ليبيا – علق مفتي المؤتمر العام المعزول من قبل مجلس النواب الصادق الغرياني على الحرب التي تتعرض لها غزة واصفاً أنها حرب همجية وحشية تقودها الولايات المتحدة الأمريكية لأن الإبادة الجماعية بذخائر وأسلحة ومعدات وطائرات أمريكية.

الغرياني قال خلال استضافته عبر برنامج “الاسلام والحياة” الذي يذاع على قناة “التناصح” التابعة له وتابعته صحيفة المرصد إن أمريكا تدعي أنها تتزعم العالم وتتغنى بحقوق الإنسان والقانون الإنساني والكثير من الشعارات الكاذبة.

وعلق على ما حدث الأسابيع الماضية من إقامة مهرجانات وحفلات في طرابلس ودعوة عدد من المطربين والفنانين والإعلاميين من مختلف البلدان، معتبراً أن الواجب كان اعلان الجهاد والتقشف والضغط على الحكومة والمسؤولين للتحرك واتخاذ موقف تجاه ما تتعرض له غزة بدلاً من استضافة “العاريات المائلات السافرات المتبرجات” وإقامة الحفلات والمهرجانات والباسهم اللباس التقليدي للبلاد بحسب قوله.

وحمّل الحكومة ووزارة الإعلام مسؤولية إقامة هكذا فعاليات لأنها هي من تعطي الإذن لهذا العمل في هذا الظرف الذي تمر به الأمة، مشيراً إلى أن هذا الفعل فيه معاصي وذنوب وكل من ساهم ورضي عليه الحذر لأنه خالف أمر الله في الصون والعفاف وفقاً لتعبيره.

 

وفيما يلي النص الكامل:

مما يؤلم أشد الألم ما نراه يجري في غزة على مدى أكثر من ثلاث أشهر من التدمير والاستهداف وكل وسائل الدمار والحرب توجه للمدنيين والأمنيين والأطفال والنساء، حرب همجية وحشية لا تستطيع أن تصفها بأقل من هذا، يقودها الولايات المتحدة الامريكية لأن الإبادة الجماعية بذخائر وأسلحة ومعدات وطائرات أمريكية وهذه البلد التي تدعي أنها تتزعم العالم وتتغنى بحقوق الإنسان والقانون الإنساني والكثير من الشعارات الكاذبة، لو أحد من المسلمين فعل ما تفعله هي على مدى 69 يوم، لسمعنا الاوصاف كالداعشيه والإرهاب.

ووزيرهم الذي وصف نفسه أنه صهيوني ويجوب المنطقة للمره الخامسه صاحب مواقف مزدوجة يتكلم بلسانين وينطق بلغتين، عنده شعارات معلبة يصدرها للجانبين، يجلس مع القادة العرب والمسلمين يتكلم معهم “نحن نحث إسرائيل على إدخال المساعدات لغزة وان تبتعد عن المدنيين” هكذا يقول وإن جلس مع الصهاينة قال لهم الحقيقه وخطاب آخر، ندعم إسرائيل ونحن معها لإستعادة الرهائن وتدمير المقاومة.

المقاومة أقول لها هنيئاً لكم صبركم وثباتكم وبلائكم الحسن رفعتم رأس الأمة وكتبتم تاريخها المجيد وسطرتم البطولات ونسأل الله أن يثبتكم ويعزكم وينصركم.

فيما يتعلق بما حدث الأسابيع الماضية من إقامة مهرجانات وحفلات في طرابلس حيث تم فيها دعوة عدد من المطربين والفنانين والإعلاميين من مختلف البلاد وتم استقبالهم بحفاوة من جهات رسمية وغير رسمية وصرفت أموال طائله، هذا كان مشروع أماته الناس عندما أرادت لجنة المعارض أن تحييه والشركات المكلفة وتقيم المهرجان الفني وتستضيف الإعلاميين والاعلاميات والهرج و المرج قام الناس في وجوههم في شهر نوفمبر بعد ان قامت الحرب على غزة، هم يدينون ما تفعله السعودية من التدهور الذي حصل فيها والرقص والاختلاط في وقت الأمة تسيل الدماء في الطرقات والموتى لا يجدون من يدفنهم، هل هذا يليق بكم؟ الواجب عليكم جميعاً أن تعلنوا الجهاد والتقشف وتضغطوا على الحكومة والمسؤولين بحيث تبرأ ذمتكم وتقدموا شيئا مما امركم الله به من النصرة، لا أن تستضيف العاريات المائلات السافرات المتبرجات وتعمل حفلة ومهرجان وتلبسهم لباس السدرة هذه لعنه وتزورهم المدينة القديمة! التبرج حرام وممنوع، لما لغوا المعرض الذهبي في نوفمبر وكأنهم عملوا مسكن، سكنوا الموضوع حتى الناس هدأت والآن اعطوهم التصريح.

