أعلن "حزب الله" اللبناني استهداف مستوطنة كريات شمونة الإسرائيلية بعشرات الصواريخ، وتجمع لجنود إسرائيليين في تل شعر وتحقيق إصابات مباشرة.

وقال "حزب الله" في بيان: "دعما لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسنادا لمقاومته الباسلة ‌‌‌‏والشريفة، وردا على ‏الاعتداءات الصهيونية على المدنيين وآخرها الاعتداء على مركز الدفاع المدني التطوعي في بلدة ‏حانين الجنوبية واستشهاد المسعفين الشهيد علي محمود الشيخ علي والشهيد ساجد رمزي قاسم، ‏استهدفت المقاومة الإسلامية عند الساعة 16:00 اليوم الخميس 11-1-2024 ‏مستوطنة كريات شمونة بعشرات الصواريخ".

إقرأ المزيد مراسلنا: المدفعية الإسرائيلية تقصف جنوب لبنان بقنابل الفوسفور (فيديو)

وأضاف البيان "تؤكد المقاومة مجددا أنها جاهزة للرد الفوري على أي عدوان يطال المدنيين".‏

وذكر الحزب في بيان منفصل أن "‌‏‌‏‌‌‌‏مجاهدي المقاومة الإسلامية استهدفوا عند الساعة 03:05 من بعد ظهر اليوم الخميس 11-1-2024، تجمعا لجنود العدو الإسرائيلي في تل شعر بالأسلحة الصاروخية وحققوا فيه إصابات مباشرة". ‏

وأكدت وسائل إعلام إسرائيلية إطلاق 30 قذيفة وصاروخا من لبنان باتجاه بلدات في الجليل الأعلى من بينها كريات شمونة.

وأعلنت غرفة عمليات الدفاع المدني-الهيئة الإسلامية في بيان بوقت سابق من اليوم مقتل عنصرين في الدفاع المدني بغارة إسرائيلية على مركز صحي في بلدة حانين جنوب لبنان.

وتشهد المناطق الحدودية في جنوب لبنان توترا أمنيا وتبادلا لإطلاق النار بين الجيش الإسرائيلي و"حزب الله"، منذ إطلاق "حماس" في السابع من أكتوبر الماضي، عملية "طوفان الأقصى"، وإعلان إسرائيل الحرب على قطاع غزة.

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الجيش الإسرائيلي حزب الله طوفان الأقصى کریات شمونة حزب الله

إقرأ أيضاً:

حزب الله يستهدف مواقع صهيونية ويحقق إصابات مباشرة

يمانيون – متابعات
أعلنت المقاومة الإسلامية في لبنان- حزب الله، عن استهداف موقع “راميا” التابع للعدو الصهيوني ومعسكر “إلياكيم” شمال فلسطين المحتلة بالمسيرات وقذائف المدفعية.. مؤكدا تحقيق إصابات مباشرة.

وجاء في بيان نشره الإعلام الحربي “لحزب الله” مساء اليوم الأحد: “دعما لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسنادا لمقاومته الباسلة ‌‏‌‏‌والشريفة، ودفاعا عن لبنان وشعبه، وبعد مراقبة ومتابعة لقوة صهيونية ولدى دخولها إلى موقع راميا، استهدفها مجاهدو المقاومة الإسلامية اليوم الأحد، بقذائف المدفعية وحققوا فيها إصابات مباشرة”.

وفي بيان آخر أعلن حزب الله عن “شن هجوم جوي بِسرب من ‏المسيرات الإنقضاضية على معسكر ألياتكيم، مُستهدفا ‏أماكن تموضع واستقرار ضباط وجنود صهاينة ومحققا إصابات دقيقة”.‏

ومنذ 23 سبتمبر الجاري، يشن العدو الصهيوني “أعنف وأوسع” هجوم على لبنان منذ بدء المواجهات مع “حزب الله” قبل نحو عام وسط مخاوف من وصول المواجهات لحرب إقليمية.

مقالات مشابهة

  • حزب الله يستهدف مستوطنات وقواعد عسكرية للاحتلال بالصواريخ والمسيرات
  • حزب الله يستهدف مواقع صهيونية ويحقق إصابات مباشرة
  • حزب الله: قصفنا تجمعًا لجنود الاحتلال في مستوطنة شتولا
  • سقوط صاروخ في كريات شمونة دون إطلاق أي إنذار
  • لبنان: المقاومة الإسلامية تستهدف تحركًا لجنود الاحتلال في المنارة
  • «حزب الله» يستهدف تحركات لجنود الاحتلال في مستوطنة المنارة بالجليل الأعلى
  • 7 مصابين إسرائيليين جراء إطلاق رشقة صاروخية من جنوب لبنان تجاه طبريا
  • أول تعليق من المقاومة الإسلامية على اغتيال زعيمهم حسن نصر الله
  • «حزب الله»: قصفنا مستوطنة كابري بعدد من الصواريخ من طراز «فادي 1»
  • حزب الله يدك مستوطنات صفد والجليل بعشرات الصواريخ (شاهد)