شاهد المقال التالي من صحافة اليمن عن استدعاء مشاهير اليوتيوب بصنعاء وأخذ تعهداتهم بعدم نشر ”المحتوى الهابط” واستهداف ”المصلحة العليا”، استدعت السلطات الانقلابية مشاهير موقع يوتيوب بالعاصمة صنعاء، بعد أيام من وعيد حكومة الانقلاب بإجراءات صارمة تجاه المشاهير ورواد مواقع التواصل .،بحسب ما نشر المشهد اليمني، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات استدعاء مشاهير اليوتيوب بصنعاء وأخذ تعهداتهم بعدم نشر ”المحتوى الهابط” واستهداف ”المصلحة العليا”، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

استدعاء مشاهير اليوتيوب بصنعاء وأخذ تعهداتهم بعدم...

استدعت السلطات الانقلابية مشاهير موقع يوتيوب بالعاصمة صنعاء، بعد أيام من وعيد حكومة الانقلاب بإجراءات صارمة تجاه المشاهير ورواد مواقع التواصل الاجتماعي.

وقالت مصادر مطلعة، إن وزارة الثقافة في الحكومة الانقلابية، استدعت اليوم، العديد من مشاهير اليوتيوب، بصنعاء، وأجبرتهم على التوقيع والتعهد بعدم نشر ما وصفته بـ"المحتوى الهابط"، أو الذي يستهدف "المصلحة الوطنية العامة".

وكانت حكومة الانقلاب الحوثية غير المعترف بها، توعدت الخميس الماضي، المشاهير ورواد مواقع التواصل الاجتماعي في مناطق سيطرتها، بإجراءات صارمة، باسم حماية "الهوية الإيمانية"، عقب حملة إلكترونية أطلقتها وسائل إعلام ونشاطون موالون لها تحت عنوان: "حرام ما نسكت".

وبحسب الإعلام الحوثي، فقد أكد مصدر مسؤول بوزارة الثقافة في حكومة الانقلاب، أن الوزارة "ستقوم بدورها الحازم في تطبيق القانون واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، لضبط وتصويب مسار المحتوى الفني والثقافي المرئي وغيره، بما يتوافق مع قيم وأخلاقيات وعادات وتقاليد الشعب اليمني، انطلاقاً من الضوابط الإيمانية والأخلاقية التي لا يمكن الخروج عنها أو التفريط بها بأي وسيلة كانت وفي أي حال من الأحوال".

ً

وتحت المصطلح الفضفاض، القابل للتأويل، "المصلحة العامة"، أكد المصدر المسؤول، على "عدم المساس بحرية المبدعين غير المخلة والحفاظ على حقوق المشاهير "اليوتيوبرز" وغيرهم من الفنانين والممثلين وكل صناع المحتوى، وفق ما تقتضيه المصلحة العامة".

وقال المصدر "تابعت وزارة الثقافة باهتمام تفاصيل الحملة التي تبناها عدد من الناشطين والكُتّاب على منصات التواصل الاجتماعي بعنوان" حرام_ما نسكت" ، والتي كُرست لانتقاد المحتوى المسيء المتداول في قنوات بعض صناع المحتوى ضمن موقع يوتيوب، والمتعارض مع قيم وأخلاقيات وثقافة شعبنا اليمني وهويته الإيمانية".

وتُتهم الجماعة الحوثية، بالوقوف خلف الحملة بهدف التضييق على الناشطين والمشاهير، وممارسة القمع بحقهم بذريعة مكافحة المحتوى المخل، والحفاظ على المصلحة العامة.

وسبق وأن اختطفت جماعة الحوثي، بالذرائع سابقة الذكر، العديد من مشاهير منصات التواصل الاجتماعي، تحدثوا عن فسادها وبعض انتهاكاتها بحق المواطنين.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس التواصل الاجتماعی

إقرأ أيضاً:

"فن التواصل مع الآخرين" في ختام منتدى تنمية الذات بقصور الثقافة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

اختتمت الهيئة العامة لقصور الثقافة، برئاسة عمرو البسيوني، الخميس، فعاليات المنتدى الثامن لنقل الخبرة لحملة الماجستير والدكتوراه، الذي أقيم بعنوان "تنمية الذات"‏، لرفع كفاءة ومهارة العاملين بديوان عام الهيئة والأقاليم والفروع الثقافية التابعة، في سياق خطط وبرامج وزارة الثقافة.

شهد ختام المنتدى لقاء بعنوان "فن التواصل مع الآخرين وتطوير الذات" تناولت خلاله د. مروة عبد المنعم - من الإدارة العامة لقياس الرأي الثقافي، مفهوم الاتصال وأنواعه، موضحة أنه عملية أساسية في السلوك الإنساني، يمكن من خلالها التفاهم بين أفراد المجتمع، خاصة في مواقف الخلاف والجدال.

وأضافت "عبد المنعم" أن مهارات الاتصال الهادف متعددة، أهمها "الإصغاء" فهو بمثابة مفتاح العلاقات في الحياة سواء مع الأسرة أو في محيط العمل، مؤكدة أهمية استقبال المعلومات والأفكار المطروحة بشكل جيد، لإتمام عملية الاستجابة بطريقة فعالة.

واختتمت فعاليات اللقاء المنعقد "أونلاين" من خلال الإدارة المركزية للتدريب وإعداد القادة الثقافيين برئاسة د. منال علام، بتوضيح المعنى الحقيقي للإصغاء، مشيرة إلى أنه لا يعني بقاء الشخص صامتا عند الاستماع لحديث ما، بل لابد من حضور العقل وتفاعل الحواس والإنصات بآذان واعية لفهم المغزى الحقيقي للكلمات، الأمر الذي يسهم في تكوين علاقات اجتماعية قوية، نتيجة شعور الطرف الآخر بالاحترام والتقدير.

مقالات مشابهة

  • الفلسطينية إيمان منصور تطرح أغنيتها الجديدة "إبعد" باللهجة المصرية
  • فيديو المايوه وتسهيل الرذيلة.. القصة الكاملة وراء ضبط «روكي أحمد» فتاة "تيك توك"
  • «السند» يطلع على منجزات الرئاسة في موسم الحج واستهداف خدماتها لـ3 ملايين مستفيد
  • "فن التواصل مع الآخرين" في ختام منتدى تنمية الذات بقصور الثقافة
  • لجنة المحتوى الهابط بالداخلية تتخذ إجراءات قانونية بحق حنونه حكومة
  • لجنة المحتوى الهابط بالداخلية تصدر امر قبض بحق حنونه حكومة
  • وزير الداخلية: المحتوى الهابط يسيء إلى الأمن
  • مشاهير التواصل يسرقون تذاكر يورو 2024 من المشجعين
  • قصف واستهداف.. بيان جديد من حزب الله
  • حماية المستهلك : حملة استدعاء لبعض السيارات الألمانية