شمسان بوست / خاص:

عقدت الهيئة السياسية المساعدة لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي، اليوم الخميس، بالعاصمة عدن، اجتماعها الدوري برئاسة الدكتور ناصر الخُبجي رئيس الهيئة السياسية، رئيس وحدة شؤون المفاوضات، اجتماعها الدوري للنصف الأول من شهر يناير للعام 2024.

وفي الاجتماع ناقشت الهيئة مستجدات المشهد السياسي وتطورات الأوضاع تحديداً التصعيد الذي تشهده منطقة البحر الأحمر وخليج عدن، والذي يهدد الأمن والسلم الدوليين، والجهود ذات الصلة بعملية السلام، مؤكدة بأن العملية السياسية التي يقودها مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة لن تسلك طريق النجاح ما لم تكن قضية شعب الجنوب في طليعة القضايا، وفي إطارها التفاوضي الخاص المتفق عليه.




وفي ذات السياق لفتت الهيئة إلى أن الجنوب يمرُّ بمرحلة مصيرية وفارقة، تستدعي الثبات والشعور بالمسؤولية والعمل بروح الفريق الواحد للحفاظ على المكتسبات والمنجزات الوطنية التي تحقّقت بفضل تضحيات شعب الجنوب.

وباركت الهيئة نجاح انعقاد مجلس العموم في العاصمة عدن، مثمّنة أهمية الحدث الهام الذي سيواكب تطورات الأوضاع السياسية الراهنة ومراحلها المختلفة القادمة، وكذا انعقاد المؤتمر التأسيسي لاتحاد نساء الجنوب.

واستعرضت الهيئة خطط وتقارير أداء الهيئات والدوائر واللجان الممثلين في الهيئة السياسية خلال الاسبوعيين الماضيين، وما استجد من موضوعات على جدول أعمالها، واتحدت ما يلزم بشأنها.

المصدر: شمسان بوست

كلمات دلالية: الهیئة السیاسیة

إقرأ أيضاً:

قيادي حوثي يتحدث عن موعد سقوط صنعاء ونهاية نظام الحوثيين

شمسان بوست / متابعات:

أدلى الناشط السياسي والقيادي السابق في جماعة الحوثيين علي البخيتي بتصريحات نارية حول سلوك الحوثيين في اليمن، واصفًا إياهم بالتصرف بوقاحة وبجاحة، وكأنهم مطمئنين إلى أنهم سيظلون في الحكم إلى الأبد.

وأعرب البخيتي عن استيائه من التصرفات غير المقبولة التي يمارسها الحوثيون، مشيرًا إلى أنهم لم يتركوا فعلاً قبيحًا إلا وارتكبوه، ولم يتوانوا عن انتهاك حرمات المجتمع اليمني.
وأضاف البخيتي قائلاً: “أشفق عليهم من الآن، ماذا لو سقطت سلطتهم؟ كيف سينتقم منهم الشعب؟! فقد بلغ كره الناس وحقدهم عليهم مبلغًا لم يسبق أن وصل تجاه سلطة قبلهم”.

وأكد أن كره الناس للحوثيين قد بلغ مستويات غير مسبوقة، مما ينذر بعواقب وخيمة إذا ما تغيرت الأوضاع السياسية في البلاد.

واختتم البخيتي حديثه بالقول: “لا يضعون نسبة حتى ١٪ لإمكانية سقوط سلطتهم، يتصرفون دون ذلك الاحتمال الذي جرى حتى على علي والحسن والحسين، سقطت سلطتهم، وقتل بعضهم، ومُثل بجثث البعض، فهل عبدالملك وأصحابه معصومون مما لم يُعصم منه علي والحسن والحسين؟”.

ودعا البخيتي العقلاء في جماعة الحوثي إلى مراجعة أنفسهم قبل فوات الأوان، واحترام ما تعود عليه اليمنيون في حروبهم وصراعاتهم السياسية، وعدم قطع كل الجسور وكسر كل الروابط، حتى يجدوا من يحمي ضعفائهم وأسرهم في حال تغيرت الأوضاع وانقلبت ضدهم، مشيرًا إلى أن السلطة لو دامت لمن سبقهم لما وصلت إليهم.

مقالات مشابهة

  • قيادة أبين تجدد وقوفها لمطالب قبائل المحافظة بالإفراج عن "الجعدني" المختطف لدى مليشيا الانتقالي
  • صحيفة دولية تتساءل عن سبب استثناء الانتقالي الجنوبي من مفاوضات مسقط؟!
  • السفارة الأمريكية لدى بيروت تجدد تحذيراتها بشأن السفر إلى لبنان
  • رشيد:القاضي زيدان ليس جندياً إيرانياً بل درع المنظومة السياسية العراقية
  • المجلس الانتقالي يتهم حكومة بن مبارك بالتسبب في الانهيار الاقتصادي في الجنوب
  • حرب الجنوب تدفع «حزب الله» إلى تحالفات جديدة
  • بشأن مشاورات مسقط.. سياسية الانتقالي تؤكد رفضها تجزئة الملفات
  • الإطار ينتفض والصدري صامت حول مشروع قانون في الكونغرس الأميركي يستهدف شخصيات عراقية
  • "عامة الشورى" تعقد اجتماعها الخامس من أعمال السنة الرابعة للدورة الثامنة
  • قيادي حوثي يتحدث عن موعد سقوط صنعاء ونهاية نظام الحوثيين