صحيفة عاجل:
2024-07-03@19:59:30 GMT

إعادة تفعيل مجلس الأعمال السعودي الكندي

تاريخ النشر: 11th, January 2024 GMT

إعادة تفعيل مجلس الأعمال السعودي الكندي

أعلن اتحاد الغرف السعودية إعادة تفعيل مجلس الأعمال السعودي الكندي وفتح مسار التعاون الاقتصادي واستئناف الأنشطة والفعاليات التجارية بين قطاعي الأعمال بين البلدين، بعد 5 سنوات من تعليق النشاط.

ووقع الاتحاد مذكرة تفاهم لتأسيس مجلس الأعمال السعودي- الكندي وتفعيل أعماله، في خطوة إيجابية متزامنة مع انفتاح آفاق العلاقات بين المملكة وكندا.

وتشكل المذكرة بداية جيدة لدعم العلاقات التجارية والاستثمارية بين البلدين عبر أنشطته المختلفة، بما يحقق مصلحة قطاعي الأعمال والاستفادة من الفرص الهائلة المتاحة في الاقتصاديين السعودي والكندي.

والتقى رئيس اتحاد الغرف السعودية حسن بن معجب الحويزي، اليوم الخميس، سفير كندا لدى المملكة جان فيليب لينتو، ورئيس مجلس الأعمال الكندي- السعودي جيفري ستاينر، لبحث سبل دعم العلاقات الاقتصادية والارتقاء بحجم التبادل التجاري والاستثماري بين البلدين.

المملكة وكندا تتفقان على إعادة تفعيل مجلس الأعمال السعودي الكندي #اتحاد_الغرف_السعودية

pic.twitter.com/XysANzjsIx

— اتحاد الغرف السعودية (@CSC_SA) January 11, 2024

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: اتحاد الغرف السعودية اتحاد الغرف السعودیة مجلس الأعمال السعودی

إقرأ أيضاً:

السعودية: نبذل جهودا لوقف “العدوان” وزيادة الاعتراف الدولي بفلسطين

السعودية –  مجلس الوزراء السعودي، الثلاثاء، إن المملكة تبذل “جهودا حثيثة” لوقف “العدوان الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني”، وزيادة الاعتراف الدولي بفلسطين.

وترأس ولي العهد رئيس مجلس الوزراء الأمير محمد بن سلمان جلسة للمجلس بمدينة جدة (غرب) الثلاثاء، وفق وكالة الأنباء الرسمية (واس).

وخلال الجلسة، لفت المجلس إلى “الجهود الحثيثة التي تبذلها المملكة بالتعاون مع أشقائها على الصعيدين السياسي والإنساني لوقف العدوان الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني”، حسب بيان للمجلس.

ومنذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2023، تشن إسرائيل بدعم أمريكي حربا على غزة أسفرت عن أكثر من 125 ألف قتيل وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد عن 10 آلاف مفقود وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة عشرات الأطفال.

وبالتزامن مع هذه الحرب، صعَّد الجيش ومستوطنون إسرائيليون اعتداءاتهم في الضفة الغربية المحتلة، بما فيها القدس الشرقية؛ ما أدى إلى مقتل 556 فلسطينيا وإصابة 5 آلاف و300 واعتقال 9 آلاف و490، ووفق جهات رسمية فلسطينية.

كما بحث مجلس الوزراء السعودي “جهود المملكة في التحرك على المستوى الدولي لمساندة المساعي الهادفة إلى اعتراف مزيد من دول العالم بدولة فلسطين”.

وفي ظل الحرب الإسرائيلية، أعلنت أرمينيا وسلوفينيا وإسبانيا والنرويج وأيرلندا اعترافها رسميا بفلسطين، ما رفع عدد الدول المعترفة بها إلى 149 من أصل 193 دولة بالجمعية العام للأمم المتحدة.

ومنذ 2012، تمتلك فلسطين وضع “دولة مراقب غير عضو” بالأمم المتحدة، ويحول استخدام واشنطن لسلطة “النقض” (الفيتو) في مجلس الأمن الدولي دون حصول الفلسطينيين على عضوية كاملة.

وخلال جلسته، بحث مجلس الوزراء السعودي كذلك “الاستمرار في تقديم المساعدات الإغاثية للمدنيين في قطاع غزة”.

وأطلقت السعودية حملة إغاثية لدعم الشعب الفلسطيني، واستضافت أكثر من اجتماع بحث سبل إنهاء الحرب المدمرة على غزة.

وللعام الـ18، تحاصر إسرائيل قطاع غزة، وأجبرت حربها نحو مليونين من سكانه، البالغ عددهم حوالي 2.3 مليون فلسطيني، على النزوح في أوضاع كارثية، مع شح شديد في الغذاء والماء والدواء.

 

الأناضول

مقالات مشابهة

  • رئيس الوزراء العراقي والسفير الإماراتي يبحثان تعزيز التعاون بين البلدين
  • ايران تعلن عن زيارة مرتقبة لولي العهد السعودي الى طهران
  • استعداد لطيران أول رحلة بين بغداد والرياض بعد توقف لـ30 عامًا
  • السعودية: نبذل جهودا لوقف “العدوان” وزيادة الاعتراف الدولي بفلسطين
  • وزير الدفاع يلتقي أردوغان ويبحث معه العلاقات بين البلدين
  • بورفؤاد يستقبل بعثة الاتحاد السعودي للهوكي (صور)
  • «عمومية اتحاد الغرف السياحية» تعتمد الميزانيات الختامية والموازنة التقديرية
  • اتحاد الكرة يعلن إعادة هيلكة لجنة الحكام
  • «الغرف السعودية» يعلن تشكيل أول لجنة وطنية خاصة من نوعها للأمن الغذائي
  • بيان اللبن..إعلان محرر