تحت رعاية سموّ الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان، ممثّل الحاكم في منطقة الظفرة، تنطلق «بطولة المغيرة»، المرحلة الثانية من بطولة الظفرة الكبرى لصيد الكنعد للرجال والنساء بدورتها الخامسة (2023 – 2024)، وتستمر لغاية 14 يناير 2024 في مدينة المرفأ في الظفرة.

وخصصت اللجنة المنظمة 20 جائزة للمرحلة الثانية يزيد مجموعها على 680,000 درهم، منها 10 جوائز لفئة الرجال، و10 جوائز لفئة النساء.

ويحصل الفائز بالمركز الأول في كل فئة على مبلغ 80,000 درهم، والفائز بالمركز الثاني على مبلغ 60,000 درهم، والفائز بالمركز الثالث على مبلغ 50,000 درهم، وتوزَّع بقية الجوائز حتى المركز العاشر.

وتمتاز الدورة الخامسة من بطولة الظفرة الكبرى لصيد الكنعد بإضافة جائزة «بطل الموسم» التي تعتمد على نظام النقاط في المراحل الثلاث (السلع، المغيرة، الظفرة الختامية)، ويحصل الفائز بلقب «بطل الموسم» في فئة الرجال على سيارة نيسان باترول، وتحصل الفائزة بلقب «بطلة الموسم» لفئة النساء على سيارة «ربدان»، وتُحتسَب النقاط من المركز الأول إلى المركز الثلاثين وفقَ جدولٍ خاص بذلك.

وحدَّدت اللجنة المنظِّمة للبطولة طريقة الصيد المسموحة في البطولة بطريقة اللفاح (التشخيط) بالصنارة والونش، ولا يُسمَح بالصيد بطريقة الألياخ بجميع أنواعها (الهيالي، بريسم، نايلون، المسدس البحري، المنشلة، البويه)، وأي من الوسائل الأخرى.

أخبار ذات صلة حمدان بن زايد يطلع على مشاريع ومبادرات قطاع الطاقة والمياه التي يتم تنفيذها في منطقة الظفرة اختتام فعاليات «الصقارة الإماراتي- الياباني الأول»

ويُشترَط في البطولة ألا يقل وزن سمكة الكنعد عن 15 كيلوغراماً لفئة الرجال، و8 كيلوغرامات لفئة النساء، مع التقيُّد بشروط الأمن والسلامة وفق النظم واللوائح المتبعة في الدولة، وتركيب جهاز الأمن والسلامة (إي باسبورت) وتصوير الفيديو، وغيرها من التعليمات التي يمكن الاطلاع عليها عبر منصات التواصل الاجتماعي (تراثنا) التابعة للجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية في أبوظبي. والمسابقة مفتوحة للمواطنين والمقيمين وزوّار دولة الإمارات العربية المتحدة، والصيد متاح للمشاركين في جميع مناطق الدولة التي يصرح بالصيد فيها.

واختير موسم صيد الكنعد في إمارة أبوظبي لإقامة البطولة، بهدف منع الصيد الجائر وفق قوانين الدولة وتنظيم صيد الكنعد، والحفاظ على المسابقات التقليدية التراثية التي تُعبِّر عن تراث الإمارات البحري، وإعادة إحياء التراث البحري المحلي، والتعريف بسواحل منطقة الظفرة وجزرها، وإيجاد فرصة للهواة لممارسة صيد السمك التقليدي، وتنشيط هواية صيد الأسماك ونشرها، وإحياء روح التنافس بين هواة صيد الأسماك، واستقطاب مشاركة واسعة من عشاق الصيد وجعل المسابقة موسمية.

وتشمل البطولة 3 مراحل خُصِّصَ لها 60 جائزة ضمن فئتي الرجال والنساء، وبقيمة إجمالية تبلغ مليونين و60,000 درهم، وانطلقت المرحلة الأولى (بطولة السلع) في الفترة من 7 إلى 9 ديسمبر 2023 وخُصِّص لها 20 جائزة بقيمة 460,000 درهم، وخُصِّصَت 20 جائزة للمرحلة الثانية (بطولة المغيرة) بقيمة 680,000 درهم، و20 جائزة للمرحلة الثالثة (الختامية) بقيمة 920,000 درهم.

المصدر: الاتحاد - أبوظبي

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: حمدان بن زايد صید الکنعد 000 درهم

إقرأ أيضاً:

حمدان بن محمد يعتمد استراتيجيات «التعليم» و«القطاع العقاري» و«دبي اللانقدية»

اعتمد سموّ الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، الثلاثاء، خلال اجتماع المجلس التنفيذي «استراتيجية التعليم 2033» لدعم تحقيق أجندة دبي الاجتماعية 33.
وقال سموه في تغريدة عبر منصة «إكس»: اعتمدنا اليوم خلال اجتماع المجلس التنفيذي «استراتيجية التعليم 2033» لدعم تحقيق أجندة دبي الاجتماعية 33، والتي نهدف من خلالها إحداث نقلة نوعية في منظومة التعليم، فهي استثمار في مستقبل دبي من أجل تمكين الأجيال.. فنحن نبني من خلالها تعليماً قائماً على مبدأ التعلم مدى الحياة.. تعليماً يستبق التحولات وينمّي المواهب والكفاءات.. تعليماً مستقبلياً يُشرك المعلمين والمتعلمين في مسار مستمر للإبداع والنمو نحو المستقبل الواعد.
وأضاف سموه: كما اعتمدنا عدداً من الاستراتيجيات لدعم تحقيق أجندة دبي الاقتصادية D33، فمن خلال «استراتيجية القطاع العقاري 2033» سنرفع التعاملات العقارية في دبي إلى تريليون درهم ونضاعف القيمة المضافة للقطاع في الناتج المحلي الإجمالي للإمارة لتبلغ 73 مليار درهم. وستساهم «استراتيجية دبي اللانقدية» في جعل دبي ضمن أفضل 5 مدن لانقدية في العالم، مع زيادة عوائد اقتصاد دبي بأكثر من 8 مليار درهم عبر التحول للدفع اللانقدي.

مقالات مشابهة

  • حتا ودبا يتأهلان إلى دور الـ16 لكأس رئيس الدولة لكرة القدم
  • حمدان بن محمد يعتمد استراتيجيات «التعليم» و«القطاع العقاري» و«دبي اللانقدية»
  • تحت رعاية جامعة الدول العربية انطلاق النسخة الثانية من أسبوع القاهرة للطاقة المستدامة
  • «ليوا للتمور» يبدأ اليوم استلام الأعمال الفنية في «مسابقة الرسم»
  • غدًا.. على أرض ميدان نجران بجوائز تتجاوز 10 ملايين ريال.. انطلاق كأس الاتحاد السعودي للهجن 2024
  • تحت رعاية منصور بن زايد.. إطلاق الدورة الثالثة من جائزة “نافس” للمنشآت والأفراد في القطاع الخاص والمصرفي
  • هيدالجو يحقق الفوز في إسبانيا ليقترب من الإمارات
  • 10 خدمات صحية يوفرها مركز حصن الظفرة الطبي في مدينة زايد
  • زايد بن حمدان بن زايد يعزي في وفاة السيد موسى الهاشمي
  • زايد بن حمدان بن زايد يُقدِّم واجب العزاء في وفاة السيد موسى السيد عبدالرحيم الهاشمي