شاهد المقال التالي من صحافة السعودية عن لتعزيز العلاقات الاستثمارية انعقاد اجتماع الطاولة المستديرة “السعودي – الياباني”، عقدت في جدة، اليوم، أعمال اجتماع الطاولة المستديرة السعودي الياباني، بحضور ورئيس وزراء اليابان فوميو كيشيدا، ووزير الاستثمار المهندس خالد بن .،بحسب ما نشر صحيفة الوئام، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات لتعزيز العلاقات الاستثمارية.

. انعقاد اجتماع الطاولة المستديرة “السعودي – الياباني”، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

لتعزيز العلاقات الاستثمارية.. انعقاد اجتماع الطاولة...

عقدت في جدة، اليوم، أعمال اجتماع الطاولة المستديرة السعودي - الياباني، بحضور ورئيس وزراء اليابان فوميو كيشيدا، ووزير الاستثمار المهندس خالد بن عبدالعزيز الفالح، ومشاركة ممثلين عن الحكومة اليابانية، وأكثر من 44 شركة يابانية رائدة.

وجرى خلال الاجتماع استعراض ودراسة فرص تعزيز الشراكات الاستثمارية بين البلدين في مجموعة واسعة من القطاعات مثل؛ الطاقة النظيفة، والمواد الكيميائية النظيفة، والتعدين، والرعاية الصحية، والتقنيات الرقمية. كما توج الاجتماع بتوقيع 26 مذكرة تفاهم واتفاقيةً استثمارية.

حقبة جديدة من التطور والنماء للعلاقات

وأوضح وزير الاستثمار أن العلاقات التي تربط المملكة باليابان ذات أهمية إستراتيجية حيوية، والمنطقة ككل، ولا شك أن لقاء سمو ولي العهد مع دولة رئيس الوزراء الياباني أثناء زيارته هذه إلى المملكة يعد منعطفاً مهماً يؤكد بحقبة جديدة من التطور والنماء لهذه العلاقات". وأضاف معاليه: "مع التحولات الكبرى التي يشهدها الاقتصاد السعودي، والجهود المبذولة لتنويع واستدامة موارده، في إطار رؤية السعودية 2030، برزت فرص استثماريةٌ هائلة في المملكة، يمكن للشركات اليابانية الاستفادة منها في كل مجال؛ بدءاً من البنية التحتية، والرعاية الصحية، إلى الخدمات المالية، والطاقة النظيفة والترفيه والمحتوى الإلكتروني, كما أن هناك أيضاً مجالاتٍ واسعة يمكن لليابان فيها الاستفادة من الإمكانات الهائلة التي تتمتع بها الشركات والاستثمارات السعودية. وعد المهندس الفالح اجتماع الطاولة المستديرة فرصةً متميزة لاستعراض ومناقشة الفرص الاستثمارية المتبادلة المُتاحة، ولتوطيد العلاقة الوثيقة بين المملكة واليابان, مؤكّداً أن المملكة قيادةً وحكومة وقطاع أعمال، تعمل على تعزيز هذه الشراكة وتنميتها في السنوات المقبلة من خلال التنمية المشتركة 2030.

ارتفاع عدد الشركات اليابانية العاملة في المملكة 

من جهته، عبر رئيس الوزراء الياباني عن تقديره للحضور والمشاركين في اجتماع الطاولة المستديرة الذي سيعمل على توسيع وتنمية العلاقات الاقتصادية بين البلدين، مؤكداً أن المملكة تعد شريكاً إستراتيجياً مهم لليابان في أمن الطاقة, ومعبراً عن سعادته لتعدد هذه الشراكة في عدة مجالات تحت الرؤية السعودية اليابانية 2030 التي تم الاتفاق عليها خلال زيارة سمو ولي العهد لليابان في عام

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس اجتماع الطاولة المستدیرة

إقرأ أيضاً:

موانئ: إضافة خدمة الشحن «cbs» إلى ميناء جدة الإسلامي لتعزيز ربط المملكة بموانئ الصين

أعلنت الهيئة العامة للموانئ "موانئ" عن إضافة خدمة الشحن الجديدة " CBS" إلى ميناء جدة الإسلامي، عبر الخط الملاحي الصيني "New New Line".

وتعمل خدمة الشحن الجديدة على ربط ميناء جدة الإسلامي بموانئ: تيانجين، تشينغداو، شنغهاي، قوانغتشو بالصين، و دمياط بمصر، عبر رحلات أسبوعية منتظمة، بطاقة استيعابية تصل إلى 4,000 حاوية قياسية، وهي تُعد الخدمة الرابعة عشرة التي أضافتها "موانئ" بالتعاون مع كبرى الخطوط الملاحية العالمية، منذ بداية العام الجاري 2024م.

يأتي ذلك في إطار جهود "موانئ" لتحسين موقع المملكة بمؤشر اتصال شبكة الملاحة البحرية، ورفع كفاءة الأداء التشغيلي بالموانئ، وتعزيز فاعلية ربط المملكة بالأسواق العالمية، بما يسهم في دعم الصادرات والواردات الوطنية، اتساقًا مع مستهدفات الإستراتيجية الوطنية للنقل والخدمات اللوجستية بترسيخ مكانة المملكة كمركز لوجستي عالمي، ومحور ربط القارات الثلاث.

مقالات مشابهة

  • اجتماع موسع بوزارة الداخلية لمناقشة قضايا الهجرة غير الشرعية
  • المملكة تختتم مشاركتها في معرض سيئول الدولي للكتاب
  • المملكة تختتم مشاركتها في معرض سيئول الدولي للكتاب 2024
  • إقبال كبير ومتزايد على جناح المملكة في معرض سيئول الدولي للكتاب
  • موانئ: إضافة خدمة الشحن «cbs» إلى ميناء جدة الإسلامي لتعزيز ربط المملكة بموانئ الصين
  • تقريب الثقافات ضرورة لتعزيز العلاقات العربية الكردية
  • سفير غينيا: المجتمع السعودي يتميز بحسن الضيافة
  • السعودية تعزز الاستخدام السلمي والمستدام للفضاء الخارجي
  • بمشاركة نائب رئيس جامعة أسوان لشئون التعليم.. انعقاد اجتماع تفعيل البورد العربي بنقابة التمريض بالقاهرة
  • انعقاد اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد الإفريقي للخماسي الحديث