قال سفير المملكة لدى اليمن محمد آل جابر، إنه تم توقيع إتفاقية مع مؤسسة العون للتنمية، لتدريب 150 طالبة، ومنحهن شهادة دبلوم تربوي معترف بها، وذلك بالتنسيق والتعاون مع الحكومة اليمنية.

وأضاف خلال لقاء تلفزيوني مع قناة الإخبارية، أن هذه الإتفاقية مهمة جدا لتعليم للفتيات، لرفع مستوى تعليمهم في الأرياف اليمينة، كما سيكون له أثر كبير بلا شك فى الحد من الأمية، مؤكدا على أنه في نهاية هذا الدبلوم، سيتم توظيف هؤلاء الطالبات ليكونوا معلمات بالمدارس المختلفة في الجمهورية اليمينة.

فيديو | سفير المملكة لدى اليمن: سندرب 150 طالبة ومنحهن شهادة دبلوم معترف بها#نشرة_النهار#الإخبارية pic.twitter.com/n8sqXi3MEg

— قناة الإخبارية (@alekhbariyatv) January 11, 2024

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: الحكومة اليمنية تعليم الفتيات شهادة دبلوم

إقرأ أيضاً:

مشنقة في السقف.. طالبة في المنيا تنهي حياتها بسبب خلافات أسرية

تخلصت طالبة على من حياتها، شنقاً داخل إحدي غرف منزلها، بعدما نصبت لنفسها مشنقة مستخدمة غطاء الرأس داخل منزلها، بإحدى قرى مركز المنيا، شمال، بسبب خلافات أسرية، وتم نقلها إلى مشرحة المستشفي للعرض على الطبيب الشرعي.

البداية عندما تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن المنيا إخطاراً من عمليات النجدة، يتضمن قيام طالبة، بالتخلص من حياتها، شنقا داخل منزلها، بإحدى قرى المركز، وتم نقلها إلى مشرحة المستشفي تحت تصرف جهات التحقيق.

انتقل رجال الشرطة وسيارات الإسعاف، إلى موقع البلاغ، وتبين قيام (ف.أ.، 14 سنة)، طالبة، مقيمة بإحدى قري مركز المنيا، بالتخلص من حياتها بإعداد مشنقة لنفسها بسقف غرفتها مستخدمة غطاء الرأس الخاص، وذلك بسبب خلافات أسرية.

وكشف تقرير مفتش صحة المنيا، عن وجود سحجات حول الرقبة مما تسبب في توقف عضلة القلب والتنفس.، تم التحفظ علي الجثة وتم اخطار النيابة العامة، التي قامت بمناظرة الجثمان، وقررت نقلها إلي مشرحة مستشفى المنيا العام، وانتداب الطب الشرعي، لأعداد تقرير الصفة التشريحية.

ويحذر "الأسبوع " من الانتحار، مناشدًا من تراودهم مثل هذه الأفكار التوجه إلى طبيب نفسي في محاولة لحل مشكلاتهم، وما قد يتعرضون له، والتفكير بإيجابية حول استمرارية الحياة التي منحها الله للإنسان، وتعمل الدولة المصرية على تقديم الدعم للمرضى النفسيين، من خلال تحديد الخط الساخن للأمانة العامة للصحة النفسية، بوزارة الصحة والسكان، لتلقي الاستفسارات النفسية والدعم النفسي، ومساندة الراغبين في الانتحار، من خلال رقم 08008880700، 0220816831، طوال اليوم.

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة سوهاج يستقبل طالبة مبدعة من ذوي القدرات الخاصة
  • شرطة دبي تُخرج الدفعة الأولى من دبلوم استشراف الجاهزية المستقبلية
  • وزير الحرس الوطني يستقبل سفير الصين لدى المملكة
  • "الجبير" يثمّن جهود سفير البيرو في تعزيز العلاقات بين المملكة وبلاده
  • شرطة دبي تُخرّج الدفعة الأولى من دبلوم «استشراف الجاهزية المستقبلية»
  • سفير المملكة بجوهانسبرغ: عناية السعودية بالقرآن تدعم رسالتها في خدمة الإسلام
  • سقوط طالب صدم موظفًا بسيارته وتسبب في وفاته
  • حبس المتهم استدرج طالبة والتعدي عليها بالمطرية
  • إطلاق أول دبلوم لاحتراف الذكاء الاصطناعي
  • مشنقة في السقف.. طالبة في المنيا تنهي حياتها بسبب خلافات أسرية