطيني قطاع غزة غزة الشرق الأوسط یعرض الآن Next لوید أوستن جو بایدن

إقرأ أيضاً:

البيت الأبيض: بايدن ليس مصابا بألزهايمر أو أي شكل من أشكال الخرف

أعلن البيت الأبيض، أن الرئيس الأمريكي جو بايدن ليس مصابا بألزهايمر أو أي شكل من أشكال الخرف، وفقا لخبر عاجل أفادت به قناة «القاهرة الإخبارية».

مقالات مشابهة

  • "وول ستريت جورنال": اجتماع لجميع موظفي البيت الأبيض بشأن حالة بايدن
  • البيت الأبيض يؤكد عدم ضرورة خضوع بايدن لاختبار معرفي
  • بعد الأداء الكارثي بالمناظرة وتخوف الأمريكيين.. البيت الأبيض يؤكد عدم ضرورة خضوع بايدن لاختبار معرفي
  • البيت الأبيض: لا ضرورة لخضوع بايدن لاختبار معرفي
  • البيت الأبيض: بايدن ليس مصابا بألزهايمر أو أي شكل من أشكال الخرف
  • البيت الأبيض: "لا ضرورة" لخضوع بايدن لاختبار معرفي
  • الدفاع الأمريكي: نعتزم تقديم مساعدة أمنية إضافية لأوكرانيا بقيمة 2.3 مليار دولار
  • "كي لا يعود ترامب للبيت الأبيض".. أول سيناتور أمريكي ديمقراطي يدعو بايدن للانسحاب من الانتخابات
  • صحفي أمريكي شهير: جو بايدن يستعد للانسحاب من السباق الرئاسي
  • وزير الدفاع الأمريكي: نعتزم تقديم مساعدة أمنية إضافية لأوكرانيا بقيمة 2.3 مليار دولار