بوابة الوفد:
2024-07-06@02:30:18 GMT

تأجيل دعوى تعويض أهل نيرة أشرف

تاريخ النشر: 11th, January 2024 GMT

اجلت محكمة التعويضات بمحكمة شرق طنطا الكلية، دعوى التعويض المقيدة برقم 679 لسنة 2023 كلي شرق طنطا، المرفوعة من ورثة نيرة أشرف غريب طالبة جامعة المنصورة، والتي لقيت حتفها على يدها زميلها المتهم محمد عادل، لجلسة 15 فبراير للاستعلام عن محل إقامة المدعي عليهم، الحالي بعدما تركوا محل إقامتهم القديم.

كانت المحكمة قد عُقدت اليوم الخميس لنظر أولي جلسات الدعوى، وطالبت ورثة المجني عليها، وعنها والدها أشرف غريب ووالدتها سناء محمد التراس، بتعويض مادى 10 ملايين جنيه، ضد محمد عادل عوض الله وعنه الورثة خديجة محمد عمارة ورنا عادل وندى عادل شقيقتا المتهم.

كانت مصلحة السجون قد سلمت يوم الأربعاء 11 يونيو 2023، جثمان الطالب محمد عادل قاتل الطالبة نيرة، إلى مشرحة مستشفى المنصورة الدولى.وتسلم خال محمد عادل المتهم بقتل طالبة المنصورة نيرة أشرف، من مشرحة مستشفى المنصورة الدولى جثمان القاتل بعد اعدامه، وتم دفنه بمسقط رأسه في مدينة المحلة الكبرى بمحافطة الغربية بعد إنهاء الإجراءات اللازمة.
 وفى سياق أخر  قضت محكمة النقض برفض طعن المتهم  قذافي فراج عبدالعاطي، المعروف إعلاميًا بـ"سفاح الجيزة"، على الحكم الصادر بحقه من محكمة جنايات الإسكندرية بالإعدام شنقًا في قضية قتل فتاة في الإسكندرية في 5 إبريل 2021، وذلك في الطعن رقم 9046 لسنة 91 قضائية، وأيدت حكم الإعدام ليصبح نهائيًا.

 تفاصيل القضية عندما قضت محكمة جنايات الإسكندرية بإعدام "سفاح الجيزة" بعد اتهامه في القضية رقم 2340 لسنة 2021 ثان المنتزه جزئية، بقتل المجني عليها "ياسمين. ن" عمدًا ودفنها أسفل عقار ودفنها بمخزن بمنطقة العصافرة.

تفاصيل قضية سفاح الجيزة:

 كان المستشار حمادهة الصاوي، النائب العام السابق، أمر في 1 فبراير 2021، بإحالة المتهم "قذافي فراج"، “سفاح الجيزة” إلى محكمة الجنايات، في أربع قضايا بدوائر الهرم وبولاق الدكرور بالقاهرة، والمنتزه بالإسكندرية؛ لمعاقبته فيما نُسب إليه من قتله عمدًا أربعة هم: زوجته وسيدتان ورجل، مع سبق الإصرار، خلال عامي ٢٠١٥، ٢٠١٧، وإخفائه جثامينهم بدفنها في مقابر أعدها لذلك.

 كانت النيابة العامة أقامت الدليل قِبَل المتهم في القضايا الأربع، من شهادة سبعة عشر شاهدًا، واعترافات المتهم في التحقيقات، واستخراج رفات جثامين المجني عليهم من الأماكن المدفونة بها، وما ثبت بتقارير الصفة التشريحية لتلك الجثامين، وتطابق البصمات الوراثية المأخوذة منها، مع مثيلتها المأخوذة من ذوي المجني عليهم، وما ثبت بتقارير الإدارة العامة لتحقيق الأدلة الجنائية، بشأن فحص الآثار المرفوعة من أماكن استخراج الجثامين، فضلًا عن محاكاة المتهم لكيفية ارتكابه الوقائع الأربع.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: نيرة أشرف محكمة التعويضات طنطا المتهم محمد عادل الطالبة نيرة طالبة المنصورة مصلحة السجون سفاح الجیزة محمد عادل

إقرأ أيضاً:

تقاضي خطيبها لأنه لم يوصلها إلى المطار

البلاد ــ وكالات

أصدرت محكمة نيوزيلندية حكمها بشأن قضية غريبة وطريفة في الوقت ذاته، أطرافها امرأة وخطيبها “وكلبان”.
فقد رفعت المرأة دعوى قضائية على خطيبها؛ بسبب عدم اصطحابها إلى المطار، ما أدى إلى تفويتها رحلة لحضور حفل موسيقي والتسبب في تأخير سفرها لمدة يوم- وفق صحيفة “غارديان” البريطانية.
وقالت المرأة لمحكمة المنازعات في نيوزيلندا: إنها كانت مخطوبة لمدة ست سنوات ونصف، حتى نشأ الخلاف.
ووفقا لأمر المحكمة الذي صدر مؤخرًا، رتبت المرأة لحضور حفل موسيقي مع بعض الأصدقاء، وكان خطيبها قد وافق على نقلها إلى المطار، والبقاء في منزلها لرعاية كلبيها أثناء غيابها.
ورفضت القاضية دعوى السيدة، قائلة: ” إن الوعد لا يرقى إلى مستوى العقد. إنه يشكل جزءًا من اتفاقيات العلاقات الأسرية والمنزلية اليومية، التي لا يمكن البت فيها في محكمة المنازعات”.
وبعد قرار المحكمة، أرسل المدعى عليه بريدًا إلكترونيًا يقول فيه : إنه لن يحضر باقي الجلسات، كما أنه لم يرد على مكالمة متابعة من المحكمة.

مقالات مشابهة

  • غدًا..  المحكمة تتسلم تقرير الصحة النفسية للمتهم بقتل الطفلة السودانة جانيت
  • الجنايات تنظر محاكمة قاتل الطفلة السودانية جانيت
  • أحكام الأسبوع الماضي| تأجيل محاكمة المتهمين بقتل طفل شبرا الخيمة وإحالة أوراق قاتل منجد المعادي للمفتي الأبرز
  • الجنايات تتسلم غدا تقرير مستشفى العباسية عن قاتل الطفلة السودانية جانيت
  • الجنايات تتسلم تقرير مستشفى العباسية عن قاتل الطفلة السودانية جانيت السبت
  • سقوط تشكيل عصابي سرق موتوسيكل عامل دليفري
  • تقاضي خطيبها لأنه لم يوصلها إلى المطار
  • زعيمة عصابة.. ركين سعد تبدأ تصوير فيلم «بومة» الأردني
  • السجن 15 عاما للمتهمين بسرقة أتوبيس نقل جماعي في الإسكندرية
  • عاجل - حركة المحافظين 2024.. من هو عادل سعيد النجار محافظ الجيزة الجديد؟