وجه قطاع الأمن العام بمُشاركة الأجهزة الأمنية، بمديرية أمن دمياط حملات أمنية بعدد من دوائر أقسام ومراكز الشرطة، حيث أسفرت جهودها عن تحقيق النتائج الإيجابية التالية: 

 جاء ذلك بتوجهيات من اللواء محمود أبو عمرة مساعد وزير الداخلية لقطاع الأمن العام

ضبط عدد (4) قضايا "اتجار" فى المواد المخدرة والأسلحة النارية ضُبط خلالهم (8 كيلو جرامات لمخدر الحشيش– 9,500 كيلو جرام لمخدر البانجو– 8 كيلو جرامات من مخدر الهيدرو– كمية من مخدر الهيروين) وكذلك ( 3 فرد محلى وعدد من الطلقات) بحوزة 4 متهمين لهم معلومات جنائية.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المتهمين، وجار استمرار الحملات الأمنية.

وفى سياق آخر، قضت محكمة النقض برفض طعن المتهم  قذافي فراج عبدالعاطي، المعروف إعلاميًا بـ"سفاح الجيزة"، على الحكم الصادر بحقه من محكمة جنايات الإسكندرية بالإعدام شنقًا في قضية قتل فتاة في الإسكندرية في 5 إبريل 2021، وذلك في الطعن رقم 9046 لسنة 91 قضائية، وأيدت حكم الإعدام ليصبح نهائيًا.

 تفاصيل القضية عندما قضت محكمة جنايات الإسكندرية بإعدام "سفاح الجيزة" بعد اتهامه في القضية رقم 2340 لسنة 2021 ثان المنتزه جزئية، بقتل المجني عليها "ياسمين. ن" عمدًا ودفنها أسفل عقار ودفنها بمخزن بمنطقة العصافرة.

تفاصيل قضية سفاح الجيزة:

 كان المستشار حمادهة الصاوي، النائب العام السابق، أمر في 1 فبراير 2021، بإحالة المتهم "قذافي فراج"، “سفاح الجيزة” إلى محكمة الجنايات، في أربع قضايا بدوائر الهرم وبولاق الدكرور بالقاهرة، والمنتزه بالإسكندرية؛ لمعاقبته فيما نُسب إليه من قتله عمدًا أربعة هم: زوجته وسيدتان ورجل، مع سبق الإصرار، خلال عامي ٢٠١٥، ٢٠١٧، وإخفائه جثامينهم بدفنها في مقابر أعدها لذلك.

 كانت النيابة العامة أقامت الدليل قِبَل المتهم في القضايا الأربع، من شهادة سبعة عشر شاهدًا، واعترافات المتهم في التحقيقات، واستخراج رفات جثامين المجني عليهم من الأماكن المدفونة بها، وما ثبت بتقارير الصفة التشريحية لتلك الجثامين، وتطابق البصمات الوراثية المأخوذة منها، مع مثيلتها المأخوذة من ذوي المجني عليهم، وما ثبت بتقارير الإدارة العامة لتحقيق الأدلة الجنائية، بشأن فحص الآثار المرفوعة من أماكن استخراج الجثامين، فضلًا عن محاكاة المتهم لكيفية ارتكابه الوقائع الأربع.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الامن العام مديرية أمن دمياط الاجهزة الامنية وزير الداخلية المواد المخدرة سفاح الجیزة

إقرأ أيضاً:

ضبط مخدرات بـ4 ملايين جنيه بحوزة عناصر إجرامية في الإسكندرية

واصلت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة، بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية المعنية، جهودها لمكافحة جرائم الاتجار في المواد المخدرة بنطاق مديريتي أمن «الإسكندرية، دمياط».

وتمكنت الحملات من تحقيق النتائج الإيجابية التالية:

مديرية أمن الإسكندرية

ضبط (عنصر إجرامي له معلومات جنائية) بدائرة قسم شرطة ثان العامرية، وبحوزته (25 كيلوجراما لمخدر الحشيش – سلاح أبيض).

 مديرية أمن دمياط

ضبط (3 عناصر إجرامية لـ2 منهم معلومات جنائية) بدائرة مركز شرطة دمياط، وبحوزتهم (10 كيلوجرامات لمخدر الهيدرو - 7 كيلوجرامات لمخدر الحشيش – 2 كيلوجرام لمخدر الهيروين – كيلوجرام لمخدر الآيس «الشابو» – فرد خرطوش – طبنجة – عدد من الطلقات – 3 أسلحة بيضاء – 2 ميزان حساس – أدوات تجزئة وتغليف). 

تقدر القيمة المالية للمواد المخدرة المضبوطة بـ(4 ملايين جنيه تقريبًا).

مقالات مشابهة

  • أمن الجيزة يضبط المتهمين بزراعة البانجو في أرض الواحات
  • ضبط 184 دراجة نارية مخالفة على الطرق السريعة
  • ضبط تاجر مخدرات بحوزته 14 كيلو من الحشيش في أجدابيا
  • ضبط مخدرات بـ4 ملايين جنيه بحوزة عناصر إجرامية في الإسكندرية
  • الأمن العام يضبط 44 قضية خلال يوم
  • جهاز مكافحة المخدرات بسبها يضبط 36 كيلوغراماً من الماريجوانا بحوزة مواطن تشادي
  • ضبط مواد مخدرة وأسلحة نارية بحوزة عاطلين فى كفر الشيخ
  • إرسال مخدرات ضبطت بحوزة 7 عناصر إجرامية في الجيزة للمعمل الكيميائي
  • الأمن الوطني يضبط قرابة مليوني علبة دوائية
  • ضبط مواد مخدرة بحوزة 7 عناصر إجرامية في الجيزة