11 يناير، 2024

بغداد/المسلة الحدث: كشف أمين بغداد، عمار موسى، عن مشروع جديد يهدف إلى ربط جسري الطابقين والمعلق وسط العاصمة العراقية، فيما أوضح أن هذا المشروع يأتي ضمن حزمة المشاريع التي تهدف إلى فك الاختناقات المرورية في المدينة.

وأشار موسى، إلى أن هذا المشروع يعتبر اللاحق ما قبل الأخير في سلسلة مشاريع فك الاختناقات، حيث سيتم وضع حجر الأساس له في الفترة القريبة، مؤكدا، على أن العام الحالي 2024 سيشهد إنجازات كبيرة في هذا السياق.

وأضاف، أنه في وقت قريب سيتم افتتاح أول مجسر من الحزمة الأولى، وهو مجسر تقاطع الفنون الجميلة، معربا عن تقدم ملحوظ في نسب الإنجاز للمشاريع.

وأشار موسى، إلى أن تقاطع عدن يسير بوتيرة أسرع من جدول التقدم المخطط، مع توقع افتتاحه في منتصف هذا العام أو قبله، فيما يستمر العمل بوتيرة عالية على نفق معسكر الرشيد على مدار 24 ساعة.

وأكد موسى، على أهمية وقت وجهد إكمال هذه المشاريع الضخمة، مطمئنا المواطنين بأن الأعمال تسير بوتيرة متسارعة بفضل المتابعة الحثيثة من قبل رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني ووزير الإعمار والإسكان، إضافة إلى المتابعة الميدانية من قبل أمانة بغداد.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

المصدر: المسلة

إقرأ أيضاً:

أحمد موسي يكشف مفاجأة عن راتب وزير الكهرباء

كتبت -داليا الظنيني:

كشف الإعلامى أحمد موسى عن مفاجأة تتعلق بالدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء.

وقال موسى: "الدكتور شاكر خدم الدولة المصرية، وعنده مكتب استشاري كان بيشتغل حاجات كتير للبلد بالملايين دون أن يأخذ جنيه واحد"، مشددا على أنه كان لا يتقاضى راتبًا.

وتابع خلال تقديمة برنامج "على مسئوليتي"، اليوم الثلاثاء، "هذا الرجل يستحق الشكر على ما قدمه للبلد، فقد كانت قدراتنا الإنتاجية قبل 2014 نحو 24 ألف ميجا وات، ودلوقتي أصبحت قدراتنا 60 ألف ميجا وات".

وهنأ موسى، المهندس محمود عصمت وزير الكهرباء الجديد، قائلاً: "قدم نجاحات كبيرة أثناء توليه وزارة قطاع الأعمال العام، وإن شاء الله سيكون خير خلف للدكتور محمد شاكر، وننتظر منه إنجازات في ملف الربط الكهربائي مع دول الجوار".

مقالات مشابهة

  • أمن عدن يكشف مستجدات قضية اختطاف علي الجعدني
  • رئيس الوزراء: زيارة رئيس الحزب الديمقراطي مهمة إلى بغداد
  • أحمد موسي يكشف مفاجأة عن راتب وزير الكهرباء
  • أمين عام التعاون الخليجي يؤكد سعي دول المجلس لزيادة الاستثمار في قطاع الفضاء
  • مسعود بارزاني يزور بغداد
  • لقاء تقييمي للأداء الخدمي والتنموي بمديرية التحرير في أمانة العاصمة
  • موعد مباراة النمسا وتركيا في دور 16 يورو 2024 والقنوات الناقلة والمعلق
  • ارتفاع اسعار صرف الدولار في بغداد
  • أمين عام جامعة الدول العربية يكشف سر عدم وصفه 25 يناير 2011 في مصر بـ"الثورة"
  • أحمد موسى يوجه التحية إلى كاظم الساهر بعد حديثه عن العاصمة الإدارية الجديدة