شفق نيوز/ أكدت صحيفة "ميرور" وجود غضب عارم اجتاح لاعبي منتخب غامبيا المشارك في كأس الأمم الإفريقية، بعد تجربة "موت وشيك"، على متن الرحلة المتجهة إلى كوت ديفوار للمشاركة في البطولة.

وكان الفريق مسافرا من غامبيا إلى كوت ديفوار للمشاركة في البطولة، التي تنطلق السبت، عندما واجهوا مشاكل، وبعد 9 دقائق فقط من انطلاق رحلتهم من العاصمة الغامبية بانجول عندما اضطر قائد طائرتهم المستأجرة إلى الاستدارة والقيام بهبوط اضطراري.

واضطر الركاب إلى الجلوس في ظروف شديدة الحرارة مع انخفاض إمدادات الأوكسجين على متن طائرة طيران كوت ديفوار، وفقا للصحيفة".

وشارك لاعب مانشستر يونايتد السابق، سعيدي يانكو، مقطع فيديو للاعبين وهم ينزلون، وقال إنهم يعانون من "صداع قوي ودوخة شديدة"، مع سقوط العديد منهم فاقدا للوعي

وقال البلجيكي توم سانتفيت، مدرب منتخب غامبيا، لصحيفة Nieuwsblad: "كان من الممكن أن نموت جميعا.. لقد أغشي علينا جميعا بسرعة. راودتني تخيلات حول نهاية حياتي".

وأضاف: "بعد 9 دقائق قرر الطيار العودة لأنه لم يكن هناك إمداد الأوكسجين. بعض اللاعبين لم يستيقظوا [إلا] بعد الهبوط مباشرة. لقد كدنا أن نتسمم بأول أوكسيد الكربون. نصف ساعة أخرى من الطيران وكنا جميعا في عداد الأموات".

تستغرق الرحلة الجوية من بانجول، في غامبيا، إلى أبيدجان في كوت ديفوار حوالي ساعتين ونصف. يتعين على الفريق الآن إيجاد طريق بديل الخميس، أو المخاطرة بالطرد من كأس الأمم الأفريقية. ومن المقرر أن يواجه السنغال في أول مباراة له بالمجموعة الثالثة يوم الاثنين.

وبجانب الفيديو، كتب يانكو، الذي بدأ مسيرته في مانشستر يونايتد وهو لاعب حالي في يانغ بويز السويسري: "غير مقبول. بعد السفر لمدة 32 ساعة إجمالا من المملكة العربية السعودية (حيث المعسكر التدريبي) إلى غامبيا، مع توقفات طويلة في إسطنبول والدار البيضاء، كان من المفترض أن نسافر بالطائرة من غامبيا إلى كوت ديفوار للمشاركة في كأس الأمم الأفريقية اليوم. وما إن صعدنا إلى الطائرة الصغيرة التي تم استئجارها لنقلنا حتى لاحظنا الحرارة الهائلة التي جعلتنا نتصبب عرقا".

يذكر أن يانكو، وهو لاعب سابق في الفئات السنية لمنتخب سويسرا، قرر تمثيل منتخب بلاده الأم غامبيا، في 2021، بالرغم من حمله الجنسية السويسرية.

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية الكورد الفيليون الكورد الفيليون خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير الكورد الفيليون مجلة فيلي عاشوراء شهر تموز مندلي رحلة جوية أمم أفريقيا منتخب غامبيا کوت دیفوار

إقرأ أيضاً:

وزير الدولة للإنتاج الحربي يبحث مع سفير كوت ديفوار التعاون المشترك

استقبل المهندس محمد صلاح الدين مصطفى، وزير الدولة للإنتاج الحربي، دولي غي ألبرت سفير جمهورية كوت ديفوار بالقاهرة، وذلك لبحث أوجه التعاون المشترك بين الجانبين. جاء اللقاء بمقر وزارة الإنتاج الحربي بالحي الحكومي بالعاصمة الإدارية الجديدة.

استهل الوزير محمد صلاح اللقاء بالترحيب بسفير جمهورية كوت ديفوار والوفد المرافق له، مؤكدًا قوة العلاقات المصرية الإيفوارية والاهتمام الخاص الذي توليه القيادة السياسية في الدولتين للحفاظ على تدعيم هذه العلاقات.

