دعت الأمين العام لجمعية الهلال الأحمر الكويتي مها البرجس اليوم الخميس المجتمع الدولي والمنظمات الدولية إلى الضغط على الكيان الإسرائيلي المحتل لإنفاذ المساعدات الإنسانية والإغاثية بشكل «عاجل ومستدام ودون عوائق» للأشقاء في قطاع غزة.

وناشدت البرجس، في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) عقب مشاركتها في مؤتمر النداء الإنساني لدعم غزة المنعقد في القاهرة، دول العالم ضرورة التدخل لوقف آلة الحرب الاسرائيلية التي تسببت في تدهور الحياة وتدمير البنية التحتية وغلق المستشفيات.

«الطيران المدني»: حركة الطائرات الخاصة في الكويت بلغت 1110 رحلات خلال 2023 منذ 26 دقيقة مذكرة تفاهم بين هيئة «التطبيقي» و «القوى العاملة»: اختبار العمالة الفنية شرط أساسي لإصدار إذن العمل منذ ساعة

ودانت الاعتداءات الوحشية التي ترتكبها القوة القائمة بالاحتلال ضد الشعب الفلسطيني من حرب إبادة جماعية وجرائم حرب مكتملة الأركان غير مسبوقة.

وأكدت البرجس أن القضية الفلسطينية بالنسبة للكويت هي قضية محورية أساسية، مشددة على موقف الكويت الثابت في شأن دعم الشعب الفلسطيني لتحقيق حقوقه المشروعة.

وحول التعاون في شأن المساعدات الانسانية الموجهة إلى غزة أشادت بتعاون الهلال الاحمر المصري لتسهيل المساعدات الكويتية عبر معبر رفح، مشيرة إلى أنه يتم التنسيق بين جمعيتي الهلال الاحمر المصري والفلسطيني لتوفير الاحتياجات الضرورية للجانب الفلسطيني.

وأوضحت أن هذه المساعدات تأتي تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية مشيرة الى أن دولة الكويت دائما سباقة في مد يد العون لجميع الأشقاء والاصدقاء في الأزمات والاحتياجات.

من جانبه، طالب مدير إدارة الكوارث والطوارئ بجمعية الهلال الاحمر الكويتي، يوسف المعراج، بضرورة التكاتف الدولي لإنقاذ الأشقاء في فلسطين في ظل عدوان إسرائيلي وحشي ودموي.

وشدد المعراج على ضرورة تنسيق الجهود لتقديم المزيد من المساعدات الانسانية والاغاثية الفعالة في هذا الوقت الحرج داعيا إلى انهاء هذه الحرب وإرساء وقف دائم لإطلاق النار.

وأكد استمرار دولة الكويت في دعم احتياجات الهلال الاحمر الفلسطيني لتخفيف المعاناة عن الأشقاء في قطاع غزة في ظل تصعيد الاحتلال وعنف المستوطنين.

كما أكد المعراج التعاون المستمر والدائم بين الهلال الأحمر الكويتي والمصري والفلسطيني والجهد الكبير المبذول لتسهيل المساعدات وإدخالها لقطاع غزة.

وانطلقت بالعاصمة المصرية القاهرة فعاليات مؤتمر النداء الإنساني لدعم غزة بحضور وزيرة التضامن الاجتماعي المصرية نيفين القباج ووزير الصحة والسكان خالد عبد الغفار وبمشاركة عدد من وزراء وسفراء وقيادات الحركة الدولية للصليب الاحمر والهلال الاحمر حول العالم من بينهم الهلال الاحمر الكويتي.

المصدر: الراي

كلمات دلالية: الهلال الاحمر

إقرأ أيضاً:

عاجل. وزير خارجية النرويج: نبحث عن تدابير للرد على سياسات حكومة نتنياهو

وزير خارجية النرويج: نبحث عن تدابير للرد على سياسات حكومة نتنياهو

اعلان

وزير خارجية النرويج: نبحث عن تدابير للرد على سياسات حكومة نتنياهو

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية تحسبا للحروب والأوبئة وتغير المناخ وكل الطوارئ..النرويج تبدأ بتخزين الحبوب فيديو: في مشهد خلاب وحفل استثنائي.. 20 زفافا في يوم واحد على حافة ترولتونغا بالنرويج شاهد: النرويج تسلم وثيقة الاعتراف بالدولة الفلسطينية إلى رئيس الوزراء الفلسطيني النرويج إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next بايدن يشكك في انتقال سلمي للسلطة إذا هُزم ترامب يعرض الآن Next حرب غزة: الخارجية الفلسطينية تطالب الجنائية الدولية بإصدار مذكرة جلب بحق سموتريتش يعرض الآن Next قدرها 100 ألف يورو أسبوعيا.. رئيس وزراء هولندا يواجه غرامة ضخمة إذا لم يغادر مكتبه.. فما القصة؟ يعرض الآن Next رئيس الحكومة المؤقتة في بنغلاديش محمد يونس: الطلبة أنقذوا البلاد وعلينا الحفاظ على ما حققوه يعرض الآن Next غزة حيث يموت الناس عطشا ويبكي الرجال قهرا.. مأساة الفلسطيني اليومية في تأمين شربة ماء أو كسرة خبز اعلانالاكثر قراءة أعمال الشغب في بريطانيا تعطل السياحة: أستراليا والإمارات تحذران من السفر إلى المملكة المتحدة أيام حبلى بالأحداث وهليفي يقول لدى إسرائيل القدرة على ضرب غزة ولبنان والشرق الأوسط فوق الأرض وتحتها استطلاع يكشف معارضة معظم الأمريكيين إرسال قوات للدفاع عن إسرائيل.. النسبة الأعلى منذ سنوات سيرينا وليامز تعبر عن استيائها بعد منعها من تناول الطعام في مطعم بباريس خلال الأولمبياد بورصة تهوي وثروات تتبخر: إيلون ماسك وجيف بيزوس بين أكبر الخاسرين اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل شرطة باريس الألعاب الأولمبية باريس 2024 حكومة إسبانيا بنغلاديش إيران السياسة الإسرائيلية لبنان Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

مقالات مشابهة

  • الأمر في بدايته.. الكويت تسحب جنسية 850 شخصا
  • الهلال الأحمر الكويتي تواصل توزيع لحوم الأضاحي على أكثر من 50 ألف نازح جنوبي قطاع غزة
  • الهلال الأحمر الفلسطيني: إصابة فلسطيني برصاص الاحتلال في مواجهات بقرية دير ابزيع غرب رام الله
  • برلمانية: البيان المصري الأمريكي القطري يستهدف إيجاد حل سلمي للنزاع في غزة
  • النادي العلمي الكويتي في يوبيله الذهبي.. جهود حثيثة لاحتضان الشباب وإطلاق ابداعاتهم
  • الحديدة.. مقبولي يدشن توزيع مواد ايوائية للمتضررين من السيول في مديرية الدريهمي
  • مقبولي يدشن توزيع مواد ايوائية للمتضررين من السيول في مديرية الدريهمي بالحديدة
  • الهلال الأحمر الفلسطيني لـ«الاتحاد»: 350 ألفاً من أصحاب الأمراض المزمنة في غزة يفتقدون الخدمات الطبية
  • 32 شهيدًا جراء قصف الاحتلال لمدرستين للنازحين وسط وجنوب غزة
  • عاجل. وزير خارجية النرويج: نبحث عن تدابير للرد على سياسات حكومة نتنياهو