شاهد المقال التالي من صحافة الأردن عن محافظة يوضح بخصوص احتساب علامة امتحان الرياضيات، صراحة نيوز 8211; قال وزير التربية والتعليم الدكتور عزمي محافظة، أن العلامة الكاملة في السؤال المثير للجدل في مادة الرياضيات للتوجيهي، .،بحسب ما نشر صراحة نيوز، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات محافظة يوضح بخصوص احتساب علامة امتحان الرياضيات، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

محافظة يوضح بخصوص احتساب علامة امتحان الرياضيات

صراحة نيوز – قال وزير التربية والتعليم الدكتور عزمي محافظة، أن العلامة الكاملة في السؤال المثير للجدل في مادة الرياضيات للتوجيهي، ستحتسب بناءً على خطوات الحل وليس الإجابة النهائية ومن أكمل الخطوات وكتبها سيحصل على علامة السؤال كاملة.

وقال محافظة خلال حديثه لبرنامج مسارات على شاشة التلفزيون الأردني  أنّ امتحان الثانوية العامة (التوجيهي) يسير كما هو مخطط له مع وجود بعض الشكاوى الطبيعية.

وحول تحديث مسار الثانوية العامة، أكدّ أن إصلاح الثانوية العامة طال انتظارها وبدأ تنفيذها وفقاً لوجودها بخطة التحديث الاقتصادي منها تدريب المعلمين وتعديل الدراسة والمسارات، والتوسع في رياض الأطفال، وقد عرضت على مجلس التربية والتعليم وجلالة الملك.

وبين أنّها أقرت من مجلس التربية وسترسل إلى مجلس التعليم العالي للتوفيق مع أسس القبول إلى حين البدء بتطبيق هذه الخطة حيث تقوم على توزيع الطلبة إلى فرعين أكاديمي ومهني بعد الصف التاسع أي لن يكون هناك أدبي وعلمي وباقي الفروع ولا أدبي وعلمي وإنما مسارين اكاديمي ومهني

وسيدرس الطالب في المسار الأكاديمي جميع المواد في الصف العاشر والحادي عشر ويدرس 7 مواد في الصف الثاني عشر.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

هذه شروط الإلتحاق بثانوية الرياضيات بالقبة

أفرجت وزارة التربية الوطنية عن الشروط الخاصة بالالتحاق بثانوية الرياضيات للموسم الدراسي 2025/2024.

ويأتي هذا، في إطار تحضير عملية تسجيل تلاميذ السنة الرابعة متوسط المقبولين في السنة أولى ثانوي جذع مشترك علوم وتكنولوجيا المؤهلين والراغبين في الالتحاق بثانوية الرياضيات محمد محبي بالقبة الجزائر بعنوان السنة الدراسية 2025/ 2024.

وأوضحت التعليمة الوزارية على وجوب استخراج قائمة التلاميذ الذين تتوفر فيهم شروط الترشيح للالتحاق بثانوية الرياضيات، والواردة أسماؤهم في القائمة المدرجة في حساب رئيس مصلحة التنظيم التربوي أو التمدرس والامتحانات حسب الحالة، في النظام المعلوماتي لوزارة التربية الوطنية، والمرتبين على أساس معدل الانتقاء المحسوب وفق القاعدة الحسابية الآتية: معدل الانتقاء - المعدل العام لشهادة التعليم المتوسط – علامة الرياضيات في شعبة تعليم المتوسط.

ومن جهة اخرى تم التأكيد على ضرورة توزيع استمارة إبداء الرغبة على التلاميذ المعنيين بعد التشاور مع أولياتهم. والمصادقة عليها من طرف مدير المتوسطة، وإرسالها إلى مديرية التعليم المتخصص والتعليم الخاص قبل تاريخ 2024/07/11 كآخر أجل، عبر البريد الإلكتروني الآتي: alaouar @education.gov.de،

هذا وسيتم إعلان أسماء التلاميذ المقبولين على مستوى الثانوية بكل ولاية لاتخاذ الترتيبات النهائية للتسجيل.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

مقالات مشابهة

  • قبل امتحان الرياضيات الورقة الثانية.. مهم لطلبة التوجيهي في الأردن
  • قرار هام لوزارة التربية بشأن امتحان الرياضيات
  • التربية: إحالة ما أثير حول امتحان الرياضيات/الورقة الأولى إلى لجان المشرفين
  • هذه شروط الالتحاق بثانوية الرياضيات بالقبة
  • هذه شروط الإلتحاق بثانوية الرياضيات بالقبة
  • هام من التربية حول مناقشة أسئلة امتحان الرياضيات للتوجيهي
  • مهم من التربية حول مناقشة أسئلة امتحان الرياضيات للتوجيهي
  • التوجيهي العلمي غاضبون من امتحان الرياضيات
  • التربية توضح بخصوص أسئلة امتحان الرياضيات للتوجيهي
  • التربية تنشر أسئلة امتحان التوجيهي لمبحث الرياضيات