euronews:
2024-07-06@08:58:32 GMT

لأول مرة في مصر.. مطعم يفتح أبوابه للمحتاجين بالمجان

تاريخ النشر: 11th, January 2024 GMT

لأول مرة في مصر.. مطعم يفتح أبوابه للمحتاجين بالمجان

للمرة الأولى في مصر، تم افتتاح أول فرع لسلسة مطاعم "الأخوة الإنسانية"، يقدم للمحتاجين وجبات بالمجان، ويسعى لتوفير وجبات غذائية متكاملة للأسر الأولى بالرعاية.

اعلان

وحضرت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي المصرية الافتتاح، يوم الأربعاء، حيث يأتي هذا المطعم تنفيذاً للبروتوكول الذي تم توقيعه بين الوزارة ومؤسسة الأخوة الإنسانية في مايو/أيّار الماضي، بهدف تعزيز التكافل المجتمعي حيث تشارك الوزارة من خلال برامج دعم المواطنين ومن قطاع التكافل الاجتماعي ببنك ناصر فيه.

والهدف من هذه المبادرة هو تقديم الطعام مجاناً لمن لا يملك ثمنه، على أن يتم التعامل معهم تماماً كعملاء صوناً لكرامتهم.

التغذية السليمة حق للفقراء

وترتكز فكرة المشروع على مبدأ الأخوة والتكافل، حيث سيتم تقديم وجبات إلى جميع الفئات في المجتمع من خلال مساهمة القادر على تحمل عبء تكلفة وجبة غير القادر، وسيكون بمقدور الأشخاص والهيئات الراغبة في مساندة هذه المبادرة شحن بطاقات مُسبقة الدفع لتحمل تكاليف وجبات الأسر المستهدف مساعدتها، على ما ذكرت الوزارة.

عبر السياج الفاصل في رفح.. فيديو ينتشر على مواقع التواصل يظهر تقديم مصريين مساعدات للنازحين في غزة

وتشمل قائمة الطعام، الموحدة لجميع الفئات، العديد من الخيارات، ويوجد بها وجبات مخصصة للأطفال بقيمة غذائية وصحية متكاملة على غرار تجربة "الوجبة السعيدة" في المطاعم التجارية.

وأكدت وزيرة التضامن أن هذه المبادرة تنمي الإحساس بمسؤولية الفرد في المجتمع تجاه الآخر، وتؤكد أنّ التغذية الجيدة والسليمة حق للفقراء، والمساهمة في كفالة هذه الحقوق هو واجب على الجميع، وبصفة خاصة على مؤسسات التمويل وعلى الفئات المقتدرة اقتصادياً.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية بوتين: روسيا أكبر اقتصاد في أوروبا والخامس عالمياً رغم الضغوط شاهد: دمار في دير البلح وسط غزة بعد قصف إسرائيلي شاهد: مظاهرة داعمة لفلسطين وأخرى مؤيدة لتل أبيب أمام محكمة العدل مع انطلاق جلسات محاكمة إسرائيل تعاون اقتصادي مصري مجانية فقر مصر اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. تغطية مستمرة| غزة.. قصف مستمر وإسرائيل أمام العدل الدولية في لاهاي لأول مرة في تاريخها بتهمة الإبادة يعرض الآن Next "حرب إبادة".. جنوب إفريقيا تقدّم مرافعتها أمام محكمة العدل ضد إسرائيل يعرض الآن Next بوليتيكو عن مسؤولين: قلق من تنفيذ حزب الله هجمات ضد أمريكيين داخل وخارج الولايات المتحدة يعرض الآن Next شاهد: متحور كورونا الجديد يسبب رعباً عالمياً وإسبانيا تعود لفرض الكمامات يعرض الآن Next القضاء يحقق في الملف.. منظمة أمريكية تعنى بحقوق المستهلك: مصادر قهوة ستاربكس "لا أخلاقية" اعلانالاكثر قراءة تحقيق يظهر تفاصيل الحادث.. كاميرات المراقبة "تكذّب" الرواية الإسرائيلية بعد مقتل فلسطيني في بيت ريما شاهد: شلال ياجالا..الأكبر في إستونيا يتجمد بفعل الصقيع تغطية مستمرة: قصفٌ لا يهدأ في غزة.. جثث وأشلاء ودمار وحماس تصف محاولة نزع سلاحها بالفكرة الساذجة مهددًا بإبادتها.. زعيم كوريا الشمالية: سيول هي عدونا الرئيسي المحكمة العليا الإسرائيلية تقيّد بن غفير وتمنعه من إصدار أوامر للشرطة

