وجّه عبد الواحد الشافقي، النائب البرلماني عن حزب التجمع الوطني للأحرار بدائرة المنارة، سؤالين كتابين حول لوزير الصحة والحماية الاجتماعية خالد ايت طالب، حول طول مدة الأشغال بمستشفى ابن طفيل، وانعدام طبيب النساء والتوليد والأطفال بمستشفى شريفة بمراكش.

وقال البرلماني الشافقي، ان مستعجلات مستشفى ابن طفيل تعتبر المنقذ الذي تلجأ إليه شريحة كبيرة من ساكنة مراكش، خصوصا أمام الضغط الكبير الذي تعرفه مستعجلات المستشفى الجامعي محمد السادس، غير أن مستعجلات ابن طفيل ظلت خارج الخدمة لسنوات بسبب إعادة تأهيلها.

وساءل النائب البرلماني عبد الواحد الشافقي، خالد ايت طالب وزير الصحة والحماية الاجتماعية، عن التدابير والاجراءت التي تنوي الوزارة القيام بها لأجل تسريع إعادة اشتغال هذا المرفق الحيوي الهام والذي سيخفف الضغط الذي تعرفه مستعجلات المستشفى الجامعي محمد السادس.

اما بخصوص انعدام طبيب النساء والتوليد والأطفال بمستشفى شريفة بمراكش، شدد البرلماني عبد الواحد الشافقي، على ان العديد من النساء اللواتي يترددن على مستشفى القرب شريفة، يعانين من عدم وجود طبيب للنساء والتوليد والأطفال، مما يجعلهم مضطرين للتوجه إلى مستشفى ابن زهر أو المستشفى الجامعي محمد السادس، الذي يعرف ضغطا كبيرا من طرف المرضى والنساء المقبلين على الولادة.

وتسائل النائب البرلماني عن التدابير والاجراءت التي تنوي الوزارة القيام بها لتعيين أطباء نساء وتوليد بمستشفى شريفة سيدي يوسف بن علي بمراكش.

 

 

المصدر: مراكش الان

إقرأ أيضاً:

وزير خارجية إسبانيا يجدد دعم سيادة المغرب على صحرائه بعد قرار محكمة العدل الأوربية

في سياق ردود الفعل على قرار محكمة العدل الأوربية بشأن الاتفاقيات التجارية بين المغرب والاتحاد الأوربي، قال وزير الخارجية الإسباني خوسي مانويل ألباريس، اليوم، إن مدريد تجدد موقفها الداعم لسيادة المغرب على صحرائه، مشيرا إلى الرسالة التي وجهها رئيس الحكومة الإسبانية بيدرو سانشيز إلى الملك محمد السادس.

وأشار وزير الخارجية الإسباني إلى أن موقف إسبانيا ليس معزولاً، بل يأتي في إطار ديناميكية دولية لدعم سيادة المغرب، وقد تم التعبير عنها من قبل عدة دول أوربية ودول أخرى حول العالم، حيث أشار إلى الموقف الأخير للدانمارك الداعم للوحدة الترابية للمغرب.

كما ذكر الوزير الإسباني بالرسالة التي وجهها الرئيس الفرنسي ماكرون إلى الملك محمد السادس، والتي « صيغت بنفس العبارات » لدعم سيادة المغرب على صحرائه.

كلمات دلالية الصحراء المغرب خوسيه مانويل ألباريس

مقالات مشابهة

  • وزير خارجية إسبانيا يجدد دعم سيادة المغرب على صحرائه بعد قرار محكمة العدل الأوربية
  • انطلاق المؤتمر الخامس لقسم الجلدية بمستشفى قنا العام
  • 4 أعضاء شريفة لرسول الله وصفها الله في القرآن الكريم
  • الملك محمد السادس يرسل برقية إلى رئيس كوريا الجنوبية
  • الصحة: تشغيل جراحات القلب في مستشفى الزقازيق وإجراء أول قلب مفتوح بطامية المركزي
  • الصحة: إجراء أول قلب مفتوح بمستشفى طامية المركزي وتفعيل أقسام القسطرة القلبية بـ3 محافظات
  • «الصحة»: تعلن إجراء أول عملية قلب مفتوح في مستشفى طامية المركزي
  • إحالة طبيبين وفني معمل للتحقيق بمستشفى النساء والتوليد بأسيوط لعدم تواجدهم في المستشفى 
  • "صحة المنوفية" تعلن تشغيل جهاز الأشعة المقطعية المتطور بمستشفى منوف العام
  • البرلماني اللبار في العناية المركزة بعد تعرضه لعملية طعن خطيرة