أكد رئيس النظام المصري، عبد الفتاح السيسي، ووزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن رفضهما تهجير الفلسطينيين في قطاع غزة، ودعيا إلى ضرورة إدخال المساعدات.

والتقى  بلينكن مع رئيس النظام المصري في نهاية جولته للشرق الأوسط، والتي شملت عدة دول بينها الأردن ودولة الاحتلال، ورام الله.

وقال المتحدث الرسمي لرئاسة الجمهورية المستشار أحمد فهمي في بيان له، إن السيسي طالب باضطلاع المجتمع الدولي بمسئولياته لتنفيذ القرارات الأممية ذات الصلة، مشيرا إلى ضرورة إدخال المساعدات بالكميات الكافية لإنهاء الكارثة الإنسانية بالقطاع وإنقاذ أهالي غزة من المعاناة الهائلة التي يتعرضون لها

وأضاف، أن السيسي وبلينكن اتفقا على ضرورة أن تسفر جهود التهدئة عن تسوية عادلة وشاملة للقضية الفلسطينية، بما يعالج جذور الوضع الراهن، ويُمكّن الشعب الفلسطيني من الحصول على حقوقه المشروعة، ويحقق الأمن والتنمية والازدهار لجميع شعوب المنطقة.



وتابع المتحدث باسم الرئاسة المصرية، أن الجانبان توافقا على الرفض التام لمبدأ أو محاولات تهجير الفلسطينيين من أراضيهم، والتمسك بمسار حل الدولتين لتحقيق الاستقرار في المنطقة.

كان وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن قد وصل، الخميس، إلى مصر في آخر محطات جولته الشرق أوسطية التي هدفت إلى منع اتساع رقعة الحرب الإسرائيلية على غزة، عقب تصاعد التوترات في المنطقة.

ويأتي وصول بلينكن إلى مصر، عقب القمة الثلاثية التي عقدت الأربعاء الماضي في العقبة جنوب الأردن، وجمعت بين السيسي والعاهل الأردني الملك عبد الله الثاني ورئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس، لمناقشة التطورات في قطاع غزة.

وشددت القمة، على "رفض أية مساعي أو محاولات أو مقترحات تهدف لتصفية القضية الفلسطينية، أو تهجير الفلسطينيين خارج أراضيهم".

وقام بلينكن، الذي استهل السبت الماضي جولته الشرق الأوسطية بالهبوط في تركيا ولقاء الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، بزيارات متفرقة إلى تسع دول بينها السعودية والأردن والإمارات وقطر، كما أنه توجه إلى الضفة الغربية المحتلة حيث التقى محمود عباس.


ويواصل الاحتلال لليوم الـ97 على التوالي، ارتكاب المجازر في إطار حرب الإبادة الجماعية التي يشنها على أهالي قطاع غزة، مستهدفا المنازل المأهولة والطواقم الطبية والصحفية.

ويعاني أهالي قطاع غزة من كارثة إنسانية غير مسبوقة، في ظل تواصل العدوان والقصف العشوائي العنيف، وسط نزوح أكثر من 1.8 مليون نسمة داخليا إلى المخيمات غير المجهزة بالقدر الكافي ومراكز الإيواء.

وارتفعت حصيلة ضحايا العدوان المتواصل على قطاع غزة إلى أكثر من 23,357 شهيدا، أكثر من 70 بالمئة منهم نساء وأطفال، فيما بلغ عدد الجرحى نحو 59,410 مصابين بجروح مختلفة، فضلا عن تدمير 70 بالمئة من الأبنية والبنية التحتية.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية المصري السيسي بلينكن غزة مصر السيسي امريكا غزة بلينكن المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

السيسي: مصر رغم التحديات تمضي على طريق التنمية والنهضة

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إنه لا يخفى عليكم ما تمر به المنطقة من تغيرات خطيرة خلال الفترة الأخيرة فما بين الحرب الإسرائيلية الغاشمة في قطاع غزة التي غاب فيها ضمير الإنسانية وصمت عنها المجتمع الدولي وأدار وجهه عن عشرات الآلاف من الضحايا الأبرياء والمشردين والمنكوبين، وما بين محاولات خبيثة، لفرض التهجير القسري نحو أراضي مصر.

 

وتابع “السيسي”، خلال كلمته بمناسبة ذكرى 30 يونيو، المُذاع عبر شاشة “إكسترا نيوز”، : “كان موقف مصر، نبيلا وشريفا ووطنيا، لم تصمت مصر، بالفعل قبل القول، عن إغاثة الأشقاء الفلسطينيين، بكل ما أوتيت من قوة وعزم، وكذلك، صمدت بعزة وكرامة أمام مساعى التهجير، وأسمعت صوتها واضحا جليا، حماية لأمنها القومى، ومنعا لتصفية الحق الفلسطينى”.

 

وأوضح أن مصر  رغم التحديات تمضى على طريق التنمية والنهضة، مضيفًا: “بإذن الله العلى القدير، لا رجعة عن هذا المسار، وعن تحقيق الحلم المصرى فى التقدم، والحياة الكريمة لجميع المواطنين”.

مقالات مشابهة

  • وفد حقوقي يشيد بجهود مصر لتسهيل إدخال المساعدات الإنسانية للفلسطينيين
  • مجلس الأمن يلتئم الثلاثاء بخصوص إعمار غزة
  • ينتظرهم مستقبل مجهول.. مديرة إعلام «الأونروا» تكشف عن ظروف أطفال غزة الكارثية (تفاصيل)
  • "اليونيسيف": أكثر من 96% من سكان قطاع غزة يعانون من انعدام الأمن الغذائي
  • السيسي: مصر رغم التحديات تمضي على طريق التنمية والنهضة
  • السيسي: المنطقة تمر بتغيرات خطيرة.. وهذا موقف مصر
  • وزير الخارجية الأمريكية يجتمع بكبيرة منسقي الشؤون الإنسانية وإعادة الإعمار في غزة
  • الأمم المتحدة: أهالي غزة يعيشون حياة بائسة ويحتاجون إلى كل شيء
  • السيسي يحذر من انزلاق المنطقة إلى صراع غير مسبوق
  • السيسي يطالب بتكاتف الجهود الدولية لإدخال المساعدات الى غزة