دانت منظمات "موجة كراهية معادية للسامية والمثليين" تستهدف رئيس الوزراء الفرنسي الجديد غابريال أتال على منصة "إكس".

ودعا اتحاد الطلاب اليهود في فرنسا، الخميس، إلى فرض "عقوبات" على ناشري هذه الرسائل.

وكتب الاتحاد في رسالة نشرها على المنصة نفسها أن "تعيين غابريال أتال رئيسا للوزراء موضوع موجة جديدة من الكراهية المعادية للسامية والمثليين على إكس".

وأضاف "ليس الوقت للإدانات بل للتحرّك"، ولا سيما من خلال "فرض عقوبات على جميع كاتبي التغريدات التي تحض على الكراهية".

وعُيّن غابريال أتال، الثلاثاء، رئيسا للحكومة الفرنسية ليصبح بذلك أصغر رئيس للوزراء في تاريخ الجمهورية وأول مثلي علنا يتولى هذا المنصب، في إطار تعديل وزاري يفترض أن يعطي دفعا جديدا لولاية إيمانويل ماكرون الثانية.

وندّد رئيس المجلس التمثيلي للمؤسسات اليهودية في فرنسا يوناثان عرفي، الثلاثاء، يوم تعيين أتال رئيساً للحكومة، بـ "موجة تعليقات معادية للمثليين ومعادية للسامية على مواقع التواصل الاجتماعي".

وقال على منصة "إكس"، "بالنسبة للكارهين فمن الواضح أن رئيس الوزراء يُنسب قبل كل شيء إلى ميوله الجنسية أو أصل اسمه. وبالنسبة للعقول الجمهورية، إنه رئيس وزراء، فقط".

ولد أتال لأب من أصل يهودي وأم مسيحية أرثوذكسية روسية. وأكد في نوفمبر على قناة "تي إف 1"TF1  أنه تلقى "رسائل وإهانات على مواقع التواصل الاجتماعي" ذات طبيعة معادية للسامية ورسائل تهديد أخرى منذ حظر العباءة في المدارس، وأنه وما زال هدفا لهجمات معادية للمثليين.

المصدر: الحرة

كلمات دلالية: معادیة للسامیة

إقرأ أيضاً:

توقعات التشكيل الوزاري الجديد في مصر 2024

توقعات التشكيل الوزاري الجديد في مصر 2024 كشفت مصادر مصرية لـ "العربية.نت" أنه سيتم إعلان تشكيل الحكومة الجديدة بعد غد الأربعاء، توقعات التشكيل الوزاري الجديد في مصر 2024 وكذلك حركة المحافظين ونوابهم، مشيرة إلى أنه سيتم أداء اليمين القانونية للوزراء والمحافظين ونوابهم أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي في يوم واحد.

موعد التغيير الوزاري 2024


وقال بكري إنه وفقا لما صرح به المتحدث باسم مجلس الوزراء، فإن الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء انتهى من التشكيل المطلوب لإعلان التغيير الوزاري 2024.

وأضاف عضو مجلس النواب: «نحن ننتظر الآن التغيير الوزاري المتوقع، وأنا في تصوري أن يوم 3 يوليو 2024، سيكون بداية انطلاقة جديدة فالمواطنون يريدون بالفعل رؤية مرحلة جديدة».

توقعات التشكيل الوزاري الجديد في مصر 2024 وتابع: «أعتقد أن البداية الحقيقية ستكون يوم الأربعاء 3 يوليو، والخريطة الوزارية الجديدة سيكون فيها تغييرات مهمة، فمن الممكن أن يكون هناك نوابا، ورد الاعتبار للكثير من الوزارات التي أثبتت نجاحها، والنظر في الوزارات التي فشلت في الحكومة السابقة».

التغيير الوزاري الجديد


قال بكري: «أتصور في هذه المرحلة، لا بد أن نهتم بالشعب المصري، ونحن نثق في القيادة السياسية، وأننا أمام رئيس مخلص يتمنى لبلده أن تتقدم للإمام، ولكن نحتاج أن نسمع لآراء الشعب المصري، ونتجه نحو الطريق الأفضل».

 

مفاجآت في أسماء الوزراء الجدد انفراد لـ "الفجر".. التغيير الوزاري يشمل نحو 20 حقيبة في مقدمتها "الخدمية" قبل التغيير الوزاري.. بكري للحكومة: ليه بتحطوا القيادة السياسية في موقف حرج هل يشمل التغيير الوزاري وزير النقل؟.. سيد علي يكشف التفاصيل


ومن قبل، كشفت المصادر أنه سيكون هناك مفاجآت في أسماء الوزراء الجدد، حيث سيتم اختيار عدد من الشخصيات من أصحاب الخبرات الوطنية دوليًا ومحليًا.

وتابعت أن أسماء الوزراء الجدد لن يتم عرضها على مجلس النواب للموافقة، حيث إنه بمجرد الانتهاء من التشكيل الوزاري سيؤدي أعضاء الحكومة اليمين الدستورية أمام الرئيس السيسي أولًا، لأنها حكومة جديدة، وبعدها تتقدم الحكومة ببرنامجها إلى مجلس النواب خلال 20 يومًا من تشكيلها، مؤكدة أنه بعد ذلك سيقوم مجلس النواب بتشكيل لجنة خاصة برئاسة أحد وكيلي المجلس، لدراسة البرنامج وإعداد تقرير عنه خلال عشرة أيام.

توقعات التشكيل الوزاري الجديد في مصر 2024 وكشفت المصادر أن التقرير سيعرض على المجلس، ويصدر قرارا في شأن حصول الحكومة على ثقة أغلبية أعضاء المجلس خلال الأيام العشرة التالية لعرض التقرير عليه، وفي جميع الأحوال يجب ألا تزيد المدة على 30 يومًا من تاريخ تقديم الحكومة برنامجها.

مقالات مشابهة

  • توقعات التشكيل الوزاري الجديد في مصر 2024
  • تشكيل الحكومة الجديدة.. موعد الإعلان وأداء اليمين الدستورية
  • رئيس الوزراء الفرنسي: اليمين المتطرف بات على أبواب السلطة
  • رئيس الوزراء الفرنسي يحض على عدم التصويت مطلقا لليمين المتطرف في الجولة الثانية من الانتخابات
  • أوربان يعلن دعمه للتحالف السياسي الجديد في البرلمان الأوروبي
  • ‏رئيس الوزراء الفرنسي يدلي بصوته في الانتخابات التشريعية
  • «النواب» يستعد لاستقبال رئيس الوزراء عقب إعلان التشكيل الحكومي الجديد
  • البحرية الأوكرانية: روسيا تحتفظ بحاملة صواريخ روسية واحدة في البحر الأسود
  • يورو 2024.. تعرف على قصة قناع مبابي الجديد قبل صدام بلجيكا في أمم أوروبا
  • السفر على اللواري وسطح قطار الألم