الحكومة ووزارة الإعلام مسؤولة من جهة أنها كيف تعطي الإذن لهذا العمل في هذا الظرف الذي تمر به الأمه؟ فيه مخالفات شرعية في رقابكم، لأن الأذن بالتبرج والسماح به وتشجيعه واستقبالهم يصفه رسمية الحكومة تلام، هي استقبلت الفنانة السافرة السعودية التي أتت وهي معروفة بمخالفاتها الشرعية وتبرجها، استقبلتها المراسم بصفة رسمية ووزيره من وزارات الحكومة إذاً شاركوا في هذا العمل بغض النظر هل دفعوا لها المال أم لا لا نعلم، هذا العمل سيئة كبيرة يجب أن يتوبوا منها، وهي معاصي وذنوب. كل من ساهم ورضي فليحذر لأنه خالف أمر الله في الصون والعفاف.

التجار والشركات همهم كسب المال بأي طريقة كانت حلال أم حرام، الدعوات المشبوهة من بعض أبناء حفتر في المنطقة الشرقية لعصيان مدني في طرابلس وإسقاط الحكومة في هذا الوقت، إن كان الدافع محاربة الفساد يفترض من يدعوا لهذا أن يبدأ بنفسه ولو استطاع أن يجاهر بها في المنطقة الشرقية ويقول حفتر إنك انت عندك فساد عندها نقول انه مجاهد ويجب ان نؤيده، لكنهم الناس في المنطقة الشرقية من عنده نشاط وتجاره لم يعد يقدر من النهب والعدوان وعدم الأمان التجأ للمنطقة الغربية، إن تعمل كلام ظاهره الرحمة وباطنه دمار، ما يجري في المناطق الجنوبية وما نسمعه انهم يغلقون النفط بدعوة أنهم مهمشون، يجب على العقلاء ان يقفوا في وجوههم بقوة ولا يسمحوا لهم.

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

كلمات دلالية: هذا العمل فی هذا

إقرأ أيضاً:

فعالية لقيادة محور إب والشرطة العسكرية بذكرى يوم الولاية

وفي الفعالية التي حضرها عضو مجلس الشورى نبيل الحبيشي ووكيل المحافظة محمد الشبيبي.. أوضح مسؤول التعبئة بالمحافظة عبدالفتاح غلاب، أهمية إحياء ذكرى يوم الولاية لتجديد الولاء لله ورسوله والإمام علي بن ابي طالب عليه السلام.

وأشار إلى أن إحياء هذه الذكرى يعد تأكيد على تولي الله ورسوله والإمام علي وأعلام الهدى والتمسك بالقرآن الكريم ونهج سيد الخلق محمد بن عبدالله صلوات الله عليه وعلى آله.

وأكد غلاب، أن ما يتعرض له أبناء اليمن من عدوان وحصار، هو نتيجة لتوليهم الله ورسوله والإمام علي، في حين تولت العديد من الأنظمة العربية اليهود والنصارى وسارعت للتطبيع مع الكيان الصهيوني الغاصب.

من جانبهما أوضح مساعد قائد المنطقة العسكرية الرابعة اللواء حمود شتان، أن الأمة الإسلامية أحوج ما تكون فيه للعودة الصادقة لله والرسول الكريم والإمام علي.

وأشار، إلى أن تولي أولياء الله سلاح فعال لمواجهة الأعداء والتغلب عليهم ..مشددا على أهمية تعميق الوعي والمعرفة لدى المجتمع بيوم الولاية.

ولفت اللواء شتان، إلى أن ما تقوم به بعض الأنظمة المسلمة من إتباع وانقياد لليهود والأمريكان هي ولاية لأعداء الأمة ولتدميرها وتفتيتها.

بدوره أشار قائد فرع الشرطة العسكرية بالمحافظة العقيد عبدالسلام حبيب، إلى أهمية استلهام الدروس من ذكرى يوم الغدير وسيرة ومنهج الإمام علي عليه السلام للنهوض بواقع الأمة.

وأكد، أن ذكرى يوم الولاية مناسبة لتوحيد الأمة وإعادة ارتباطها بمصادر قوتها ومنعتها وتولي من أمرنا الله ورسوله بتوليهم من أعلام الهدى.

تخلل الفعالية التي حضرها نائب مسؤول التعبئة بالمحافظة عبدالله حامس الوائلي ونائب قائد محور إب العميد ماجد العياني، قصيدة وأناشيد.

مقالات مشابهة

  • مدبولي: الإسراع في تنفيذ مبادرة "100 مليون شجرة" وزيادة المساحات الخضراء ضمن اهتمامات الحكومة
  • مساجد الجزائر تحيي الذكرى 62 للإستقلال
  • الغرياني: الحكومة بهذه الصورة تخرب بيوتها بأيديها.. والفساد الذي تكلمنا عليه في الماضي لا زال يتوسع
  • شيخ الأزهر: القرآن نقل الأمة من حالة الضعف والبساطة إلى العالميَّةِ
  • شيخ الأزهر: النهج الوسطي الذي لا يعرف الإقصاءأو شيطنة تلقتها جماهير الأمة بالقبول
  • شيري عادل عن انفصالها مرتين: "الناس تخرج بالمعروف أحسن من أنها تعيش تعيسة"
  • فعالية لقيادة محور إب والشرطة العسكرية بذكرى يوم الولاية
  • فعالية خطابية في إب بذكرى يوم الولاية
  • فعاليات ثقافية في مديريات أمانة العاصمة بذكرى يوم الولاية
  • إقامة مرافق خدماتية في منطقة أم النمل بلواء الكورة