تشهد العديد من المحافظات فرص سقوط أمطار غدا الجمعة، طبقاً لغرف عمليات المحافظات إذ أصدرت العديد من المحافظات بيانات، تشير إلى تأثير بعض الظواهر الجوية، على مختلف الأنحاء ومنها الشبورة المائية الكثيفة على الطرق الرئيسية والفرعية القريبة من المسطحات المائية التي تربط بين القاهرة ومحافظات الوجه البحري والصعيد، مع تحذير خلال القيادة.

كما تتعرض العديد من المحافظات إلى نشاط للرياح المثيرة للرمال والأتربة على محافظات «البحيرة، الإسكندرية، مطروح، كفر الشيخ»، مما تؤدي إلى زيادة الإحساس ببرودة الطقس.

حالة الطقس غدا في المحافظات 

وتشهد 8 محافظات وهى «البحيرة، الإسكندرية، مطروح، كفر الشيخ، بورسعيد، دمياط، الغربية، الدقهلية» فرص سقوط أمطار تكون خفيفة إلى متوسطة غدا الجمعة، مع تكون الغيوم الجزئية على مدار اليوم.

وتشهد محافظات القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الشرقية والغربية طقس مائل إلى البرودة نهاراً، على أن يكون دافئ في محافظات الصعيد، شديد البرودة ليلا على محافظات شمال الصعيد وجنوب سيناء والبحر الأحمر.

وتشهد محافظات «جنوب سيناء، الفيوم، بني سويف، المنيا، الوادي الجديد»، ظاهرة تكون الصقيع على المزروعات في الصباح الباكر، وعن حالة الأمواج فى البحر الأحمر تكون معتدلة يصل ارتفاعها إلى مترين، وفي البحر المتوسط تكون مضطربة يصل ارتفاعها إلى مترين ونصف.

درجات الحرارة غدا الجمعة 

وعن درجات الحرارة في المحافظات غداً الجمعة على كافة الأنحاء.

- القاهرة والوجه البحري العظمى 18 درجة مئوية، والصغرى 11 درجة.

- السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري العظمى 17 درجة، والصغرى 11 درجة

- السواحل الشمالية الشرقية العظمى 19 درجة والصغرى 11 درجة.

- جنوب سيناء والبحر الأحمر العظمى 22 درجة والصغرى 14 درجة.

- شمال الصعيد العظمى 18 درجة مئوية والصغرى 5 درجات.

- جنوب الصعيد العظمى 21 درجة والصغرى 10 درجات.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حالة الطقس غدا في المحافظات حالة الطقس غدا حالة الطقس في مصر حالة الطقس في مصر الأيام المقبلة غدا الجمعة

إقرأ أيضاً:

الأرصاد يتوقع هطول رعدية على هذه المحافظات

الوحدة نيوز:

توقع المركز الوطني للأرصاد والإنذار المبكر هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة ومتفرقة على أجزاء من عدة محافظات خلال الـ 24 ساعة القادمة.

وأفاد المركز في نشرته الجوية، بأنه يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة تصاحبها حبات البرد ورياح هابطة على سهل تهامة وأجزاء من محافظات لحج، عدن، تعز، إب، ريمة، الحديدة والمحويت.

ومن المتوقع كذلك هطول أمطار متفرقة يصحبها الرعد أحياناً على غرب كل من حجة، صنعاء وذمار وأجزاء من محافظات البيضاء، الضالع، أبين، شبوة، حضرموت والمهرة.

وحسب المركز بلغت كمية الأمطار التي هطلت خلال الـ24 ساعة الماضية وتم قياسها في بعض محطات الرصد الجوي 10.8ملم، في إب، 10.6 في صنعاء، 1.3 في الحديدة.

وهطلت أمطار رعدية خارج نطاق محطات الرصد على أجزاء من محافظات حجة، المحويت، ريمة، تعز، البيضاء، لحج، عدن وحضرموت وسهل تهامة.

وحذر المركز المواطنين من التواجد في بطون الأودية وممرات السيول أثناء وبعد هطول الأمطار، ومن العواصف الرعدية والرياح الشديدة وتساقط حبات البرد.

كما حذر من التدني في مدى الرؤية الأفقية بسبب هطول الأمطار وتشكل السحب الركامية الكثيفة، ومن الانزلاقات الصخرية والطينية في الطرقات الجبلية.

مقالات مشابهة

  • تراجع الحرارة وسحب منخفضة.. الأرصاد تعلن تفاصيل طقس الجمعة
  • «الأرصاد» تكشف توقعات الطقس الـ72 ساعة المقبلة.. وتحذر من الشبورة
  • «الأرصاد»: استمرار الانخفاض في درجات الحرارة غدا والصغرى تصل إلى 21
  • حالة الطقس اليوم الخميس.. المحافظات تتأثر بـ4 ظواهر جوية
  • أمطار رعدية وبرد ورياح هابطة تضرب عدة محافظات خلال الساعات القادمة
  • انخفاض درجات الحرارة.. توقعات حالة الطقس غدا الخميس
  • الأرصاد يتوقع هطول رعدية على هذه المحافظات
  • «الكتل الهوائية» تغير طقس الصعيد.. اعرف درجات الحرارة
  • ظاهرة جوية تضرب سماء البلاد خلال الـ72 ساعة المقبلة.. كيف تؤثر على الطقس؟
  • حالة الطقس اليوم.. 4 ظواهر جوية مؤثرة تضرب المحافظات بينها سقوط أمطار