نبض السودان:
2024-09-11@10:08:14 GMT

جامعة حكومية تستأنف الدراسة

تاريخ النشر: 11th, January 2024 GMT

جامعة حكومية تستأنف الدراسة

عطبرة – نبض السودان

عقد مجلس عمداء جامعة وادي النيل صباح اليوم برئاسة الجامعة بعطبره اجتماعه الاول للعام ٢٠٢٤.

ترأس الاجتماع بروفيسور حسن الصائم مدير الحامعة بحضور الدكتور الأمين الطيب الطاهر نائب المدير والأستاذ عبدالرحيم عبدالوهاب وكيل الجامعة بمشاركة الاستاذ احمد محمد حسن مدير الصندوق القومي لرعاية الطلاب بالولاية.

واجاز المجلس في فاتحة اعماله موقف تنفيذ مخرجات الاجتماع السابق وتضمنت اجندة الاجتماع عددا من الموضوعات الطلابية والادارية والاكاديمية.

واشاد الاجتماع بآداء مبادرة السلم والسلام الاجتماعي التي اطلقتها الجامعة عبر آلية الإسناد المجتمعي للجامعة ودورها الكبير في تنظيم عدد من الورش العلمية والمحاضرات والدورات التدريبية المختلفة مستهدفة بذلك ابناء الولاية والوافدين.

كما تطرق الاجتماع لدورالجامعة واستضافتها لامتحانات طلاب عدد من الجامعات القومية بكلية التربية بعطبرة الامر الذي وجد الإشادة والإستحسان من الجامعات.

وأكد اجتماع مجلس العمداء ضرورة استئناف الدراسة لطلاب المستوي الاول بكل كليات الجامعة اعتبارا من ١٤ يناير الجاري، كما اقر تدرج إستئناف الدراسة لبعض المستويات ببعض كليات الجامعة مع التامين على ضرورة تقديم الخدمات الطلابية بكليات الجامعة.

من جانبه أكد الأستاذ أحمد محمد حسن مدير الصندوق القومي لرعاية الطلاب بالولاية جاهزية الداخليات لإستقبال الطلاب.

وأختتم المجلس اجتماعه بإجازة مقترح وحدة التعليم الإلكتروني بالجامعة التي يتم من خلالها رفع و نشر المحاضرات إلكترونيا.

المصدر: نبض السودان

كلمات دلالية: الدراسة تستأنف جامعة حكومية

إقرأ أيضاً:

محافظ القليوبية: إقامة معرض للفنون التشكيلية في القناطر الخيرية

استقبل المهندس أيمن عطية، محافظ القليوبية، الطالبة فاطمة علي غانم الطالبة بالفرقة الرابعة بكلية التربية النوعية جامعة بنها، والتي قامت بتصميم لوحات فنية تعبر عن مدينة القناطر الخيرية، حيث أبدى المحافظ إعجابه بتلك الرسومات.

تنمية مواهب الطلاب الفنية 

وأكد المحافظ التنسيق مع جامعة بنها لإقامة معرض للفنون التشكيلية بالقناطرالخيرية، ودعا إلى تنمية مواهب الطلاب الفنية والإبداعية وإزكاء روح المنافسة فيما بينهم، إلى جانب دعم الأخلاق والقيم التربوية وإبراز القدرة على العمل التعاوني والتخطيط والمشاركة وحسن التصرف وتحمل المسئولية والثقة بالنفس مع التأكيد على روح الولاء والانتماء لدى الطلاب موجهًا التحية لجميع من ساهم في هذه والاحتفالية المتميزة متمنيًا للجميع المزيد من النجاح والتميز.

إعداد أجيال متميزة 

من ناحيته أكد ناصر الجيزاوي رئيس جامعة بنها، أن الجامعة تولي اهتماما خاصا للنشاط الفني للموهوبين من أبناء جامعة بنها، بهدف دعم الابتكار من أجل إعداد أجيال متميزة قادرة على فتح آفاق جديدة ورسم مستقبل هذا الوطن.

مضيفا الى وجود خطة لاكتشاف أصحاب المواهب ورعايتهم والاهتمام بصقل مواهبهم، انطلاقًا من دور الجامعة في نشر الوعي الثقافي والنهوض بالمستوى الفكري لدى الطلاب وفتح المسارات الإبداعية أمامهم في المجالات المختلفة وتشجيعهم على الإبداع والابتكار ، مشيرا إلى أهمية تحفيز الطلاب على تنمية مواهبهم وإبداعاتهم من خلال أعمال فنية وتصورات مبتكرة يمكن طرحها للمجتمع المحلي بأسعار مناسبة واستثمار جهود الطلاب من اجل استمرار وزيادة الدعم الموجه لأبنائنا الطلاب، وتماشيا مع أهداف التنمية المستدامة.

مقالات مشابهة

  • «نجم الجامعة».. أول مسابقة أدبية تنظمها جامعة طنطا لطلابها
  • بعد افتتاحها.. كل ما تريد معرفته عن جامعة باديا
  • محافظ القليوبية: إقامة معرض للفنون التشكيلية في القناطر الخيرية
  • لطلاب المرحلة الثالثة من التنسيق.. أماكن خالية بكليات وبرامج الجامعات الأهلية
  • بدء الدراسة في جامعة باديا العام الدراسي الجديد
  • ختام فعاليات المهرجان الرياضي الأول لذوي الهمم في جامعة بنها
  • اليوم... بدء فعاليات دورة تدريبية مكثفة بجامعة القاهرة للأئمة والواعظات
  • 5200 طالب وطالبة جُددا يبدأون الدراسة في جامعة التقنية والعلوم التطبيقية
  • كل ما تريد معرفته عن الدراسة في بريطانيا
  • جامعة الزقازيق تُكرم طلابها الفائزين في مسابقة «الشهيد الرفاعي 51»