وأوضح الوزير أن هذا الاهتمام يتضح من خلال الحرص على تبادل اللقاءات والزيارات الرسمية بين مسؤولي البلدين.

خلال اللقاء، استعرض وزير الدولة للإنتاج الحربي الإمكانيات التصنيعية والتكنولوجية والفنية والبشرية لشركات ووحدات الإنتاج الحربي، والتي تعد الركيزة الأساسية للتصنيع العسكري في مصر.

وأشار إلى أن الجهات التابعة للوزارة تعد رافدًا مهمًا في الصناعة الوطنية من خلال مشاركتها في تنفيذ العديد من المشروعات القومية والتنموية بالدولة.

كما بحث الجانبان إمكانية فتح آفاق للتعاون المشترك بين شركات الإنتاج الحربي والشركات الإيفوارية في العديد من مجالات التصنيع المختلفة.

وأكد الوزير أن مصر وكوت ديفوار ترتبطان بعلاقات تعاون قوية منذ أن كانت مصر من أوائل الدول التي اعترفت بجمهورية كوت ديفوار فور استقلالها، وتم تبادل العلاقات الدبلوماسية معها منذ عام 1960.

وثمّن دولي غي ألبرت سفير جمهورية كوت ديفوار بالقاهرة قوة ومتانة علاقات الصداقة والروابط الأخوية التي تجمع بين البلدين، مشيدًا بدور مصر المؤثر في محيطها الإقليمي والدولي، ودورها في دعم وحفظ السلام والاستقرار في كوت ديفوار والمنطقة بوجه عام.

وأشاد السفير بدور وزارة الإنتاج الحربي في توفير متطلبات القوات المسلحة المصرية من ذخائر وأسلحة ومعدات وأنظمة إلكترونية متطورة، مؤكّدًا حرص العديد من الشركات الإيفوارية على التعاون مع شركات الإنتاج الحربي لما تتميز به من إمكانيات تصنيعية وفنية متميزة.

في ختام اللقاء، صرح محمد عيد بكر المستشار الإعلامي لوزير الدولة للإنتاج الحربي والمتحدث الرسمي للوزارة بأنَّه تمّ تأكّيد قوة ومتانة العلاقات المصرية مع الدول الإفريقية، وخاصة كوت ديفوار، وما تتميز به من طابع تعاوني إستراتيجي يمتد عبر تاريخ حافل من الشراكة البناءة.

وأضاف أنَّه تمّ الاتفاق على أهمية تبادل الوفود والزيارات بين الجانبين للاطلاع على الإمكانيات المتوفرة وتحديد مجالات التعاون المشترك المستقبلي بشكل أكثر دقة.

اقرأ أيضاً«المركزي المصري» يوقع مذكرة تفاهم مع نظيره التونسي لتعزيز التعاون في المجال المصرفي

معلومات الوزراء يستعرض في تحليل معلوماتي آفاق ديناميكية التجارة وسلاسل الإمداد العالمية

العمل تُطلق مبادرة «سلامتك تهمنا» بالتعاون مع مجلس أمناء مدينة القاهرة الجديدة

مقالات مشابهة

  • وزير الدولة للإنتاج الحربي يبحث مع سفير كوت ديفوار أوجه التعاون
  • وزير الإنتاج الحربي يستقبل سفير كوت ديفوار لبحث أوجه التعاون
  • وزير الدولة للإنتاج الحربي يبحث مع سفير كوت ديفوار التعاون المشترك
  • وزير الدولة للإنتاج الحربي يبحث التعاون مع كوت ديفوار
  • كيف ظهر لاعبو الأهلي بعد خسارة السوبر أمام الزمالك؟.. «إغماء ودعاء»
  • انسحاب بيرشكوت البلجيكي في الظهور الأول للاعبي الاتحاد المُعارين
  • الغندور: الزمالك زعيم إفريقيا وجوميز بطل.. وكولر لو طلب «لبن العصفور» هيحصل عليه
  • الشهيد القائد السيد حسن نصر الله: هذا الطريق سنُكمله.. لو استشهدنا جميعاً.. لو دُمّرت بيوتنا على رؤوسنا.. لن نتخلى أبداً عن خيار المقاومة..
  • بعد خسارة السوبر.. راحة أسبوع للاعبي الأهلي
  • رئيس الطائفة الإنجيلية: نحن مدعوون جميعا أن نكون رحماء تجاه إخوتنا