قال رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، إن دولة الاحتلال ليس لديها أي نية لاحتلال قطاع غزة بشكل دائم، أو حتى تهجير سكانها المدنيين، وذلك خلال فيديو نشره رئيس الوزراء عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

ورفض «نتنياهو» دعوات الوزيرين اليمينيين المتطرفين، بتسلئيل سموتريش، وإيتمار بن غفير، بشأن إعادة بناء المستعمرات الإسرائيلية في قطاع غزة، وتشجيع هجرة الفلسطينيين، وهي تصريحات لاقت ردود فعل سلبية حول العالم.

نتنياهو: ليس لدى إسرائيل أي نية لاحتلال غزة

وأضاف رئيس حكومة الاحتلال قائلاً: «أريد أن أوضح بعض النقاط بشكل كامل، ليس لدى إسرائيل أي نية لاحتلال غزة بشكل دائم، أو تهجير سكانها المدنيين»، وتابع أن «إسرائيل تقاتل الفصائل الفلسطينية، وليس السكان الفلسطينيين، ونحن نفعل ذلك مع الالتزام الكامل بالقانون الدولي»، على حد زعمه.

الهدف من الحرب على قطاع غزة

وأكد «نتنياهو» أن الهدف من الحرب على غزة هو تخليص غزة من الفصائل الفلسطينية، وتحرير المحتجزين، مشيراً إلى أنه «بمجرد تحقيق ذلك، يمكن تجريد غزة من السلاح، وبالتالي توفير إمكانية لمستقبل أفضل لإسرائيل والفلسطينيين على حد سواء».

وللمرة الأولى منذ بداية العدوان المتواصل لجيش الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة، منذ 7 أكتوبر الماضي، يخرج بنيامين نتنياهو بهذه التصريحات المتعلقة بأهداف العدوان على القطاع الفلسطيني، بالتزامن مع مثول دولة الاحتلال أمام محكمة العدل الدولية، ومع جولة وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، في المنطقة.

أيمن الرقب: تصريحات «نتنياهو» مرتبطة بضغط الولايات المتحدة

وقال الدكتور أيمن الرقب، أستاذ العلوم السياسية، أن تصريحات «نتنياهو» مرتبطة بالضغط الذي يمارسه «بلينكن»، بفتح آفاق لعملية سياسية، وقبل جلسة محكمة العدل الدولية، وهي محاولة لإنكار التهمة عن دولة الاحتلال الإسرائيلي بالسعي لتهجير الشعب الفلسطيني، ومحاولة للهروب من أي التزامات.

وأوضح أستاذ العلوم السياسية أن وزير الخارجية الأمريكي انتزع تعهدات من مسؤولين في حكومة الاحتلال الإسرائيلي بأن تهجير الفلسطينيين من قطاع غزة، ليست من ضمن سياسات الاحتلال.

وأكد «الرقب» أن تصريحات نتنياهو جاءت بناءً على طلب من الإدارة الأمريكية، وهي تصريحات لن تغير في مسار الحرب التي تسير بخطوات قاسية، في محاولة للوصول إلى قادة حماس، أو المحتجزين الإسرائيليين في قطاع غزة، مشيراً إلى أن العدوان على خان يونس، في جنوب قطاع غزة، مازالت مستمراً بوحشية، رغم أن أمريكا دعت إلى تهدئة الجبهة، وانسحاب الاحتلال الإسرائيلي من عمق المدن إلى أطرافها.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: بنيامين نتنياهو وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن الحرب على غزة رئيس وزراء الاحتلال الاحتلال الإسرائيلي الاحتلال الإسرائیلی قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

صحة غزة تنشر أحدث إحصائية لأعداد شهداء العدوان الإسرائيلي

نشرت وزارة الصحة في غزة ، اليوم الاثنين 16 سبتمبر 2024، أحدث إحصائية لأعداد شهداء وإصابات العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

وفيما يلي نص الإحصائية كما وصلت "سوا":

وزارة الصحة بغزة||

التقرير الاحصائي اليومي لعدد الشهداء والجرحى جراء العدوان الاسرائيلي المستمر لليوم ال 346 على قطاع غزة.

▪️ الاحتلال الاسرائيلي يرتكب 3 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة وصل منها للمستشفيات 20 شهيد و 76 اصابة خلال ال 24ساعة الماضية .

▪️ لازال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الاسعاف والدفاع المدني الوصول اليهم.

▪️ارتفاع حصيلة العدوان الاسرائيلي الى 41226 شهيد و 95413 اصابة منذ السابع من اكتوبر الماضي.

▪️نهيب بذوي شهداء ومفقودي الحرب على غزة ضرورة استكمال بياناتهم بالتسجيل عبر الرابط المرفق، لاستيفاء جميع البيانات عبر سجلات وزارة الصحة.

وزارة الصحة الفلسطينية بغزة.

16 سبتمبر 2024

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • ارتفاع حصيلة الشهداء الفلسطينيين في غزة إلى 41226 شهيدا منذ بدء العدوان
  • عدد الشهداء الفلسطينيين في العدوان المستمر على غزة يتخطى 41 ألفًا
  • جُلّهم من الأطفال والنساء.. ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين بقطاع غزة إلى 41226 شهيدًا
  • صحة غزة تنشر أحدث إحصائية لأعداد شهداء العدوان الإسرائيلي
  • استشهاد 173 صحفيا منذ بدء العدوان الإسرائيلي
  • 41206 شهداء منذ بدء العدوان الإسرائيلي على غزة
  • ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة إلى 41206 شهداء
  • في صبرا وشاتيلا وغزة.. هكذا استبيح دم الآلاف من الفلسطينيين!!
  • منذ بدء العدوان الإسرائيلي الغاشم على القطاع.. استشهاد وإصابة 136543 فلسطينيًا في “غزة”
  • الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد ضحايا العداون الإسرائيلي لـ 41206 شهيدًا و95337 مصابًا