دعت الجامعة الوطنية للصحافة والاعلام والاتصال المنضوية تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل(UMT)، مناضليها وكل الصحفيين الغيورين على المهنة للمشاركة في الوقفة الاحتجاجية يوم الجمعة 12 يناير الجاري على الساعة العاشرة والنصف صباحا، امام مقر المجلس الوطني للصحافة بالعنوان التالي: رقم 53 بشارع لالا مريم السويسي، حي الرياض بالرباط.

 

وتأتي الوقفة، حسب بيان للجامعة، احتجاجا على حالة الاحتقان غير المسبوقة التي يعيشها الجسم الصحفي نتيجة التدبير التحكمي لما يسمى ب”اللجنة المؤقتة”، والتي تجلت في حرمان عدد كبير من الصحافيين من حقهم المشروع في الحصول على البطاقة المهنية، وإقصاء عدد من المنابر الاعلامية الوطنية والجهوية، وذلك انطلاقا من “حسابات ضيقة تتمثل من جهة في التضييق على المقاولات الصغرى والمتوسطة، وفي صنع خريطة انتخابية للمجلس الوطني للصحافة المقبل، وترسيخ الريع النقابي من جهة ثانية”.

 

المصدر: مملكة بريس

إقرأ أيضاً:

"القومي لحقوق الإنسان" يستقبل وفدًا فلسطينيًا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

استقبلت السفيرة  مشيرة خطاب، رئيسة المجلس القومي لحقوق الإنسان، ورئيسة الشبكة العربية للمؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان، وبحضور كل من السفير محمود كارم نائب الرئيس، والسفير فهمى فايد الامين العام، والدكتور أنس جعفر أمين اللجنة التشريعية بالمجلس، وفداً فلسطينياً برئاسة عمار الدويك مدير عام الهيئة المستقلة لحقوق الإنسان بدولة فلسطين.

وتناول اللقاء الأوضاع الانسانية المتدهورة في غزة والانتهاكات والجرائم التي ترتكبها قوات الاحتلال الإسرائيلي في حق الشعب الفلسطيني، وسبل مواجهة تلك الاعتداءات والانتهاكات خاصة في ضوء القرارات الصادرة من كل من المحكمة الجنائية الدولية ومحكمة العدل الدولية والقرارات الصادرة عن الجمعية العامة للأمم المتحدة ومجلس الأمن في هذا الصدد. 

كما تناول اللقاء سبل تعزيز التعاون بين المجلس والمؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان في دولة فلسطين وذلك في إطار خطة عمل وجهود الشبكة العربية للمؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان والتي يتولى رئاستها حالياً المجلس القومي لحقوق الإنسان بمصر. 

كما أشاد الوفد الفلسطيني بالدعم الذي تقدمه القيادة السياسية في جمهورية مصر العربية والجهود المبذولة نحو تسهيل إدخال المساعدات الانسانية للشعب الفلسطيني لرفع المعاناة عنهم علاوة على الجهود التي تُبذل على الصعيدين الإقليمي والدولي من أجل تحقيق تطلعات الشعب الفلسطيني لإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.

مقالات مشابهة

  • جنوب الوادي تُناقش إنشاء مجمع امتحانات لطلاب الجامعة
  • "القومي لحقوق الإنسان" يستقبل وفدًا فلسطينيًا
  • الاحتفال بـ"ارتداء المعطف الأبيض" في كلية الصيدلة بـ"الجامعة الوطنية"
  • تونس تشارك بـ30 رياضيا في أولمبياد باريس 2024
  • OOREDOO ترافق حفل تسمية المدرسة الوطنية العليا للصحافة
  • رئيس الوزراء العراقي يشهد الاحتفال الوطني الـ 155 للصحافة العراقية
  • مجلس جامعة القاهرة يهنئ الرئيس السيسي والشعب المصري بثورة 30 يونيو
  • مجلس جامعة القاهرة يهنئ الرئيس السيسي بذكرى 30 يونيو: علامة فارقة في عمر مصر
  • مجلس جامعة القاهرة يوافق على تشكيل اللجنة العليا لمكافحة وعلاج الإدمان
  • لجنة الانتخابات بموريتانيا: 11.08% نسبة المشاركة الوطنية في عملية الاقتراع حتى ظهر اليوم