أعلن مكتب المفتش العام لوزارة الدفاع الأمريكية في بيان أن الوزارة فشلت في تتبع ما يزيد عن مليار دولار من الأسلحة المرسلة إلى أوكرانيا.

آخر تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا /11.01.2024/ مدفيديف يؤكد فعالية السلاح الروسي ضد أوكرانيا واستخدام مختلف أنواعه باستثناء النووي المفوضية الأوروبية: لن يتم تسليم مليون قذيفة لأوكرانيا بنهاية مارس المقبل

وقال المكتب في تقرير بشأن التدقيق حول المساعدات الأمريكية العسكرية إلى أوكرانيا: "لم تلتزم وزارة الدفاع الأمريكية ببرنامج مراقبة الاستخدام النهائي للأسلحة الموردة إلى أوكرانيا".

وفقا للبيانات المنشورة، فتم فقدان ما قيمته حوالي مليار دولار من الأسلحة التي تم إرسالها إلى أوكرانيا.

وأشار إلى أن عمل المفتشين الأمريكيين تعيقه القيود المفروضة على حركتهم في أوكرانيا، بالإضافة إلى نقص المفتشين الموجودين على الأرض، بما في ذلك في البلدان الشريكة التي تمر عبرها إمدادات الأسلحة الأمريكية.

وتابع: "الآن يوجد لدى مكتب المفتش العام لوزارة الدفاع موظفون في أوكرانيا، وستواصل دائرة التحقيقات الجنائية التحقيق في الشكوك حول الأعمال الإجرامية المتعلقة بالمساعدات الدفاعية المقدمة لأوكرانيا".

 

المصدر: نوفوستي

 

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: البنتاغون العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا إلى أوکرانیا

إقرأ أيضاً:

روسيا تحذر الولايات المتحدة من مخاطر زيادة إمدادات الأسلحة لأوكرانيا

حذر وزير الدفاع الروسي أندريه بيلوسوف، نظيره الأميركي لويد أوستن من أن استمرار إمدادات الأسلحة إلى أوكرانيا يهدد بتصعيد التوترات، حسب ما نقلت وزارة الدفاع الروسية.

وأضافت الوزارة عبر تطبيق "تليغرام" أمس الثلاثاء، عن محادثة هاتفية بين المسؤولين، أن بيلوسوف "أشار إلى خطر تصعيد الوضع بشكل أكبر من خلال استمرار إمدادات الأسلحة الأميركية إلى القوات المسلحة الأوكرانية".

من جانبها، كشفت وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) أن أوستن تحدث مع نظيره الروسي هاتفيًا، وناقشا أهمية خطوط الاتصال المفتوحة.

وأوضح المتحدث باسم البنتاغون، اللواء باتريك رايدر، للصحافيين، أن أوستن هو من بدأ المحادثة، وأنها كانت أول مكالمة بين أوستن ونظيره الروسي منذ مارس/آذار 2023.

وكان أوستن ونظيره الروسي سيرغي شويغو قد تحدثا في مكالمة هاتفية في مارس الماضي، وذلك في اليوم التالي من اعتراض طائرتين روسيتين مسيرة أميركية فوق البحر الأسود، وفق ما أفادت موسكو حينها.

هجوم القرم
يذكر أن وزارة الدفاع الروسية اتهمت الولايات المتحدة بالتورط في الهجوم الذي نفذته القوات الأوكرانية يوم الأحد ضد مدينة سيفاستوبول بجمهورية شبه جزيرة القرم.

وقالت الوزارة إن الولايات المتحدة إلى جانب السلطات الأوكرانية، مسؤولة عن الضربة الصاروخية المخطط لها والتي تم تنفيذها باستخدام صواريخ أميركية مزودة بذخيرة عنقودية.

كما شددت وزارة الدفاع الروسية على أن مثل هذه الأحداث لن تبقى دون رد.

 

مقالات مشابهة

  • روسيا تحذر الولايات المتحدة من مخاطر زيادة إمدادات الأسلحة لأوكرانيا
  • البنتاغون: الموقف بشأن عدم إرسال قوات إلى أوكرانيا لن يتغير
  • البنتاغون يعلن عن إجراء وزيري الدفاع الروسي والأمريكي اتصالا هاتفيا حول أوكرانيا
  • فاينانشيال تايمز: صناعة الدفاع الأمريكية تواجه حالة من عدم اليقين رغم الازدهار
  • الاتحاد الأوروبي يصوت على أرسال 1.4 مليار يورو كمساعدات عسكرية و صناعية لأوكرانيا
  • الخارجية الأمريكية: نحن نقدم الأسلحة إلى أوكرانيا حتى تتمكن من الدفاع عن نفسها بما في ذلك شبه جزيرة القرم
  • 1.5 مليار دولار مساعدات لأوكرانيا.. أوروبا تضرب الروس بأموالهم
  • البنتاغون: أوكرانيا تتخذ قراراتها الخاصة باستهدافاتها العسكرية وتجري العمليات الخاصة بها أيضا
  • روسيا تستدعي السفيرة الأميركية بسبب "الهجوم المميت"
  • مظاهرات في ألمانيا ضد إرسال الأسلحة إلى أوكرانيا