لجريدة عمان:
2024-07-08@05:03:02 GMT

بدية تستاهل..مبادرة توعوية لصيانة المرافق

تاريخ النشر: 11th, January 2024 GMT

بدية تستاهل..مبادرة توعوية لصيانة المرافق

بدأت اليوم بولاية بدية بمحافظة شمال الشرقية أعمال الحملة الخدمية والتوعوية للنظافة، وصيانة المشاريع، تحت شعار "بدية تستاهل شراكة والتزام" التي تنفذها بلدية شمال الشرقية بالتعاون مع عدد من الجهات الحكومية والخاصة والفرق التطوعية بالولاية.

رعى انطلاق الحملة الميدانية الأولى من أمام حصن المنترب الأثري سعادة الشيخ منصور بن زاهر الحجري ممثل الولاية بمجلس الشورى بحضور عضوي المجلس البلدي ومدير دائرة بلدية بدية المجلس البلدي والجهات المشاركة، حيث بلغ عدد المشاركين فيها أكثر من 200 مشارك من الشباب والنساء والأطفال.

وألقى سالم بن عبيد العبيدي مدير مساعد ببلديات شمال الشرقية كلمة أكد فيها بأن الحملة المشتركة لصيانة الخدمات تهدف إلى بث روح التعاون والتكاتف بين أفراد المجتمع، وتحقيق الشراكة والوقاية من الأمراض، والتركيز على أهمية النظافة العامة والجانب الجمالي والأثر النفسي من خلال تحسين سلوك الفرد والمجتمع عن طريق زيادة الوعي بالمحافظة على المرافق العامة وصيانتها، لضمان استدامتها وتحقيق الغايات المرجوة.

جدير بالذكر بأن حملة "بدية تستاهل" تتضمن على مدى خمسة أسابيع من العمل المتواصل فعاليات عديدة، أبرزها القيام بأعمال الصيانة للمشاريع الخدمية في المجال البلدي وتنفيذ حملات توعية وتثقيف، ومعسكرات عمل ميدانية وتطوعية، وحملات نظافة مشتركة مع المجتمع المحلي، ومختلف الدوائر الحكومية، وتنفيذ مشاريع للتجميل بعدد من واحات بدية، إضافة إلى صيانة المشاريع القائمة، ويأتي البرنامج المجتمعي تزامنا مع فعاليات موسم شتاء بدية الذي تتزين به رمال بدية الذهبية هذه الأيام.

المصدر: لجريدة عمان

إقرأ أيضاً:

«الداخلية» تواصل فعاليات المرحلة 26 من مبادرة «كلنا واحد»

واصلت وزارة الداخلية فعاليات المرحلة 26 من مبادرة «كلنا واحد»، وذلك عقب الإعلان عن مد الفترة اعتبارا من 1 يوليو الجاري ولمدة شهر، لتوفير مستلزمات الأسرة المصرية من السلع الغذائية وغير الغذائية بجودة عالية وبأسعار مخفضة بنسبة تصل إلى 40%، وذلك بالتنسيق مع مختلف قطاعات الوزارة ومديريات الأمن على مستوى الجمهورية، حيث تتوافر السلع بجودة عالية وأسعار مخفضة بالمنافذ والأسواق التجارية الكبرى الموضحة على الموقع الرسمي لوزارة الداخلية (moi.gov.eg). 

كما تم التوسع في أعداد الشركات والسلاسل التجارية المشاركة في المبادرة، بإضافة أسواق تجارية كبرى وموردين لحوم وخضار وفاكهة وتجار جملة وتجزئة، لتوفير السلع الغذائية وغير الغذائية من خلال 2254 منفذا بمختلف محافظات الجمهورية، وذلك بالتنسيق مع الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة.

وتواصل الوزارة توفير السلع الغذائية وغير الغذائية بأسعار مخفضة من خلال عدد 1026 منفذا ثابتا ومتحركا وسرادقات بالميادين والشوارع الرئيسية وقوافل السيارات الخاصة بمنظومة أمان التابعة للوزارة.

يأتي ذلك في إطار استمرار جهود وزارة الداخلية لرفع الأعباء عن كاهل المواطنين وانطلاقا من المسؤولية المجتمعية للوزارة الهادفة إلى المساهمة في تقديم أوجه الرعاية الإنسانية والاجتماعية للمواطنين.

مقالات مشابهة

  • ندوة توعوية للحد من إساءة معاملة كبار السن
  • خطر الزيادة السكانية على التنمية ضمن فعاليات توعوية لقصور الثقافة بالغربية
  • أمانة الطائف تخصص برنامجا رقابيا لأكثر من 16 ألف مرفق
  • «الداخلية» تواصل فعاليات المرحلة 26 من مبادرة «كلنا واحد»
  • صور.. إطلاق مبادرة "تراها أجمل" ضمن فعاليات صيف السعودية
  • فعاليات جديدة متنوعة ضمن مبادرة "ثقافتنا في إجازتنا" بالإسماعيلية
  • قوافل طبية وأنشطة ترفيهية وتفاعلية للأطفال ضمن مبادرة «أنت الحياة» بالقنطرة شرق
  • قوافل طبية وأنشطة ترفيهية وثقافية ضمن مبادرة "أنت الحياة" بالقنطرة شرق بالإسماعيلية
  • قوافل طبية وأنشطة ترفيهية ضمن مبادرة "أنت الحياة" بالقنطرة شرق
  • الداخلية تواصل فعاليات مبادرة «كلنا واحد.. معك في كل مكان»