لَمياء البقالي مهندسة معمارية ستشارك في مسابقة التحدي الرياضي النسائي التضامني “الصحراوية” بمدينة الداخلة في فبراير المُقبل. زارت هي وصديقتها مقر جمعية ملائكة التي تهتم بالأطفال ثلاثي الصبغي من أجل تعميق معرفتها بالعمل التطوعي الذي تقدمه هذه الجمعية.
تقول لمياء بحماس “سأعمل رفقة صديقتي على التعريف بما تقوم به هذه الجمعية لدى المُشاركات في مسابقة صحراوية اللواتي ينحدرن من جنسيات مختلفة”.


وأضَافت بأنها ستسعى رفقة الفريق المشارك معها للفوز في هذه المسابقة من أجل تقديم الدعم لجمعية ملائكة.
ونوهت بالأنشطة التي تقوم بها هذه الجمعية لفائدة هؤلاء الأطفال، ومن ذلك تقديم دروس في الترويض الحركي واللغوي والمسرح، من أجل تسهيل اندماجهم وتهيئتهم لسوق الشغل.
هذه الزيارة والمبادرة التي قامت بها لمياء وصديقتها رحب بها كثيرا، المكي بنعمر رئيس الجمعية، وقال “إنّ جمعيته تشتغل في مركزين بالرباط وسلا منذ سنة 2012”.
وتابع في حديث لموقع “اليوم 24″، نعتمد على تبرعات المحسنين وبعض الشركات في تمويل هاذين المركزين اللذين يحتضن كل واحد منهما ما يناهز 45 طفلا من ذوي الصبغي الثلاثي.
وأشار إلى أن مواكبة هذه الفئة من الأطفال تتم من خلال تعليمهم القراءة والكتابة ومساندتهم من أجل الاندماج في المجتمع، وهو ما يمنح الآباء والأمهات الأمل في كون فلذات أكْبادهم قادرين على الاعتماد على أنفسهم على غرار باقي أقرانهم من الأطفال.
وأوضحت نائبة رئيس الجمعية بشرى شرقاوي، بأن الجمعية تشتغل من خلال ورشات التكوين المهني والرياضة ينشطها مساعدون اجتماعيون.
واشتكت من ندرة هذا النوع من الأطر التربوية، داعية إلى توفيرهم من خلال تكوينات ودعم صرف تعويضات تلبي حاجياتهم.
وأضافت بأن الجمعية من أجل سد الخصاص لهذا النوع من الأطر تعمل على تنظيم زيارات منتظمة للمركز الوطني محمد السادس بسلا الجديدة، من أجل ممارسة حصص في السباحة وكرة السلة لفائدة أطفال الجمعية.
وأشارت إلى أن جمعيتها تمكنت من تأهيل هذه الفئة ليكونوا تلاميذ عاديين في المدارس المغربية داخل أقسام عادية.
كما أن عددا من خريجي الجمعية حققوا استقلاليتهم الاقتصادية من خلال اشتغالهم حاليا في فنادق وأسواق ممتازة، بالإضافة إلى أن إحدى المستفيدات من خدمات الجمعية والتي تبلغ حاليا 20 سنة أصبحت مساعدة اجتماعية تعمل في الجمعية.

كلمات دلالية الثثليت الصبغي جمعية ملائكة صحراوية

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: صحراوية من خلال من أجل

إقرأ أيضاً:

فريق السيدة العجوزيتعرض لضربة موجعة بسبب بريمر

تعرض لاعب قلب دفاع يوفنتوس الإيطالي لكرة القدم جليسون بريمر للإصابة في الرباط الصليبي الأمامي خلال المباراة أمام لايبتسيغ الألماني في دوري أبطال أوروبا أمس الأربعاء.

وأعلن نادي "السيدة العجوز" أمس الخميس أن بريمر سيخضع لعملية جراحية إثر إصابته في الرباط الصليبي الأمامي، ما يعني أنه سيغيب عن الميادن لفترة طويلة.

واضطر الدولي البرازيلي البالغ من العمر 27 عاماً للخروج في الدقيقة السادسة من المباراة، التي انتهت بفوز يوفنتوس 3-2، وحلّ مكانه فيدريكو غاتي.

وتعرّض يوفنتوس لضربة أخرى، إذ اضطر لاعب خط الوسط نيكولاس غونزاليس أيضاً للمغادرة بسبب إصابة في عضلات الفخذ.

وقال يوفنتويس في بيان: "خضع جليسون بريمر ونيكو غونزاليس لاختبارات تشخيصية... كشفت عن إصابة الأول في الرباط الصليبي الأمامي للركبة اليسرى وتعرض الثاني لإصابة بدرجة منخفضة في العضلة المستقيمة للفخذ اليمنى، بريمر سيخضع لجراحة خلال أيام".

وشكل بريمر، المنضم ليوفنتوس عام 2022، عنصراً أساسيا بدفاع الفريق وقد شارك في كامل مبارياته الست بالدوري هذا الموسم حتى الآن، والتي لم تهتز فيها شباك الفريق بأي هدف.

Bollettino medico | Le condizioni di Bremer e Nico Gonzalez

— JuventusFC (@juventusfc) October 3, 2024

مقالات مشابهة

  • فريق السيدة العجوزيتعرض لضربة موجعة بسبب بريمر
  • الونش يعلن جاهزيته للمشاركة في مباريات الزمالك
  • مدافع يوفنتوس يخضع لعملية جراحية
  • مدافع يوفنتوس يخضع لجراحة في الرباط الصليبي
  • فيديو | محمد بن زايد يؤكد أهمية تعزيز قيم التكافل التي تميز مجتمع الإمارات
  • انضمام ثلاثي بيراميدز لمنتخبات بلادهم في تصفيات كأس أفريقيا 2025
  • محمد بن زايد يؤكد أهمية تعزيز قيم التكافل التي تميز مجتمع الإمارات
  • السيسي يطلع على نتائج مشاركة مصر في أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة
  • الرئيس السيسي يطلع على نتائج مشاركة مصر في أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة
  • «الأعلى للثقافة»: جائزة المبدع الصغير تهتم باكتشاف المواهب حتى 18 عاما