تلقى صاحب السمو الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله وزير الخارجية، اليوم، اتصالاً هاتفياً، من وزير خارجية الجمهورية الإسلامية الإيرانية حسين أمير عبداللهيان.

واستعرض الوزيران خلال الاتصال، العلاقات الثنائية بين البلدين، وسبل تطويرها في مختلف المجالات، بالإضافة إلى بحث تطورات الأوضاع بالمنطقة خاصة في قطاع غزة ومحيطها، والجهود المبذولة بشأنها.

أخبار متعلقة المملكة تستضيف أعمال المجلس التنفيذي لـ"الإيسيسكو"مختص لـ"اليوم": اشتراطات الحرم العمراني تمنع النمو العشوائي وتحمي الحقوق العامة

لاستعراض العلاقات الثنائية بين البلدين .. #وزير_الخارجية يستقبل نظيره الهيليني بـ #الرياض#اليوم | @FaisalbinFarhanhttps://t.co/FWw0W85v3S— صحيفة اليوم (@alyaum) January 11, 2024

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس الرياض وزير الخارجية أخبار السعودية إيران

إقرأ أيضاً:

الحويج يبحث مع السفير الياباني سُبل تطوير العلاقات الثنائية في مجالات الطاقة النظيفة والمناطق الصناعية

ليبيا – التقى وزير الاقتصاد والتجارة في حكومة تصريف الأعمال محمد الحويج،ممع سفير جمهورية اليابان لدى ليبيا شيمورا إيزورو،بحضور اللقاء منسق العلاقات الدولية عزالدين مصدق، ومدير مكتب الوزير عادل كشير.

اللقاء بحث بحسب المكتب الإعلامي لوزارة الاقتصاد العلاقات الاقتصادية في كافة المجالات،وتعزيز التعاون التجاري والاقتصادي في إطار رؤية جديدة للتعاون مع اليابان، وذلك ضمن زيارات وفد الحكومة ورؤيتها للشراكة الاقتصادية مع الدول، بما فيها اليابان.

كما استعرض الجانبان سُبل فتح آفاق جديدة لتطوير العلاقات الثنائية في مجالات الطاقة النظيفة،والمناطق الصناعية والمناطق الحرة، كذلك إمكانية فتح فرع لوكالة مركز ليبي ياباني للتدريب والاستشارات في ليبيا.

واتفق الطرفان على إعداد مذكرة تفاهم لحماية حقوق المستثمرين في البلدين، حيث أكد الوزير على تقديم الوزارة جميع التسهيلات اللازمة للشركات والمستثمرين اليابانيين للعمل في مختلف مناطق ليبيا.
من جهته، عبّر السفير الياباني عن رغبة بلاده في تعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري وزيادة التبادل التجاري بين أصحاب الأعمال في البلدين

واتفق الجانبان على إقامة منتدى ليبي ياباني في طرابلس خلال عام 2025، بمشاركة القطاع الخاص من كلا البلدين.

وفي الختام، تلقى الوزير دعوة من السفير الياباني للمشاركة في معرض إكسبو اليابان 2024، حيث كلف الوزير رئيس هيئة المعارض بالتواصل مع الجانب الياباني لتحقيق مشاركة ليبيا في هذا المعرض.

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية يبحث مع نظيره الأمريكي تطوير العمل في مجالات الثقافة المشتركة
  • وزير الخارجية يبحث مع «بلينكن» ضخ الاستثمارات الأمريكية في السوق المصرية
  • الحويج يبحث مع السفير الياباني سُبل تطوير العلاقات الثنائية في مجالات الطاقة النظيفة والمناطق الصناعية
  • وزير الخارجية ونظيره الأمريكي يترأسان الحوار الاستراتيجي بين البلدين
  • وزير الاستثمار يستقبل وزير الخارجية والتجارة المجري لبحث سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية المشتركة بين البلدين.
  • وزير الخارجية المصري يبحث مع نظيره المجري أهمية الانتخابات البرلمانية والرئاسية الليبية
  • رئيس الوزراء يستعرض مع ولي العهد السعودي العلاقات الثنائية بين البلدين
  • محافظ الأقصر يستقبل سفير جمهورية التشيك بالقاهرة لتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين
  • وزير التجارة يبحث مع نظيره البريطاني تعزيز الشراكة التجارية بين البلدين
  • الرئيس الأسد يستقبل سيرغي شويغو سكرتير مجلس أمن الاتحاد الروسي ويبحث معه العلاقات الثنائية بين سورية وروسيا وآفاق تعزيزها خدمة لمصلحة البلدين