قالت الإدارة العامة للطيران المدني اليوم الخميس إن حركة الطائرات الخاصة في دولة الكويت شهدت تطورا ملحوظا في العام 2023 إذ بلغ عدد الرحلات خلاله 1110 رحلات قادمة ومغادرة.

وأوضح رئيس قسم الجداول بالإدارة نايف البدر في تصريح صحفي أن عدد الركاب المسافرين على هذه الرحلات بلغ 5958 راكبا متوقعا أن تزدهر هذه الرحلات في العام الحالي.

وبين البدر أن زيادة تلك الرحلات خلال الفترة السابقة جاء نتيجة توفير الخدمات والتسهيلات لهذه الرحلات من مطار الكويت الدولي مؤكدا أن هذه النجاحات بمثابة الحافز لمواصلة وتنمية الأداء وزيادة الرحلات والسعة.

المصدر كونا الوسومالطائرات الخاصة الطيران المدني

المصدر: كويت نيوز

كلمات دلالية: الطائرات الخاصة الطيران المدني

إقرأ أيضاً:

وزير الطيران المدني يلتقي بالعاملين ويتابع سير العمل بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة

في أولى ايام العمل ، بعد أدائه اليمين الدستورية، تفقد الطيار سامح الحفني وزير الطيران المدني المكاتب الإدارية للعاملين بديوان عام الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة، حيث بدأ الجولة بتوجيه التحية للعاملين ومتابعة منظومة العمل والتعرف على أليات العمل بالإدارات المختلفة ، وقد رافقه خلال الجولة المحاسب أماني متولي الوكيل الدائم للوزارة وعدد من قيادات الوزارة  .

كما حرص العاملون على تقديم التهنئة للطيار سامح الحفنى وزير الطيران المدنى ، معربين عن سعادتهم  بتواجده بينهم ومتمنين لسيادته دوام التوفيق وأن يسدد الله خطاه في تحمل تلك المسؤلية الوطنية خلال الفترة المقبلة.

وقد اسمتع وزير الطيران المدنى إلى عرض شامل من قبل رؤساء الادارات المركزيه ومديرى العموم حول الأهداف والخطط المستقبلية للوزارة وخطوات سير العمل من خلال التحول الرقمى وميكنة الخدمات التى يقدمها القطاع .

كما استمع إلى أراء العاملين ومقترحاتهم حول كيفية تطوير وتحسين بيئة العمل.
وخلال الجولة أشاد وزير الطيران  بجهود جميع العاملين والتزامهم بالمعايير المهنية، معرباً عن ثقته التامة في خبراتهم وقدراتهم على استكمال مسيرة البناء والتطوير لتحقيق مزيد من التقدم ورفعه شأن قطاع الطيران المدني.

وأكد الحفنى على دعمه الكامل للعاملين فى  مختلف مواقع العمل؛ لافتا إلى أن العنصر البشري هو حجر الأساس داخل منظومة العمل لدوره الفعال في نهضة وتقدم قطاع الطيران المدنى .

مقالات مشابهة

  • بعد توقف 10 سنوات.. الجوية العراقية تعلن بدء تسيير رحلات بغداد وبكين
  • طائرات اليمنية تغادر مطار صنعاء
  • ميناء دمياط: استقبال 12 سفينة و53 ألف طن بضائع خلال 24 ساعة
  • وزير الطيران المدني: العنصر البشري حجر الأساس داخل منظومة العمل
  • انتخاب الدعيلج رئيساً للمجلس التنفيذي للمنظمة العربية للطيران المدني
  • وزير الطيران المدني يلتقي بالعاملين ويتابع سير العمل بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة
  • سلطنة عُمان تشارك في الدورة الـ28 للجمعية العامة للمنظمة العربية للطيران المدني
  • ميناء دمياط يستقبل 7 سفن بضائع عامة ومتنوعة خلال 24 ساعة
  • السعودية تفوز برئاسة المجلس التنفيذي للمنظمة العربية للطيران المدني
  • ارتفاع الإنفاق على سلامة الطيران في كوريا بنسبة 38% خلال 2023