تنطلق فى تمام السادسة من مساء غد الجمعة منافسات بطولة كأس الأمم الآسيوية لكرة القدم 2023، والتى تستضيفها قطر فى الفترة من 12 يناير الجارى وحتى 10 فبرابر المقبل، باستضافة المنتخب القطرى صاحب الأرض والجمهور، نظيره اللبنانى، على ملعب "لوسيل".

ويدخل المنتخب القطرى بقائمة هجومية يعتمد عليها الإسبانى بارتلومي ماركيز لوبيز، فى البطولة العرق داخل آسيا، يسعى من خلالها الحفاظ على اللقب الذى حصدة بالإمارات فى نسخته الأخيرة 2019.


جاءت قائمة العنابى كالتالى: 
حراسة المرمى: مشعل برشم ، سعد الشيب ، وصلاح زكريا .
خط الدفاع: بيدرو ميجيل ، طارق سلمان ، المهدي علي ، لوكاس منديز ، بوعلام خوخي ، سلطان البريك ، همام الأمين ، بسام الراوي .
خط الوسط: أحمد فتحي ، جاسم جابر ، عبد العزيز حاتم ، حسن الهيدوس ، علي أسد ، محمد وعد ، مصطفى مشعل ، خالد محمد .
خط الهجوم: أكرم عفيف ، خالد منير ، يوسف عبدالرزاق ، أحمد الجانحي ، أحمد علاء ، المعز علي ، إسماعيل محمد .

وسيلعب منتخب قطر ضمن منافسات المجموعة الأولى في كأس آسيا، بجانب لبنان والصين وطاجيكستان.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: قطر

إقرأ أيضاً:

إنجلترا تكتسح «أبطال أوروبا» بـ «الحلة الجديدة»

 
سلطان آل علي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة إيمري يكيل «فاصل الغزل»! كومباني: هزيمة بايرن ميونيخ «مؤلمة»!


استهلت الأندية الإنجليزية مشاركتها في دوري أبطال أوروبا 2024-2025، والذي يحمل حلّة جديدة ونظام مغاير عن المعتاد، بانطلاقة قوية أظهرت فيها هيمنتها على المنافسات الأوروبية.
سجلت الفرق الإنجليزية 6 انتصارات وتعادلين من أصل 8 مباريات في أول جولتين، من دون أي خسارة، وهو ما يعكس قوتها وتماسكها، سواء على المستوى الدفاعي أو الهجومي.
تمكنت الأندية الإنجليزية من تقديم مستويات عالية من الأداء منذ البداية.
افتتح أستون فيلا، الذي عاد للمنافسة القارية بعد سنوات من الغياب، مشواره بفوز كبير خارج الديار على يونج بويز السويسري 3-0، ثم تابع تألقه بفوز ثمين على بايرن ميونيخ 1-0، ليؤكد جاهزيته للذهاب بعيداً في البطولة.
أما ليفربول، الذي يتمتع بتاريخ عريق في دوري الأبطال، فحقق فوزاً رائعاً على ميلان 3-1 في سان سيرو، ثم استمر في تقديم عروضه المتميزة بفوزه على بولونيا 2-0، وتألق ليفربول في المباريات الهجومية يعزز من مكانته مرشحاً قوياً للمنافسة على اللقب هذا الموسم.
واجه مانشستر سيتي، بطل النسخة الماضية، إنتر ميلان في إعادة لنهائي الموسم السابق، حيث انتهت المباراة بالتعادل 0-0، ولكن السيتي لم يتأخر في العودة إلى مسار الانتصارات، بعد فوزه الكبير على سلوفان براتيسلافا 4-0، ليؤكد رغبته في الحفاظ على لقبه.
من جانبه، تعادل أرسنال مع اتالانتا بنتيجة سلبية في إيطاليا، ولكنه قدم أداءً قوياً بفوزه على باريس سان جيرمان 2-0 في لندن، ليعطي مؤشراً أن الفريق بات قادراً على التنافس مع أقوى الفرق الأوروبية، وأنه أصبح أقوى دفاعياً ولا يسهل اختراقه.
ولعل أبرز ما يميز الفرق الإنجليزية هذا الموسم هو توازنها بين الهجوم والدفاع، وفي 8 مباريات، سجلت الأندية 17 هدفاً، ولم تستقبل سوى هدف وحيد، هذا التفوق الدفاعي يعكس جودة التنظيم التكتيكي الذي تتمتع به الفرق، في حين أظهر الهجوم فعالية كبيرة بفضل نجوم الفرق الذين أسهموا بشكل مباشر في هذه النتائج، كل هذه المقومات تعطي دفعة كبيرة للأندية الإنجليزية، ما يعطي مؤشراً بأنها مرشح رئيس لحصد اللقب.

مقالات مشابهة

  • الإمارات تستضيف بطولة آسيا والباسفيك للجولف 2025
  • محمد النني يسجل هدف الجزيرة الإماراتي السادس أمام دبا الحصن بالدوري الإماراتي
  • الاثنين المقبل.. انطلاق منافسات غرب آسيا للريشة الطائرة للناشئين
  • السعيدية تشارك في إدارة منافسات بطولة آسيا للطاولة
  • ريان أحمد إلى الجولات الختامية في «آسيا والباسفيك للجولف»
  • بورصة الدار البيضاء تستهل تداولاتها على وقع الارتفاع
  • ريان وعبدالله يشاركان في «آسيا والباسفيك للجولف»
  • أحمد قندوسي يُزين قائمة الجزائر لمواجهتي توجو في تصفيات أمم إفريقيا 2025
  • إنجلترا تكتسح «أبطال أوروبا» بـ «الحلة الجديدة»
  • سبب استبعاد إمام عاشور من معسكر منتخب مصر.. ليس السوبر الإفريقي