حذر مجلس الأمن السيبراني لحكومة دولة الإمارات من أخطار الاحتيال في العملات المشفرة كونها تشكل تهديدًا عابرا للحدود يتطلب يقظة من المتعاملين.
وقال سعادة الدكتور محمد حمد الكويتي رئيس مجلس الأمن السيبراني إن الاحتيال في العملات المشفرة يتطلب يقظة من المتعاملين كونها تشكل تهديدا عابرا للحدود من قبل المخترقين.


وأضاف أن مخاطر هذه الأنشطة الاحتيالية تمتد إلى ما هو أبعد من الخسارة المالية معرضة الخصوصية الشخصية للخطر وتهدد الثقة الأساسية التي يعتمد عليها سوق العملات المشفرة.
وأشار إلى أن البيانات والدراسات التي صدرت حديثاً تسلط الضوء على هذه المخاطر والإجراءات التنظيمية التي يتم اتخاذها في ظل المخاوف المتزايدة بشأن الاحتيال في العملات الرقمية وعواقبه.
وأكد استمرار الجهود في تدعيم ركائز الأمن السيبراني بما يسهم في تخفيف هذه المخاطر وحماية النظام المالي من التهديدات الرقمية للعصر الحديث.
وطالب سعادة الدكتور محمد الكويتي المستثمرين في العملات المشفرة بتوخي الحذر من العروض الوهمية المبالغ فيها خاصة تلك التي تبدو جيدة جدًا لدرجة تثير الشك.
وأوضح سعادته أن الطرق الاحتيالية الشائعة في العملات المشفرة تشمل التصيد الاحتيالي عبر رسائل بريد إلكتروني أو رسائل نصية مزيفة تهدف إلى خداع المستخدمين لإدخال معلومات شخصية أو مالية حساسة، إضافة إلى سرقة محافظ العملات المشفرة من خلال اختراق التطبيقات أو المواقع الإلكترونية أو الهندسة الاجتماعية.
وأضاف أن من طرق الاحتيال أيضا تقديم وعود بأرباح مضمونة من خلال تشغيل العملات المشفرة، لكنهم في الواقع يسرقون أموالهم.
وشدد الكويتي على أهمية اعتماد الممارسات الآمنة ، موضحا عددا من التدابير التي يمكن للأفراد والشركات اتخاذها للحماية من الاحتيال في العملات المشفرة، ومن أبرزها الحذر من العروض التي تبدو جيدة جدًا لدرجة تثير الشك، واستخدم كلمات مرور قوية لكل حساب، وتمكين المصادقة الثنائية، والتعرف على الطرق الاحتيالية الشائعة، إضافة الى التحقق من شرعية أي منصة أو شركة قبل الاستثمار فيها.
يذكر أن بيانات شبكتي CoinPedia و PYMNTS، تشير الى أنه تمت سرقة ما يقارب 2.38 مليار دولار على مدى 11 شهرًا حتى نوفمبر 2023، مما يشكل تهديدًا كبيرًا لأمن الأصول الرقمية.
وتعد Ethereum الشبكة الأكثر استهدافًا في مجال العملات المشفرة، حيث تعرضت لما يقرب من 38% من إجمالي الهجمات السيبرانية.


المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: الأمن السیبرانی

إقرأ أيضاً:

“tawdif.education” سيت نتائج المنصة الرقمية لتوظيف الأساتذة المتعاقدين 2025

نقدم لكم رابط نتائج المنصة الرقمية لتوظيف الأساتذة المتعاقدين 2025، حيث في الوقت الحالي يتزايد اهتمام الكثير من المواطنين في مختلف محافظات الجزائر بمعرفة نتائج المنصة الرقمية لتوظيف الأساتذة المتعاقدين، وكانت وزارة التربية الوطنية الجزائرية قد أعلنت سابقًا عن فتح باب التقديم لوظائف بنظام التعاقد، مخصصة لخريجي شهادة البكالوريا، وذلك في إطار جهود الدولة المستمرة لدعم الشباب والتقليل من معدلات البطالة، وتنتظر الآن جميع الأطراف المُتقدمة بفارغ الصبر الإعلان عن النتائج.

