رسم النائب حمد المدلج، خريطة طريق سياسية، وجهها إلى رئيس مجلس الوزراء المكلف الشيخ الدكتور محمد الصباح، محورها حسن اختيار الوزراء وتوسيع دائرة المشاركة في الحكومة من شباب الكويت، والإبتعاد عمن شارك في الحقبة السابقة لكي تنجح الحكومة المرتقبة.

مكتب المجلس يعقد اجتماعاً برئاسة السعدون منذ 57 دقيقة بوشهري ترفض الاستعانة بدول خارجية للانقضاض على الحريات منذ 20 ساعة

وهنأ المدلج، الرئيس المكلف، قائلا «خالص التهنئة للأخ الكبير الدكتور محمد صباح السالم على نيله ثقة القيادة السياسية بتوليه رئيسا للحكومة».

وفي رسالته الموجهة، ذكر المدلج، الرئيس المكلف الشيخ محمد الصباح ببعض الأمور المهمة من شأنها أن تخلق استقرارا في المرحلة المقبلة«، مبينا أن الأمر الأول «أذكرك بحكومة الشيخ صباح الخالد، جميعنا نشيد بنزاهة ونظافة يد الشيخ صباح الخالد لكن سقطت الحكومة بتحالف سياسي واحد خاطئ سيئ، والأمر الآخر اذكرك بأن أول حكومة تم تشكيلها من قبل الشيخ أحمد النواف سقطت بساعات بسبب اختيار بعض الأسماء المرتبطة بحقبة سابقة فاسدة».

ودعا المدلج إلى ضرورة توسيع دائرة الاستشارات والخيارات، مخاطبا رئيس الوزراء بقوله، «ارفع راسك أكثر يا بو صباح واعرف الشارع الكويتي وماهي طموحاته ومن يرغب، فالكويت مليئة وتزخر بالكثير من شباب وشابات لهم قدرة على الامر التنفيذي بخبرتهم الميدانية».

وتطرق المدلج إلى الخارطة التشريعية وعزم المجلس في تحقيق الإنجازات من خلالها، قائلا أن «الخطة التشريعية وبعض القوانين الاستراتيجية التي توجه المجلس بإقرارها ابتداءا من غرفة التجارة والوكيل المحلي وذهابا إلى قانون المناقصات، ومثل قانون المدن الإسكانية والرعاية الصحية».

وشدد على أن «المرحلة المقبلة تحتم أن تكون حكومتك قوية ومقبولة وذكية ولها غطاء سياسي»، داعيا إلى الابتعاد عمن شارك في الحقبة السابقة لتنجح الحكومة، ومتمنيا للصباح التوفيق والسداد وإنارة البصيرة في الاختيارات.

المصدر: الراي

إقرأ أيضاً:

رئيس الدولة ونائباه يهنئون رئيس سيشل باليوم الوطني لبلاده

بعث صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، برقية تهنئة إلى فخامة وافل رامكالاوان، رئيس جمهورية سيشل، بمناسبة ذكرى اليوم الوطني لبلاده.
كما بعث صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس الدولة، نائب رئيس مجلس الوزراء، رئيس ديوان الرئاسة، برقيتي تهنئة مماثلتين إلى فخامة الرئيس وافل رامكالاوان.
 

أخبار ذات صلة رئيس الدولة ونائباه والحكام يعزون خادم الحرمين في وفاة والدة الأمير منصور بن سعود محمد بن راشد: الإمارات أرست قواعد راسخة لمسيرة تنموية مُلهِمة المصدر: وام

مقالات مشابهة

  • وزير الدفاع يستقبل سفراء اليابان وروسيا وإيطاليا والصين
  • ذياب بن محمد بن زايد يعتمد تكليف سلطان النيادي نائباً لرئيس مركز الشباب العربي
  • ذياب بن محمد بن زايد يعتمد تكليف سلطان النيادي نائبا لرئيس مركز الشباب العربي
  • المفتي إمام يعزي المحافظ مكاوي بوفاه والده
  • سمو ولي العهد يستقبل سمو رئيس الوزراء ووزير الداخلية
  • سمو أمير البلاد يستقبل سمو ولي العهد وسمو رئيس الوزراء والنائب الأول
  • رئيس الوزراء يلتقي النائب الأول لرئيس البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية
  • «النواب» يستعد لاستقبال رئيس الوزراء عقب إعلان التشكيل الحكومي الجديد
  • المجلس الأعلى للشباب يطلق منصتي أفكار وعين الشباب
  • رئيس الدولة ونائباه يهنئون رئيس سيشل باليوم الوطني لبلاده