الأمن العام تحذر من تشكل الضباب 

تشهد شوارع العاصمة عمان وبعض المحافظات، تشكل كثيف للضباب، مع شبه انعدام لمدى الرؤية الأفقية في بعض المناطق، بالتزامن مع تأثر الأردن بمنخفض جوي مصحوب بأمطار غزيرة. 

اقرأ أيضاً : تطورات المنخفض الجوي الذي يؤثر على الأردن

وكانت جددت مديرية الأمن العام تحذيرها من الأجواء المتوقعة في الساعات القادمة، في ظل تدني مدى الرؤية الأفقية وخطر الانزلاق على الطرقات التي تشهد هطولات مطرية.

ودعت المديرية إلى توخي الحيطة والحذر أثناء القيادة وخاصة على الطرقات الخارجية والابتعاد عن السرعات العالية.

وحذرت المديرية من خطر ارتفاع منسوب المياه، وتشكل السيول في المناطق المنخفضة في شمال ووسط المملكة بما فيها منطقة البحر الميت.

ودعت إلى الابتعاد عن جوانب الأَودية وأَماكن تشكل السيول والتجمعات المائية وعدم المجازفة بعبورها سواءً بالمركبات أو سيراً على الأقدام.

استمرار تدفق السُحب الماطرة

وفي وقت سابق ذكر موقع طقس العرب للتنبؤات الجوية أن صور الأقمار الاصطناعية تشير إلى استمرار تدفق السُحب الماطرة لأجزاء مُختلفة من شمال ووسط الأردن، قد تطال أجزاء من الكرك.

وتوقع استمرار تأثر الأردن الليلة، بذات المنخفض الجوي والمُرفق مع كتلة هوائية باردة ورطبة، إذ يطرأ المزيد من الانخفاض على درجات الحرارة الليلية.

وأشار إلى أن الطقس يكون بارداً وغائماً وماطراً على فترات في أجزاء مُختلفة من شمال ووسط الأردن، وتكون هذه الأمطار غزيرة أحياناً، ويتشكل الضباب مع مُرور ساعات الليل فوق العديد من المُرتفعات الجبلية

العالية إثر مرور غيوم مُنخفضة ملامسة لسطح الأرض مما يؤدي إلى تدني مدى الرؤية الأفقية.

 

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: تشكل الضباب الطقس انخفاض درجات الحرارة

إقرأ أيضاً:

ارتفاع على درجات الحرارة خلال عطلة نهاية الأسبوع في الأردن

يطرأ يوم غدٍ الجمعة ارتفاع آخر طفيف على درجات الحرارة

ترتفع اليوم الخميس، درجات الحرارة ليكون الطقس حارًا في أغلب المناطق وحارًا جداً في الأغوار والبحر الميت والعقبة، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أحياناً.

وبحسب تقرير إدارة الأرصاد الجوية، يطرأ يوم غدٍ الجمعة، ارتفاع آخر طفيف على درجات الحرارة لتسجل أعلى من معدلاتها العامة لمثل هذا الوقت من السنة بنحو (4-5)درجات مئوية؛ ويكون الطقس حارًا في أغلب المناطق، وحارًا جداً في البادية والأغوار والبحر الميت والعقبة، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط على فترات.

اقرأ أيضاً : إدارة السير: وفاتان بحادثي سير صباح الخميس

أما السبت، يطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة لتعود حول معدلاتها العامة لمثل هذا الوقت من السنة؛ ويكون الطقس صيفيًا عاديًا في أغلب المناطق، وحارًا في البادية والأغوار والبحر الميت والعقبة، مع ظهور بعض الغيوم على ارتفاعات منخفضة في شمال ووسط المملكة، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أحياناً.

ويبقى الطقس الأحد، صيفيًا عاديًا في أغلب المناطق، وحارًا في البادية والأغوار والبحر الميت والعقبة، مع ظهور بعض الغيوم على ارتفاعات منخفضة في شمال ووسط المملكة، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أحياناً.

وتتراوح درجات الحرارة العظمى والصغرى في شرق عمان اليوم ما بين 36 - 24 درجة مئوية، وفي غرب عمان 34 - 22، وفي المرتفعات الشمالية 32 - 20 وفي مرتفعات الشراة 33 - 19, وفي مناطق البادية 40 - 23 وفي مناطق السهول 36 - 24, وفي الأغوار الشمالية 42 - 26, وفي الأغوار الجنوبية 44 - 30، وفي البحر الميت 43 - 29، وفي خليج العقبة 44 - 30 درجة مئوية.

مقالات مشابهة

  • الأردن يحذر من التصعيد في المنطقة حال استمرار حرب غزة
  • حتى هذا التوقيت.. "الأرصاد" ينبه من رياح وأتربة على الحدود الشمالية
  • تساقط أمطار رعدية على هذه المناطق غدا
  • برنامج الأغذية العالمي يحذر من إنعدام الأمن الغذائي بغزة جراء استمرار العدوان
  • إجابات امتحان علوم الحاسوب توجيهي 2024 بالأردن – حل امتحان علوم الحاسوب
  • الأرصاد: استمرار ارتفاع درجات الحرارة بالشرقية ورياح مثيرة للأتربةتعيق الرؤية الأفقية بعدة مناطق
  • ارتفاع على درجات الحرارة خلال عطلة نهاية الأسبوع في الأردن
  • استمرار متابعة اعمال فتح الشوارع وتمهيد الطرق بمنطقة زرزارة بالغردقة
  • أمطار خفيفة وأتربة مثارة على بعض المناطق بالمملكة
  • «الأرصاد»: أمطار خفيفة وأتربة مثارة على جازان