نتائج المنصة الرقمية لتوظيف الأساتذة المتعاقدين

شهدت عمليات البحث ارتفاعًا كبيرًا حول نتائج المنصة الرقمية لتوظيف الأساتذة المتعاقدين لعام 2025، بعدما أعلنت وزارة التربية الجزائرية عن توفر فرص عمل بنظام التعاقد للمتخرجين حديثًا، كما بدأ استقبال طلبات التقديم على هذه الوظائف يوم 9 سبتمبر، واستمر حتى يوم السبت 14 سبتمبر 2024. ويترقب الآن المتقدمون إعلان النتائج.

ووفقًا لمصادر مطلعة داخل وزارة التربية الجزائرية، فقد انتهت اللجنة المختصة من مراجعة معظم الطلبات المقدمة، وسيتم الإعلان عن النتائج الأولية قريبًا، متضمنة ترتيب كل مترشح حسب استحقاقه، وبعد ذلك سيتم فتح باب التعديل للمقبولين لتحديد أولوياتهم والرغبات المتعلقة بالمؤسسات التربوية التي سيتم تعيينهم بها، وبعد إتمام هذه المرحلة، سيتم الإعلان النهائي عن المؤسسات التي تم تعيين الأساتذة بها، ليتم التصديق عليها.

كما ضعت وزارة التربية جدولًا زمنيًا دقيقًا لمراجعة الطلبات، حيث من المتوقع أن تستغرق هذه العملية مدة أقصاها أسبوع واحد، وتشير التوقعات إلى أن النتائج النهائية ستعلن في نهاية الأسبوع الجاري، وتحديدًا يومي 18 أو 19 سبتمبر 2024.

نتائج القبول في منصة التعاقد 2024

أتاحت وزارة التربية الوطنية الجزائرية وسيلة سهلة وبسيطة للاستعلام عن نتائج التوظيف من خلال المنصة الرقمية الخاصة بتوظيف الأساتذة، حيث يمكن للمتقدمين اتباع الخطوات التالية لمعرفة نتائجهم:

الدخول إلى المنصة الرقمية للتعاقد عبر الرابط المخصص. النقر على أيقونة “الدخول إلى حسابي”. بعد الدخول، يتم طلب كتابة كلمة السر الخاصة بالمستخدم. الضغط على أيقونة “حالة الملف”. بعد ذلك، يتم الضغط على النقطة الحمراء التي تشير إلى حالة الطلب. ستظهر النتيجة على الشاشة؛ إذا كان الرقم الظاهر أخضر، فهذا يعني أنك قد تم اختيارك لشغل منصب متعاقد. أما إذا كان الرقم أحمر، فهذا يعني أنك غير مؤهل للحصول على الوظيفة.
Source link مرتبط

مقالات مشابهة

  • تعاون “الأمن السيبراني” وImmersive Labs لمواجهة تهديدات البنية التحتية
  • هل تؤثر الانتخابات الأمريكية على أسواق العملات المشفرة؟
  • تفكيك منصة “الشبح” المشفرة في ضربة للجريمة المنظمة
  • “tawdif.education” سيت نتائج المنصة الرقمية لتوظيف الأساتذة المتعاقدين 2025
  • شرطة أبوظبي تشارك في “ملتقى الذكاء الاصطناعي والأمن السيبراني”
  • تعاون ” الأمن السيبراني” و”Immersive Labs” لمواجهة تهديدات البنية التحتية
  • ترامب يطلق منصة للعملات المشفرة
  • “الجيومكانية” و “الاتحاد السعودي للأمن السيبراني ” يوقّعان مذكرة تعاون لتعزيز تكامل القطاع الجيومكاني ومنظومة الطائرات بدون طيار
  • قيادي في “أنصار الله” يحذر أمريكا و”إسرائيل”
  • سعر البيتكوين يتراحع ​​مع تباطؤ التعافي.. أسعار العملات الرقمية اليوم الإثنين 16 سبتمبر 2024