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم إسرائيل حركة حماس الصراع الإسرائيلي الفلسطيني قطاع غزة غزة الشرق الأوسط تكنولوجيا محكمة العدل الدولية الصحة جيش لبنان Themes My EuropeالعالمBusinessرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار إسرائيل حركة حماس الصراع الإسرائيلي الفلسطيني قطاع غزة غزة الشرق الأوسط My Europe العالم Business رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Discover Sharjah From Qatar أزمة المناخ DAVOS Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: تعاون اقتصادي مصري مجانية فقر مصر إسرائيل حركة حماس الصراع الإسرائيلي الفلسطيني قطاع غزة غزة الشرق الأوسط تكنولوجيا محكمة العدل الدولية الصحة جيش لبنان إسرائيل حركة حماس الصراع الإسرائيلي الفلسطيني قطاع غزة غزة الشرق الأوسط یعرض الآن Next

إقرأ أيضاً:

رئيس وزراء سلوفاكيا يظهر لأول مرة منذ محاولة اغتياله

ظهر رئيس الوزراء السلوفاكي روبرت فيكو على الملأ، الجمعة، لأول مرة منذ محاولة اغتياله في مايو الماضي.
تحدث فيتسو في فعالية مسائية للاحتفال بعيد القديسين كيرلس وميثوديوس، وهو يوم عطلة رسمية في سلوفاكيا.
يتعافى فيكو بعد إطلاق الرصاص عليه أربع مرات من مسافة قريبة في منتصف مايو.
وقد خضع لعمليات جراحية وبقي في العناية المركزة لمدة أسابيع وهو الآن بصدد الخروج من المستشفي والعودة إلى المنزل ويستعد لاستئناف مهامه الرسمية في المستقبل القريب. 
وقال المدعي العام السلوفاكي ماروس زيلينكا، الخميس، إن السلطات السلوفاكية تصنف محاولة اغتيال رئيس الوزراء كعمل إرهابي وليس شروعا في القتل. ويواجه الجاني الآن عقوبة السجن مدى الحياة بسبب الجريمة.

أخبار ذات صلة سلوفاكيا تصنف محاولة اغتيال رئيس وزرائها عملاً إرهابياً إيفان توني: منزعج من «التبديل»! المصدر: آ ف ب

مقالات مشابهة

  • رئيس وزراء سلوفاكيا يظهر لأول مرة منذ محاولة اغتياله
  • مكتب العمل والتأهيل بالقبة يفتح أبوابه مجدداً
  • شاهد: الإيرانيون في العراق يدلون بأصواتهم بالانتخابات الرئاسية
  • وصول 13 طبيبا جزائريا إلى غزة .. هذه شهاداتهم (شاهد)
  • موجات الحر تهدّد الملايين في الولايات المتحدة الأمريكية
  • الجيش الأوكراني ينسحب من مواقعه مع اقتراب الثوات الروسية من الاستيلاء على بلدة ذات أهمية استراتيجية
  • شاهد: شمال إسرائيل مشتعل مستعر وحرائق واسعة في الجولان بعد إطلاق حزب الله 200 صاروخ
  • حرب غزة: هجوم لحزب الله بـنحو 200 صاروخ و20 مسيرة على شمال إسرائيل وعشرات القتلى في القطاع
  • تريد حجز طاولة في أفضل مطبخ في العالم؟ عليك أن تتحلى بالصبر.. إنتظر عاما كاملا وستنال ما تتمنى
  • مباشر. حرب غزة: قصف جوي على وسط القطاع واشتباكات في رفح والشجاعية وعملية طعن بالجليل شمال إسرائيل