يمانيون/ صنعاء بلغ إجمالي عدد البيانات الجمركية الصادرة عن جمرك منطقة صنعاء خمسة آلاف و 763 بياناً جمركياً، خلال العام الماضي 2023م.
وأوضحت إحصائية صادرة عن المنطقة، أن عدد البيانات الخاصة بالبضائع، التي تم فتحها خلال العام بلغ ألفين و 645 فيما بلغ عدد بيانات السيارات ثلاثة آلاف و 97 بياناً، و 21 بياناً جمركيا للمعدات.


وذكر مدير عام جمرك منطقة صنعاء حسين الحبابي أن الإجراءات التي يتم اتخاذها لفتح وإصدار البيانات الجمركية تعتمد على نظام آلي سلس ومبسط ، يتميز بالسرعة وعدم التأخير، بما في ذلك دفع الرسوم آلياً عبر كاك بنك.
وأشار إلى أن من أبرز الصعوبات التي تواجه سير الأداء، عدم الإقرار الصحيح من قبل المستوردين، وعدم تقديم المستندات المطلوبة الصحيحة، وكذا تأخر الموافقات من الجهات ذات العلاقة، ما يؤدي إلى عرقلة الإجراءات وتأخير إنجاز المعاملات.
ولفت الحبابي إلى أن المنطقة طبقت إجراءات مقاطعة البضائع الأمريكية والصهيونية والشركات الداعمة للكيان الصهيوني الغاصب كأقل واجب تجاه ما يحصل من جرائم ومجازر في قطاع غزة وكل الأراضي الفلسطينية المحتلة.
وأشاد بدعم رئاسة المصلحة وحرصها على تذليل الصعوبات وتوفير الإمكانات التي تضمن سرعة الإجراءات وتحصيل الإيرادات بالصورة السليمة والتي لا تنتقص من حق الدولة. #إصدار البيانات الجمركية#جمرك منطقة صنعاء#خمسة آلاف بيانمصلحة الجمارك

المصدر: يمانيون

إقرأ أيضاً:

المحكمة الافتراضية للتنفيذ تنجز 110 آلاف طلب منذ بدء 2024م

الرياض

كشفت وزارة العدل عن استقبال المحكمة الافتراضية للتنفيذ أكثر من 110 آلاف طلب تم تدقيقها بشكل آلي وإنجازها خلال العام الجاري 2024م، فيما بلغ عدد الخدمات المقدمة لأطراف التنفيذ أكثر من مليوني خدمة.

وتختصر المحكمة الافتراضية للتنفيذ، إجراءات التنفيذ من 12 خطوة إلى خطوتين فقط، دون تدخل بشري منذ بدء الطلب وحتى إعادة الحق، وذلك لسندات التنفيذ الإلكترونية الموثقة عبر منصة نافذ، كما تسهم في الاستغناء عن 7 زيارات للطلب الواحد.وأسس مشروع المحكمة الافتراضية للتنفيذ لاستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي في المرافق العدلية، لتحقيق مستهدفات المنظومة العدلية؛ مواكبةً لرؤية المملكة 2030، من خلال التطوير الإجرائي، وتحقيق العدالة الناجزة وسرعة إيصال الحق لصاحبه بالتوازن مع مراعاة الحقوق الأساسية للمنفذ ضده ومصلحة المجتمع.

وتتميز المحكمة الافتراضية بسرعة التنفيذ، وقبول وتدقيق الطلبات بشكلٍ آلي دون أي تدخل بشري، على مدار الساعة وطوال أيام الأسبوع، ومن ثم إحالة الطلب بعد تدقيقه آلياً إلى دائرة التنفيذ بالمحكمة، وصولاً إلى إصدار الإجراءات التنفيذية؛ لإكمال عملية التنفيذ.

مقالات مشابهة

  • 1 يوليو خلال 9 أعوام.. شهداءُ وجرحى وتدميرٌ للمنازل والمدارس وعدد من المنشآت الاقتصادية بغارات على صنعاء وصعدة وحجّـة وعمران
  • الجبورى: تقاس قدرات الدول وإمكاناتها بمدى تحكمها في تكنولوجيا المعلومات والإستفادة من البيانات الضخمة
  • الجمارك تشارك الأجهزة الأمنية في ضبط نحو 5 أطنان من المبيدات الزراعية الممنوعة والمهربة
  • المحكمة الافتراضية للتنفيذ تنجز 110 آلاف طلب خلال 2024م
  • المحكمة الافتراضية للتنفيذ تنجز 110 آلاف طلب منذ بدء 2024م
  • جمارك دبي تضبط 1273 قضية مخدرات في المنافذ الحدودية خلال 2023
  • البنك المركزي في صنعاء يصدر بياناً جديداً بخصوص أسعار الصرف
  • اتحاد السياحة يصدر بياناً بخصوص طائرات الناقل الوطني بمطار صنعاء
  • الاتحاد اليمني للسياحة يصدر بياناً بخصوص طائرات الناقل الوطني بمطار صنعاء
  • أكثر من 400 أسرة نازحة تلقت تهديدات بإخلاء مساكنها خلال مايو الماضي