شاهد المقال التالي من صحافة السعودية عن واشنطن لسنا قريبين من أي اتفاق مع إيران وعلاقتنا مع بكين معقدة، ووصف سوليفان العلاقة مع الصين بـ الكبيرة والمعقدة ، متوقعاً عقد لقاء بين الرئيس الأمريكي جو بايدن ونظيره الصيني شي جين بينج في مرحلة .،بحسب ما نشر صحيفة عاجل، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات واشنطن: لسنا قريبين من أي اتفاق مع إيران.

. وعلاقتنا مع بكين معقدة، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

واشنطن: لسنا قريبين من أي اتفاق مع إيران.. وعلاقتنا...

ووصف سوليفان العلاقة مع الصين بـ"الكبيرة والمعقدة"، متوقعاً عقد لقاء بين الرئيس الأمريكي جو بايدن ونظيره الصيني شي جين بينج "في مرحلة ما".

وأوضح أن بلاده مستمرة في "العمل على هذه القضية"، أملاً بأن "يتم إنجازها"، لكنه أعرب عن أسفه لأنه "ليس لديه أي شيء لأعلنه في الوقت الحالي".

وعن قرب الاتفاق مع طهران بشأن البرنامج النووي الإيراني، قال المسؤول الأميركي: "فيما يتعلق بهذا الأمر، لسنا قريبين من أي نوع من الصفقات".

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

شي جين بينج: كازاخستان تحتل مكانة خاصة في دبلوماسية الجوار الصينية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد الرئيس الصيني شي جين بينج أن كازاخستان تحتل مكانة خاصة في دبلوماسية الجوار الصينية وتعتبر شريكًا مهمًا للتعاون في آسيا الوسطى.

جاء ذلك خلال المباحثات التي أجراها شي مع نظيره الكازاخستاني قاسم جومارت توكاييف، الذي يزور كازاخستان حاليًا، وفقًا لوكالة الأنباء الصينية "شينخوا".

وفي لقائه مع توكاييف، أوضح شي أن إرادة الصين وتصميمها على تعزيز العلاقات الثنائية وتنميتها ثابتان ولن يتأثرا بأي حادث أو تغييرات في الوضع الدولي. وأكد أن الصين ستظل دائمًا جارة وشريكة موثوقة لكازاخستان.

وأشار الرئيس الصيني إلى أن بلاده تعتزم مواصلة تعزيز التعاون مع كازاخستان في مجال الطاقة التقليدية مثل الغاز الطبيعي، وتوسيع التعاون في مجالات الطاقة الجديدة، بما في ذلك الطاقة الشمسية وطاقة الرياح.

وأضاف أن الصين تشجع المزيد من الشركات الصينية على الاستثمار في كازاخستان، وتعمل على مساعدة كازاخستان في تحويل مزايا مواردها إلى قدرات تنموية، بهدف تحقيق تنمية خضراء، منخفضة الكربون، ومستدامة.

مقالات مشابهة

  • على خطى واشنطن..الاتحاد الأوروبي يفرض رسوماً جمركية على السيارات الكهربائية الصينية
  • مزيج من الكمبيوتر والعقل.. روبوت مدعوم بدماغ اصطناعي قادر على أداء مهام معقدة
  • شي جين بينج: كازاخستان تحتل مكانة خاصة في دبلوماسية الجوار الصينية
  • الرئيس الصيني: ندعم كازاخستان في الانضمام إلى "بريكس"
  • الموقف المروري.. ازدحامات معقدة في شوارع بغداد الان
  • بوتين يجتمع مع أردوغان وشي جين بينج في كازاخستان
  • واشنطن: نواصل العمل مع مصر وقطر لسد الفجوات في اتفاق وقف إطلاق النار بغزة
  • وول ستريت جورنال: هكذا أصبحت إيران قوة دولية رغم أنف أميركا
  • واشنطن: مصر وقطر تضغطان على حماس للتوصل إلى اتفاق لوقف الحرب
  • بكين: على واشنطن التوقف عن التدخل في شؤوننا الداخلية