الوطن:
2024-07-04@02:47:50 GMT

بعد إعلان أول أيام شهر رجب.. اعرف كم تبقى على رمضان

تاريخ النشر: 11th, January 2024 GMT

بعد إعلان أول أيام شهر رجب.. اعرف كم تبقى على رمضان

بعد إعلان دار الإفتاء المصرية، عبر صفحتها الشخصية فيسبوك أن غدا الجمعة 12 يناير هو المتمم لشهر جمادى الآخر144، والسبت 13 يناير هو أول أيام شهر رجب المبارك لعام 1445 هجريا، يتساءل كثير من المسلمين حول العالم عن عدد الأيام المتبقية على قدوم شهر رمضان المبارك، وذلك للاستعداد له وحساب الأيام المتبقية على اسقباله، وذلك نظرا للقيمة الكبيرة التي يعطيها المسلمون والإسلام لشهر رمضان المبارك، إذ ينتظر المسلمون هذا الشهر كل عام لتجديد روحهم ويتقربوا إلى الله عز وجل.

عدد الأيام المتبقية على شهر رمضان

وبعد الإعلان عن موعد بداية شهر رجب المبارك وهو السبت 13 يناير يكون متبقى 60 يوما على حلول شهر رمضان المبارك، وشهر رمضان هو شهر فضله الله عز وجل على سائر السَّنَة بنزول القرآن الكريم فيه على رسول الله صلى الله عليه وسلم؛ قال تعالى: ﴿شَهْرُ رَمَضَانَ الَّذِي أُنْزِلَ فِيهِ الْقُرْآنُ هُدًى لِلنَّاسِ وَبَيِّنَاتٍ مِنَ الْهُدَى وَالْفُرْقَانِ﴾ ، وقد ميز الله هذا الشهر الكريم بأن أمر بصيام نهاره؛ فقال: ﴿فَمَنْ شَهِدَ مِنْكُمُ الشَّهْرَ فَلْيَصُمْهُ﴾ .

فضل شهر رمضان

ومع بداية شهر رجب وبيان فضله، فإن جميع المسلمون يتأهبوا لاستقبال هذا الشهر الفضيل، وذلك بالعديد من العبادات التي لها أثرعظيم وهي الصوم لأنها عبادة  لها أثرٌ عظيمٌ في حياة الفرد والمجتمع؛ فهو يعود الإنسان على الصبر وتحمل المشاق ويرقق المشاعر والأحاسيس، كما ان للصوم فوائد ودلالات كثيرة، فهو يربط العبد بربه وخالقه، وفقا لدار الإفتاء.

وأوضحت دار الإفتاء أن المسلمون ينتظروا هذا الشهر لأنه شهر المغفرة والعتق من النار، لذلك يحاول الجميع أن ستغل هذا الشهر، وهو الشهر الوحيد الذي  ذُكر باسمه في القرآن الكريم.

 

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: شهر رمضان المبارك رمضان شهر رجب فضل شهر رجب شهر رمضان هذا الشهر شهر رجب

إقرأ أيضاً:

تقرير يتحدّث عن هجمات حزب الله على إسرائيل.. في هذا اليوم زاد من وتيرة قصفه بشكل لافت

ذكر موقع "الميادين"، أنّ تحليلاً أجراه معهد "علما" الإسرائيلي، قال إنّ وتيرة الهجمات التي شنّها "حزب الله" ضدّ إسرائيل خلال شهر حزيران الماضي، تقترب من تلك التي شهدها أيار، والذي يمثّل حتى الآن الشهر الأعنف من حيث الاستهدافات التي نفّذتها المقاومة منذ تشرين الأول.

وفي التفاصيل التي أوردها المعهد، ونقلتها صحيفة "معاريف" الإسرائيلية، نفّذ حزب الله خلال الشهر الماضي 288 هجوماً ضدّ إسرائيل، بمتوسط 9.6 هجمات يومياً، في مقابل 320 هجوماً في أيار، أيّ بمعدل 10 هجمات يومياً.

وبحلول منتصف الشهر، كانت كثافة نيران حزب الله عالية، ولاسيما في أعقاب اغتيال الشهيد طالب سامي عبر الله، في11 حزيران، وفقاً للمعهد.

وبحسب ما تابع، استمرت الهجمات رداً على اغتيال الشهيد عبدالله مدة 3 أيام، "وكان عددها مرتفعاً جداً". أما بعد ذلك، وتحديداً في 15 حزيران الذي تزامن مع عيد الأضحى، "فأبطأ حزب الله هجماته".

أما في ما يتعلق بالوسائل المستخدمة، فكانت الصواريخ المنحنية المسار هي السلاح الأكثر استخداماً. ووفقاً لتحليل "علما"، بلغ عدد عمليات القصف المنحني المسار 144 في حزيران، وهو أعلى بقليل من الرقم المسجّل في أيار، وهو 139.

إلى جانب ذلك، شنّ حزب الله خلال الشهر الماضي 6 هجمات، استخدم فيها صواريخ "أرض - جو"، بما في ذلك إسقاط طائرة مسيّرة من طراز "Hermes-900"، في 10 حزيران.

أما الهجمات الصاروخية المضادة للدبابات، فانخفض عددها بصورة ملحوظة خلال الشهر الماضي، بحسب ما أورده المعهد، حيث وقع 57 هجوماً باستخدام الصواريخ المضادة للدبابات، مقارنةً بـ95 في أيار.

وفي ما خصّ الهجمات التي تمّت عبر الطائرات المسيّرة، أورد "علما" أنّ ثمة انخفاضاً عاماً من ناحية العدد، إلا أنّه كان هناك ارتفاع في عدد المسيّرات الانتحارية التي أطلقها حزب الله. (الميادين)

مقالات مشابهة

  • 18 اقتحامًا للأقصى ومنع رفع الأذان في الإبراهيمي 54 وقتًا الشهر الماضي
  • الكتائب: التصعيد يقرّب لبنان من انفجار سيقضي على ما تبقى من مؤسسات
  • مواعيد الشهر العقاري في سيتي ستارز.. يعمل طوال أيام الأسبوع ما عدا الجمعة
  • أيها المسلمون تذكروا واذكروا أنكم ستقفون بين يدي الله
  • لعنة الله عليك.. خيري رمضان يهاجم وزير إسرائيلي (فيديو)
  • "بيلد": إسرائيل قد تشن حربا ضد حزب الله في جنوب لبنان خلال الشهر الجاري
  • آخر مفاجآت عسكرية عن حزب الله.. إكتشفوا ماذا أعلن معهدٌ إسرائيليّ!
  • تقرير يتحدّث عن هجمات حزب الله على إسرائيل.. في هذا اليوم زاد من وتيرة قصفه بشكل لافت
  • بعد 30 يونيو.. اعرف الإجازات الرسمية المتبقية في 2024
  • هل يجوز أداء سنة صلاة الفجر بعد الفرض؟.. اعرف الحكم