قال سعادة الشيخ عبدالله بن محمد البريكي والي الكامل والوافي إنه سيتم العمل على وضع استراتيجية واضحة لمتابعة الظواهر الدخيلة على المجتمع بالولاية من قبل المشرفين والأخصائيين الاجتماعيين بالمدارس، وسوف يتم متابعة كل التطورات من قبل أعضاء اللجان، كما تم تشكيل لجنة لتقديم تصور عن آلية التعامل مع الحالات الدخيلة.

جاء ذلك خلال الاجتماع الثاني لمجلس أولياء الأمور لعام 2024 بالولاية، وذلك بقاعة الاجتماعات بمقر مكتب سعادة الوالي.

حضر الاجتماع أعضاء المجلس وممثلو مدارس الولاية وعدد من المسؤولين بالجهات الحكومية ومجالس الآباء والأمهات بمدارس الولاية، وتم استعراض المواضيع المدرجة على جدول الأعمال بواسطة مقرر المجلس، ومن ضمنها تصورات لجان المجلس الثلاث وهي التعليمية والاجتماعية والمالية، حيث تم شرح الخطط المستقبلية لعمل اللجان ومن بينها بعض الظواهر السلبية التي بدأت تظهر في بعض المدارس ومحاولة إيجاد الحلول المناسبة والناجحة للحد من انتشارها.

كما ناقش المجلس الأفكار التي من شأنها النهوض بالمستوى التعليمي في الولاية ومساعدة الطلبة المتأخرين دراسيا، وذلك بفتح فصول لمساعدتهم على التحصيل الدراسي، ووافقت اللجنة على إنشاء حساب خاص لنشر المواضيع الخاصة باللجنة.

المصدر: لجريدة عمان

إقرأ أيضاً:

«ائتلاف أولياء أمور مصر» يطالب الحكومة الجديدة المنتظرة بهذه الإجراءات

أشادت داليا الحزاوي مؤسس «ائتلاف أولياء أمور مصر»، وخبيرة الأسرة، بمجهودات الدولة فى مجال التعليم، وأكدت أن التعليم شهد في عهد الرئيس السيسي تطورا كبيرا، نظرا لحرصه على ضرورة بناء شخصية الطالب المصري وتنمية مهاراته وإبداعه.

ودعت الحزاوي، الحكومة الجديدة، أو وزير التربية والتعليم الجديد أو في حالة إبقاء دكتور رضا حجازي في الوزارة إلى عدة مطالب طرحها أولياء الأمور للاستمرار في نهضة التعليم بمصر، وهي

1-ضرورة تناسب المناهج الدراسية مع عدد الأيام الفعلية للعام الدراسي.

2-تحسين الأوضاع المالية للمعلمين وسرعة تفعيل رخصة مزاولة المهنة للمعلمين.

3-حل جذري لمشكلة عجز المعلمين.

4- السعي لإطلاق مشروع قومي لبناء المدارس بالشراكة مع رجال الأعمال للمساهمة في حل مشكلة الكثافة العالية للفصول التي تؤثر بشكل كبير على جودة التعليم.

5- العمل على تقنين وضع السناتر ووضعها تحت إشراف الوزارة مع المحافظة علي سعر الحصة كما هي حتي لا يكون ذلك عبء علي ولي الأمر.

6- سرعة تفعيل مجاميع الدعم المدرسية للشهادات قبل بداية العام الدراسي الجديد لتشجيع الطلاب الالتحاق بها ولأبد من أن تكون مجموعات الدعم بسعر تنافسي عن سعر السنتر وكذلك يرفع العبء عن ولي الأمر.

7-حوكمة المدارس الخاصة وتفعيل وسيلة رقمية سريعة للشكاوى من تجاوزات تلك المدارس وتفعيل نظام التقسيط للمصاريف حتي تستقر الأوضاع الاقتصادية.

8-عمل خطة لتسليم الكتب المدرسية قبل بداية العام الدراسي وكذلك رفع جودة الكتاب الدراسي نظرا لفقر الكتاب المدرسي في عدم وجود تدريبات كافية وطريقة عرض المعلومات غير مرتبة.

9- وضع خطة تسليم تابلت للصف الأول الثانوي قبل بداية العام الدراسي نظرا لاعتماد طالب المرحلة الثانوية علي التابلت في الإطلاع على الكتب المدرسية التي توقف طباعتها ورقيا وكذلك الاطلاع على ما وفرته الوزارة من المنصات.

10-النظر في شكاوى أولياء أمور المراحل المطورة للوقوف على أسباب الشكوى والتى من أهمها صعوبة المناهج وعدم تناسبها مع المرحلة العمرية للطلاب.

11-السيطرة علي الغش في الإمتحانات التي أصبحت ظاهرة مستفحلة في امتحانات الشهادة الإعدادية والثانوية العامة مما يقضي على مبدأ تكافؤ الفرص بين الطلاب.

12- عدم اغفال رأي أولياء الأمور عند إعداد المؤتمر الخاص بتطوير الثانوية العامة حيث أن أولياء الأمور شركاء في العملية التعليمية، لذا لابد من دعوة ممثلين عن أولياء الأمور لعرض مطالبهم وسماع مشاكلهم.

مقالات مشابهة

  • ضاحي خلفان يترأس اجتماع مجلس قيادات الشرطة بالدولة
  • 12 مطلبا لأولياء الأمور من وزير التربية والتعليم الجديد
  • مجلس قيادات الشرطة يناقش تسهيل إجراءات الترحيل
  • 34 جلسة عامة × 113 ساعة.. الشيوخ يعلن فض دور الانعقاد الرابع بعد استعراض إنجازاته
  • «أمهات مصر» تعلن مطالب أولياء الأمور من وزير التعليم الجديد
  • رسائل أولياء الأمور لوزير التعليم.. صعوبة المناهج و5 طلبات للتطوير
  • الإنجليزي سبب فرحة طلاب الثانوية العامة بالغربية
  • استعراض التعاون التجاري بين عُمان وإيران
  • «ائتلاف أولياء أمور مصر» يطالب الحكومة الجديدة المنتظرة بهذه الإجراءات
  • حدري بلاد والهلال في نهائي دورة الكامل والوافي