أبوظبي-«الخليج»:
أعلنت وزارة الصحة ووقاية المجتمع عن وفاة مريضتين اثنتين من الذين وصلوا إلى الدولة قادمين من قطاع غزة، واللتان كانتا تعانيان حالة حرجة ومرحلة متقدمة من مرض السرطان.
وتقدمت الوزارة إلى ذوي المريضتين بخالص التعازي، داعية المولى عز وجل أن يسكن الفقيدتين فسيح جناته ويلهم أهلهما الصبر والسلوان.


وأشارت الوزارة إلى أن المريضتين البالغين من العمر 38 و 54 سنة كانتا تعانيان مضاعفات عدة، وفور وصولهما إلى الدولة تم نقلهم إلى إحدى المنشآت الصحية المتخصصة لاستكمال العلاج، إلا أن وضعهما الصحي استمر في التفاقم إلى أن فارقتا الحياة.
وأكدت وزارة الصحة ووقاية المجتمع، مواصلة تقديم خدمات الرعاية الصحية لكافة المرضى والمصابين الذين وصلوا إلى الدولة، وذلك وفق أعلى معايير الرعاية الصحية، مشيرة إلى أن حالاتهم تتراوح ما بين المتوسطة والحرجة.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات الإمارات قطاع غزة السرطان

إقرأ أيضاً:

روسيا.. تسجيل عقار جديد لعلاج سرطان البروستاتا

روسيا – أعلن المكتب الإعلامي للوكالة الطبية البيولوجية الفيدرالية عن تسجيل عقار جديد في روسيا لعلاج سرطان البروستاتا، مكونه الأساسي كلوريد الراديوم 223.

ويشير بيان المكتب، إلى أن هذا الدواء يستخدم لعلاج المرضى الذين يعانون من سرطان البروستاتا المقاوم مع النقائل العظمية بالنويدات المشعة. وقد أثبت هذا العقار فعاليته كوسيلة مبتكرة لعلاج المرضى الذين يعانون من هذا المرض.

ووفقا لبيان المكتب، أثبت الدواء نفسه كوسيلة مبتكرة لعلاج المرضى الذين يعانون من سرطان البروستاتا. مشيرا إلى أنه يتراكم انتقائيا في الأنسجة العظمية، ويؤثر على بؤر النقائل ويقلل من الضرر الذي يلحق بالأنسجة السليمة المحيطة بها.

وتؤكد الوكالة، أن العقار الجديد اجتاز جميع الاختبارات ما قبل السريرية والسريرية التي أجريت في المراكز العلمية الرائدة في العالم بنجاح وأثبت فعاليته العالية.

ويعتبر العلاج باستخدام النويدات المشعة التي تنبعث منها أشعة ألفا، قفزة نوعية في علاج عدد كبير من أمراض الأورام. والراديوم مثل الكالسيوم يتراكم في أنسجة العظام حيث تتشكل نقائل مختلف أنواع السرطان. لذلك غالبا ما يطلق عليه اسم “قاتل النقائل”.

المصدر: نوفوستي

مقالات مشابهة

  • الدفعة الـ 18 من الأطفال الجرحى ومرضى السرطان الفلسطينيين من غزة تصل أبوظبي لتلقي العلاج ‎
  • من غزة عبر العريش.. وصول الدفعة الـ 18 من الجرحى والمرضى الفلسطينيين إلى أبو ظبي للعلاج
  • وصول دفعة جديدة من أطفال غزة إلى أبوظبي
  • وصول الدفعة الـ 18 من الأطفال الجرحى ومرضى السرطان من غزة لتلقي العلاج
  • الإمارات تستقبل الدفعة الـ18 من الأطفال الفلسطينيين الجرحى ومرضى السرطان
  • شاهد بالصورة والفيديو.. في بادرة عظيمة نساء منطقة “الطويلة” بشمال دارفور يسيرن أكبر موكب لإطعام آلاف المواطنين الذين وصلوا إلى قريتهم نازحين من الحرب
  • دعوى قضائية ضد "خصخصة" المستشفيات الحكومية.. تفاصيل
  • وزارة الصحة: 15 مستشفى تعمل جزئيا في غزة فقط
  • تسجيل عقار جديد لعلاج سرطان البروستاتا (تفاصيل)
  • روسيا.. تسجيل عقار جديد لعلاج سرطان البروستاتا