رصد – نبض السودان

نفى رئيس الغرفة الإعلامية للحركة الشعبية لتحرير السودان – شمال- عادل شالوكا، سيطرت الحركة على مدينة الدلنج، إحدى كبرى مدن ولاية جنوب كردفان، وأكد أن القوات المسلحة السودانية ما زالت موجودة في المدينة وتقوم بمهامها.

وقال شالوكا بحسب وكالة أنباء العالم العربي، إن القوات المسلحة السودانية موجودة في مدينة الدلنج، هذه المنطقة لم نسيطر عليها حتى الآن، وليست في إطار المناطق التي قامت الحركة الشعبية بتحريرها، ولا تقع على تخوم مناطق سيطرة الحركة الشعبية والجيش الشعبي لتحرير السودان.

وحمّل قوات الدعم السريع مسؤولية الاضطرابات والمواجهات الدائرة هناك، قائلاً إن قوات الدعم «هي التي تهاجم المواطنين في الدلنج وتحاول أن تسيطر على المنطقة وقامت بمهاجمة مناطق داخل الدلنج.

وأضاف «من الطبيعي أن يكون هناك رد على هذه القوات، لأنها تستهدف المواطنين وتستهدف المدنيين العزل وتنتهك أعراضهم… نحن حتى الآن لا نقوم بأي عمل رسمي في مدينة الدلنج، وما يحدث الآن في المدينة هو مواجهات بين المواطنين وقوات الدعم السريع، ولا تشترك فيها الحركة الشعبية»

المصدر: نبض السودان

كلمات دلالية: الآن الحلو حتى شعبية لم نقوم

إقرأ أيضاً:

الخارجية السودانية تهاجم الدعم السريع وتؤكّد: اعتداءاتها إحدى تبعات تساهل المجتمع الدولي

تاق برس – قالت الخارجية السودانية، إنّ الإعتداءات الشنيعة التي تقوم بها قوات الدعم السريع المتمرّدة، تمثّل إحدى تبعات تساهل المجتمع الدولي مع جرائمها وصمته على تواصل الإسناد الخارجي لها من عديد من دول المنطقة والإقليم.

وأشارت الخارجية في بيانٍ صادرٍ اليوم الإثنين، إلى أنّ قوات الدعم السريع ما زالت تتمادى في استهدافها للمدنيين في القرى والمدن الآمنة وتجمعات النازحين.

وأضافت” في الأيام الماضية شنّت المليشيا عدوانًا جديدًا على مناطق مختلفة في ولاية سنار شملت قرى جبل موية وارتكبت مجزرة راح ضحيتها أكثر من أربعين من المدنيين العزل في ضواحي مدينة سنار، ثم مدينة سنجة”.

وأوضحت أنّ هذه الاعتداءات تسبّبت في عمليات نزوح جديدة بعدما ارتكبته ما أسمتها المليشيا من تصفيات للمدنيين وعمليات نهب واسعة وإخلاء قسري للسكان من منازلهم.

 

وأردفت” قامت هذه القوات بتحويل مستشفى سنجة إلى ثكنة عسكرية تنطلق منها هجماتها العسكرية على الأبرياء”.

 

وأكّدت أنّ القوات المتمرّدة قامت بتدمير جسر الحلفايا الرابط بين مدينتي أمدرمان والخرطوم بحري مواصلةً نهجها الإجرامي في تدمير البنيات الأساسية.

الخارجية السودانية. الدعم السريع. الحلفايا

مقالات مشابهة

  • خارجية السودان تتهم الدعم السريع بقتل 40 مدنيا بولاية سنار
  • الخارجية السودانية تهاجم الدعم السريع وتؤكّد: اعتداءاتها إحدى تبعات تساهل المجتمع الدولي
  • السودان… نزوح أكثر من 55 ألف شخص بسبب المعارك!
  • أبرز وأهم أخبار السودان اليوم الإثنين 1 يوليو 2024
  • السودان:55 ألفا نزحوا من مدينة سنجة جراء المعارك العسكرية
  • مسؤولون: قوات الدعم السريع تفتح جبهة قتال جديدة في وسط السودان
  • السودان.. اشتباكات في الفاشر وتضارب بشأن السيطرة على مدينة سنجة
  • قوات الدعم السريع تعلن سيطرتها على مدينة رئيسية في السودان
  • الدعم السريع يعلن سيطرته على مدينة رئيسية في السودان
  • البرهان يتفقد القوات السودانية في خط المواجهة بسنار