دبي-«الخليج»:

أكد محمد عبدالله القرقاوي، وزير شؤون مجلس الوزراء، أن العالم يعيش اليوم لحظة فارقة ومهمة جداً في قطاع الإعلام والتغيرات المقبلة ستكون كبيرة جداً وغير متخيلة في الإعلام والتكنولوجيا.

وقال: «نريد لدولة الإمارات أن تكون نقطة نور للإعلام الجديد، حيث إن توجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي «رعاه الله» بتأسيس مقر دائم للمؤثرين في دبي، يجعل من الإمارات حاضنة لدعم وصناعة المؤثرين والمحتوى الإيجابي.

. صناعة المحتوى ليست صناعة سهلة، فالمحتوى يمكن أن يبني مجتمعات ويمكن أن يهدم مجتمعات.. وكذلك المحتوى المتخصص يحتاج إلى دعم كافٍ وتأهيل وتدريب.. وصناعة المحتوى هي صناعة للمعرفة، وهدفنا بناء مجتمعات سليمة عبر دعم المحتوى الإيجابي والمتخصص».

 

وأضاف محمد القرقاوي: «حكومة الإمارات حكومة تعمل ولا تتوقف وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم دائماً يقول نحن نفعل ما نقول ونقول ما نفعل.. في الأزمة الاقتصادية العالمية قال البعض إن هذا كان نهاية الحلم، ولكن أكدت الإمارات اليوم أنها كانت في بداية الحلم، والإنجاز اليوم يثبت ذلك فقد وصلنا إلى المريخ ونشارك الآن في المحطة الفضائية القمرية أَضخم مشروع في القرن الحادي والعشرين والإنجاز يتواصل».

وأكد أن الإمارات تصنع بإنجازاتها نقلة حضارية وإنسانية تخدم البشرية جمعاء، فرسالة دولة الإمارات ليست فقط للإمارات وإنما رسالتها أكبر من ذلك بكثير.

وحول «قمة المليار متابع» قال إن القمة هي قمة المؤثرين وقمة صناعة المحتوى.. انطلقت كبيرة وجاءت بنسختها الثانية بحجم ومشاركة ونتائج أكبر ونعدكم أنها في الدورات المقبلة ستكون أكبر وأكبر، وأهمية هذه القمة تأتي من كونها الأكبر من نوعها عالمياً والتي تحشد هذا العدد الهائل من اللاعبين والمؤثرين في مجال الإعلام الجديد للعمل معاً على خلق محتوى متميز يضيف إلى الإنسانية والمجتمعات معرفة إيجابية خصوصاً بعد أن أصبح الشخص يقضي ما يعادل 5 سنوات من عمره على وسائل التواصل الاجتماعي وهي تزيد عما يقضيه في التعليم الذي يعادل 3 سنوات من عمر الإنسان وفق دراسات دقيقة.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات محمد القرقاوي قمة المليار متابع

إقرأ أيضاً:

"ملتقى النشر الرقمي" ينطلق غداً في دبي

تنطلق صباح غد النسخة الثالثة من "ملتقى النشر الرقمي" الذي تنظمه هيئة الثقافة والفنون في دبي، بهدف تسليط الضوء على توجهات النشر الرقمي وتأثيره في الاقتصاد وأبرز التحديات التي تواجهه.

كما يهدف الملتقى إلى تحفيز الناشرين والخبراء والمختصين في هذا المجال على تقديم حلول مبتكرة تسهم في دعم صناعة النشر الإلكتروني في الدولة وتوسيع آفاقها، ويأتي الملتقى الذي يندرج تحت مظلة "منصة تعبير" في سياق التزامات الهيئة الهادفة إلى رفع وتيرة الحراك الثقافي الذي تشهده دبي.
ويعقد الملتقى في متحف الاتحاد، ويشتمل على سلسلة من الجلسات النقاشية وورش العمل التفاعلية، بمشاركة نخبة من الكتاب والمعنيين بصناعة النشر في الإمارات، ومنهم رئيس مجلس الأمن السيبراني لحكومة الإمارات، الدكتور محمد حمد الكويتي، ومدير مركز أمن المعلومات في شرطة دبي، المقدم خبير الدكتور سعيد المري ومدير إدارة التراخيص والمحتوى الإعلامي في مجلس الإمارات للإعلام، وإبراهيم علي خادم، حيث يشاركون في جلسة "آفاق النشر الرقمي في الإمارات - الأمن السيبراني، حقوق الملكية الفكرية والحوكمة"، التي يديرها مؤسس دار كتّاب للنشر الكاتب والناشر جمال الشحي.
كما يتضمن برنامج الملتقى جلسة "سوق النشر الرقمي" التي تتطرق إلى عملية تطور سوق النشر الرقمي، والتحولات في استهلاك المحتوى، وانتشار الكتب والمجلات الإلكترونية، وتأثير التكنولوجيا على صناعة النشر، وكذلك تستعرض الجلسة أحدث الابتكارات الخاصة بوسائل التوزيع والتسويق الرقمي والتحديات التي تواجه حقوق الملكية الفكرية والتوجهات المستقبلية في هذا المجال.
ومن ضمن فعاليات الملتقى ورشة أكاديمية بعنوان "مدخل إلى الذكاء الاصطناعي"، وكذلك جلسة بعنوان "دور النشر الرقمي في تشكيل مشهد الإعلام المعاصر" وجلسة أخرى تناقش تأثير الاقتصاد الرقمي على صناعة النشر.
وبحسب هيئة الثقافة والفنون في دبي فإن الملتقى يوفر مساحة إبداعية واسعة لرواده تحفزهم على تطوير أساليب عملهم، وتبني الرقمية وتوظيفها في إنتاج المعرفة، بأشكال حديثة قادرة على مواكبة متطلبات العصر وتلبية تطلعات القراء.

مقالات مشابهة

  • سلوب.. الاسم الجديد للمحتوى غير المرغوب فيه المُنشأ بالذكاء الاصطناعي
  • انتشار أوسع وأرباح أكبر.. يوتيوب يطور أدوات مبتكرة لصناع المحتوى
  • نتيجة مسابقة صناعة المحتوى العلمي في جامعة عين شمس
  • عبدالله آل حامد: الإمارات أصبحت مركزاً رائداً للتجارة العالمية والأعمال
  • المكتب الإعلامي لحكومة الإمارات يطلق دليل التواجد الحكومي على “وسائل التواصل”
  • الإمارات.. إطلاق دليل التواجد الحكومي على التواصل الاجتماعي
  • المكتب الإعلامي لحكومة الإمارات يطلق دليل التواجد الحكومي على «وسائل التواصل»
  • المغرب يحتل المرتبة 90 عالميا في مؤشر الحكومة الإلكترونية متقدما بـ11 مركزا خلال عامين
  • المكتب الإعلامي لحكومة الإمارات يطلق دليل التواجد الحكومي على وسائل التواصل الاجتماعي
  • "ملتقى النشر الرقمي" ينطلق غداً في دبي