اللاذقية-سانا

نظم مركز التنسيق الروسي في سورية فعالية ترفيهية لأطفال دار كفالة الأيتام بمدينة اللاذقية بمناسبة أعياد الميلاد.

وشارك الأطفال في الاحتفالية الترفيهية عدد من أبناء الجالية الروسية في اللاذقية، وتم خلالها أيضاً توزيع هدايا رمزية لهم.

وأعرب قائد تجميع القوات الروسية العاملة في سورية العماد سرغي ألكساندروفيتش كيسل في كلمة عن “سعادته بالاحتفال مع الأطفال في دار الأيتام، وعدد من أبناء الشهداء الذين قدموا حياتهم لازدهار وسلامة الأراضي السورية”، مقدماً التهنئة للأطفال بأعياد الميلاد ورأس السنة، ومتمنياً لهم النجاح في الدراسة والسلام لبلدهم.

ولفت إلى أن الشعبين السوري والروسي يتشابهان في أمور كثيرة بما فيها الحرص على تقديم الأفضل للأطفال، وتأمين المستقبل السليم لهم، موجهاً الشكر للمعنيين في المحافظة والقائمين على دار الأيتام للجهود المبذولة في رعاية الأطفال، ومؤكداً استمرار العمل المشترك أجل أمن واستقلال الشعبين السوري والروسي، وكذلك تقديم العون ومساعدة الأطفال الأيتام.

من جهته، وجه محافظ اللاذقية المهندس عامر هلال الشكر باسم الحكومة والشعب السوري على هذه المبادرة الإنسانية والمفعمة بالمحبة للقاء الأطفال، وتقديم التهنئة لهم بمناسبة الأعياد.

وفي تصريح للصحفيين، أوضح رئيس مجلس محافظة اللاذقية المهندس تيسير حبيب أن الفعالية شملت حفلاً ترفيهياً وتوزيع هدايا، كما تم الاطلاع على غرف التدريس والإقامة، مشيراً إلى مشاركة بعض المتبرعين من محافظة حماة بتقديم المساعدات والتخفيف من الأعباء المطلوبة لرعاية هؤلاء الأيتام.

وأشارت عضو مجلس الإدارة في جمعية المساعي الخيرية فاطمة هنيدي في تصريح لمراسل سانا إلى أن الأصدقاء الروس يشاركون دائماً في المناسبات والأعياد، ويقدمون الهدايا لأطفال الجمعية وعددهم 48 طفلاً، إضافة إلى عدد من الأيتام من أبناء المحافظة.

وبينت أغنيسة سراخفا من الجالية الروسية في سورية أنهم يقومون بالأعمال الخيرية بالتنسيق مع المعنيين، ويقدمون المساعدات ويشاركون في المناسبات، مؤكدة على أهمية تعزيز الصداقة بين الشعبين السوري والروسي.

علاء إبراهيم

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

"حضرموت الجامع" يواصل مساعيه لعقد لقاء عام لتوحيد الجهود لنيل أبناء المحافظة كافة حقوقهم

أكد مؤتمر حضرموت الجامع، مواصلة الجهود لعقد لقاء عام يشارك فيه الجميع واستخلاص الرؤى والمطالب بهدف توحيد المواقف لكل تلك القوى والمكونات لنيل أبناء المحافظة حقوقهم المشروعة.

 

جاء ذلك خلال لقاء لجنة التنسيق والتواصل مع المكونات السياسية والمجتمعية بمحافظة حضرموت والتي انبثقت عن اللقاء التشاوري لمؤتمر حضرموت الجامع، بمدينة المكلا، برئاسة الشيخ عمرو علي بن حبريش رئيس مؤتمر حضرموت الجامع ورئيس حلف قبائل حضرموت بتاريخ 12 يونيو والذي ضم عددا من المكونات والأحزاب والنقابات والشخصيات السياسية في ساحل حضرموت.

 

وأكد الدكتور عبدالعزيز صالح جابر رئيس الدائرة السياسية بمؤتمر حضرموت الجامع أن اللجنة تتطلع إلى تفعيل التنسيق والتعاون المشترك بين المكونات والاحزاب والتنظيمات السياسية ومنظمات المجتمع المدني.

 

وأبدى "صالح" تطلعاته لأن تحقق اللجنة طموحات وتطلعات ابناء حضرموت في وحدة الصف والكلمة لتجاوز ما تعاني منه حضرموت من تدهور في كثير من القطاعات والخدمات وفي مقدمتها قطاع الكهرباء وكذا حالة التهميش والاقصاء.

 

وجرى خلال اللقاء، مناقشة مهام لجنة التواصل، ووضع محددات أساسية لبرنامج عملها واهدافها والتي سوف تضطلع بها من خلال التنسيق والتواصل مع كافة المكونات والأحزاب والقوى الفاعلة في المجتمع الحضرمي من نقابات واتحادات وقوى سياسية وممثلي الشباب والمرأة للترتيب والتهيئة لعقد لقاء عام يشارك فيه الجميع واستخلاص الرؤى والمطالب بهدف توحيد الجهود والمواقف لكل تلك القوى والمكونات من قضايا وحقوق حضرموت، بحيث تشكل عامل ضغط حقيقي لنيل حضرموت حقوقها كافة العاجلة والاستراتيجية والتي تأتي في مقدمتها مشكلة الكهرباء ووضع معالجات عاجلة وبشكل مُلح، ضمن منظومة الحلول لكل المشاكل التي تعاني منها المحافظة.

 

وجرى خلال الاجتماع، تزكية المحامي نجيب سعيد خنبش رئيسا للجنة التواصل والدكتور عبدالعزيز صالح جابر مقررا لها، حيث ضمت في عضويتها عبداللاه هاشم وعبدالحكيم بن قديم واحمد المرشدي.


مقالات مشابهة

  • "حضرموت الجامع" يواصل مساعيه لعقد لقاء عام لتوحيد الجهود لنيل أبناء المحافظة كافة حقوقهم
  • قطاع الأمن والشرطة بوزارة الداخلية ينظم فعالية خطابية احتفاءً بذكرى يوم الولاية
  • قطاع الأمن والشرطة بوزارة الداخلية ينظم فعالية خطابية بذكرى يوم الولاية
  • في مكالمة نادرة.. وزيرا الدفاع الأمريكي والروسي يبحثان تداعيات هجوم القرم
  • الوجود العسكري الروسي بسوريا.. أسبابه وأهدافه وأماكنه
  • أول برنامج إلكتروني يخفض حدة سلوكيات التحدي لأطفال التوحد برسالة ماجستير بالمنصورة
  • إطلاق الحفل السنوي الأول لأطفال مرضى أورام المنيا | صور
  • بلدية أبوظبي تنظم فعالية «شواطئنا غير»
  • المجلس العام للبنوك والمؤسسات المالية الإسلامية ينظم برنامج تطوير المنتجات المالية الإسلامية
  • في 28 ساحة.. أبناء عمران يحيون ذكرى يوم الولاية بفعاليات ثقافية ومهرجانات احتفالية